الجمعة 22 جانفي 2021 م, الموافق لـ 08 جمادى الآخرة 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
أرشيف

دعت ممثلة هندية سلطات بلادها إلى اعتماد النموذج السعودي في التعامل مع قضايا الاغتصاب.

ووفق ما نقله موقع ديكان هيرالد فإن الممثلة كانفانا رانوت قالت خلال فعالية حول جرائم الاغتصاب المتفاقمة في الهند، إن “الهند بحاجة إلى تقديم بعض الأمثلة القوية واتباع نموذج مثل المملكة العربية السعودية، حيث يتم شنق أولئك الذين يرتكبون جرائم ضد النساء، في الأماكن العامة”.

وتعاقب السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية بالإعدام جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات والسحر، وفقا لفرانس برس.

في عام 2013 تم تشديد العقوبات الخاصة بالاغتصاب في الهند ليشمل الإعدام، لكن ذلك لم يؤد إلى تراجع جرائم العنف بحق النساء.

والنظام القضائي في الهند بطيء، وقد يستغرق الأمر سنوات أو حتى عقوداً للوصول لنتائج في قضايا الاغتصاب والقتل.

وقبل نحو أسبوعين، أكدت امرأة هندية أنها تعرضت للاغتصاب على يد مساعد مفتش في أحد أقسام الشرطة عندما ذهبت إليه تشكو تعرضها لاعتداء جنسي من خمسة أشخاص.

وذكر موقع “تايمز أوف إنديا” أن خمسة أشخاص اغتصبوا بشكل جماعي سيدة تبلغ من العمر 35 عاما في ولاية أوتار براديش شمالي الهند.

واعتبرت رانوت أن القوانين الحالية لمعاقبة المغتصبين في الهندن غير فاعلة لأن “القضية تستمر لفترة طويلة، فيما يتعرض الضحايا للابتزاز جراء تحملهم لأعباء إثبات الجريمة”.

كما أشارت الممثلة الهندية إلى أن “نصف الدعاوي الخاصة بجرائم الاغتصاب في الهند يتم تسجيلها فيما تفلت البقية من العقاب”.

وأضافت “الهند بحاجة لأن تضع أربعة أو خمسة أمثلة مثل السعودية حيث يُعدم الجناة حتى الموت عند تقاطع الطرقات”.

وفي سبتمبر الماضي، أثار إعلان الشرطة الهندية تعرض امرأة تبلغ من العمر 86 عاما إلى الاغتصاب على يد رجل في منتصف الثلاثينيات، صدمة في الأوساط الهندية، وسط مطالبات بإعدام المعتدي الذي انهال أيضا بالضرب على المرأة الثمانينية.

واندلعت تظاهرات غاضبة في مارس الماضي بمناطق مختلفة من الهند، شارك فيها عشرات آلاف المحتجين، للتنديد بجريمة اغتصاب جماعي لفتاة في حافلة، الأمر الذي يسلط الضوء على محنة النساء الهنديات جراء حوادث الاغتصاب وضرورة فرض عقوبات أشد على جرائم مماثلة.

المصدر: وكالات

الاغتصاب السعودية الممثلة الهندية كانفانا رانوت

مقالات ذات صلة

600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري

    و هل السعودية تعتبر مثال يقتدى به يطبق القانون الا على الفقراء و لا يطبق على الامراء شوفي حاجة اخرى

  • احمد بن محمد

    الى جزائري، رغم أن ما قلته صحيح، لكنهم على الأقل لا يطبقون قوانين وضعية مخالفة للشريعة الاسلامية في تحدي لربوبية الله عز وجل، ويا ليت كانت هذه القوانين المخالفة لشرع الله تحترم، حتى هذه القوانين لا تحترم ولا تطبق على الاغنياء واصحاب النفوذ
    المهم كيما يقولوا بالجزيرية المذبوحة ضحكت على المسلوخة اما المقطعة شبعت ضحك هههه

  • المتأمِّل من بلدي

    “هندوسية” تضرب المثل بالسعودية”الإسلامية” في مجال الشنق والإعدام.. أرأيتم أين وصلت السعودية؟ عوض أن يضرب بها المثل في التّقدّم العلمي والتكنولوجي والحضاري عموما.. أصبح ينظر إليها من زاوية القتل والإعدام..

  • كلمة حق،

    السعودية تطبق الشريعة افضل من اي دولة اخرى. دون شك يوجد نقائص و مكائد تحاك ضد هذا البلد ولكن تبقى هي الافضل. نتمنى ان يحفظ الله السعودية و يهدي حكمها كي لا تزيغ مثل الدول الاسلامية الاخرى.

close
close