الإثنين 24 فيفري 2020 م, الموافق لـ 29 جمادى الآخرة 1441 هـ آخر تحديث 22:39
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

سُجلت، صبيحة الجمعة، هزة أرضية بشدة 4.9 درجات على سلم ريشتر شمال شرق منطقة العوانة في جيجل.

وحدد مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء، مركز الهزة على بعد 5 كلم شمال شرق العوانة بولاية جيجل.

وشعر بالهزة الأرضية كل من سكان ولاية بجاية، قسنطينة، ميلة ، سطيف وسكيكدة، في حدود الساعة 8 و 26 دقيقة.

وأفادت مصالح الحماية المدنية، أن الهزة الأرضية لم تخلف أي خسائر تذكر.

وكشفت مصالح الحماية المدنية، في بيان لها، أنه وإثر الهزة الأرضية في جيجل، قامت عناصر الحماية المدنية بعدة خرجات إستطلاعية لتقييم الوضع، في كل من ولايات سكيكدة، قسنطينة، ميلة، بجاية، لطمأنة المواطنين، مشيرة أنه لم يتم تسجيل أي خسائر تذكر.

وتنقل وزير الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، على رأس وفد وزاري لتفقد أوضاع المنطقة والوقوف على آخر المستجدات، عقب تشكيل خلية أزمة ببلدية العوانة على خلفية الزلزال الذي ضرب المنطقة.

وتسببت الهزة الأرضية في تشققات وتصدعات بمجموعة من المساكن والطرق ببلدية العوانة 20 كلم غرب جيجل.

وصرح رئيس المجلس الشعبي البلدي لذات الجماعة المحلية، مروان بوفنيسة، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أنه “بمجرد تسجيل هذه الهزة الأرضية نصبت خلية أزمة على مستوى المجلس الشعبي البلدي قامت بالتنقل إلى عدة مناطق بالبلدية حيث تمت معاينة تشققات كبيرة على مستوى شقق بحيي 30 و 20 مسكن إضافة إلى ميلان جزئي لإحدى العمارات”.

وأشار إلى تسجيل تصدعات على مستوى الطريق الولائي رقم 137 الرابط بين الطريق الوطني رقم 43 وبلدية سلمى بن زيادة وكذا على مستوى الطريق البلدي رقم 10 الرابط بين الطريق الوطني رقم 43 ومشاتي لخراشة وقاع الجبل بالعوانة مضيفا أن خلية الأزمة تواصل عملها للوقوف على مخلفات هذه الهزة الأرضية وستقوم بإعداد تقرير مفصل بهذا الشأن لتقديمه للجهات الوصية.

جيجل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية الجيوفيزياء هزة أرضية

مقالات ذات صلة

  • سلال "المفاجأة".. وقرار بضم قضيتين في ملف واحد

    تأجيل محاكمة هامل ووزراء وولاة سابقين إلى 11 مارس

    أجلت محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، الأربعاء، محاكمة اللواء عبد الغني هامل المدير العام السابق للأمن الوطني وعائلته وعدد من الوزراء والولاة السابقين، بطلب من هيئة…

    • 7586
    • 8
  • بعد إضراب دام أربعة أيام

    مضيفو الجوية الجزائرية يعودون للعمل

    أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، الجمعة، استئناف الرحلات الدولیة والداخلیة بمطار ھواري بومدين الدولي. وكشف الناطق الرسمي باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمین أندلسي، في تصريح…

    • 948
    • 1
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • mehdi mountather

    Ce fort séisme a Jijel avertissement d’ ALLAH pour éviter un séisme plus 6 tsunami en Algérie l’application de la charia islamique le 24.1.2020.

close
close