-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لوقت طويل وبدون إحراج

هكذا تجعلين رائحة شعرك جذابة وآسرة؟!

جواهر الشروق
  • 1334
  • 4
هكذا تجعلين رائحة شعرك جذابة وآسرة؟!
ح.م

تفرز فروة الرأس بعد مرور أيام قليلة على غسله، مجموعة من الزيوت التي تتسبب في تكون رائحة غير محببة عليه، مما يشعرك بالإحراج والانزعاج، خاصة إن كنت منشغلة ولا تملكين وقتا كافيا لغسله وتصفيفه كل ثلاث أيام، وللتخلص من هذه المشكلة وجعل الشعر منتعشا ومعطرا على مدار اليوم ولفترة طويلة، يقدم لك موقع جواهر الشروق بعض الطرق والحيل البسيطة والفعالة في ذات الوقت.

عصير الليمون:

يتميز الليمون برائحة مميزة ومنعشة، استخدمي عصير الليمون على الشعر قبل الإستحمام (يمكن وضعه في زجاجة سبراي لسهولة الإستخدام والإحتفاظ به في الثلاجة) واشطفيه بالماء فقط. إلى جانب رائحته الجميلة فإن عصير الليمون يساعد على التخلص من القشرة ويعمل على تفتيح لون الشعر.

زيت الياسمين:

يعمل زيت الياسمين على تحفيز نمو الشعر ويتميز برائحة جذابة تدوم لفترة طويلة. دلكي فروة الرأس يومياً بزيت الياسمين لمدة 5 دقائق وتمتعي بشعر صحي برائحة جميلة.

ماء الورد:

ضعي كمية من ماء الورد في زجاجة سبراي نظيفة واستخدميه يومياً على الشعر لتنعمي برائحة الورد الجميلة.

الشامبو الجاف المعطر:

الشامبو الجاف من الحلول السحرية لامتصاص الزيوت الموجودة في فروة الرأس والقضاء على الرائحةِ الكريهةِ لشعركِ دون استخدام قطرة ماء، ابحثي عن نوعٍ مزودٍ برائحةٍ طيبةٍ وانثري منهُ على فروة الرأس حسب التعليمات المدونة على العبوة.

شامبو الأطفال:

يمكنكِ أن تستخدمي شامبوهات الأطفال عند غسيل شعركِ، إذ إنه سوف يخلّصكِ من رائحة الشعر غير المرغوب فيها.

إضافة الزيوت العطرية للشامبو:

يمكن إضافة الزيوت الأساسية لشامبو المستخدم لغسل الشعر، بحيث تضاف قطرتان لكلّ 30 ملليتراً من الشامبو.

إضافة الزيوت للماء:

استخدام الزيوت الأساسية، كزيت اللافندر، والنعناع، والفانيلا كمواد طبيعية معطرة للشعر، وكمضادات قوية للميكروبات، والتي تساعد بدورها على علاج الالتهابات التي تصيب فروة الرأس، والتي تؤدي إلى التسبب بالرائحة الكريهة في الشعر، أما طريقة استخدامه فتتلخص في إضافة قطرتين إلى ثلاث قطرات من أي زيت أساسي منها إلى كوب من الماء، ثمّ تدليك المزيج في فروة الرأس جيداً، وتركه لمدة عشرين دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.

استخدام العطور:

استخدام عطور مخصصة للشعر، إذ تتوفر أنواع عديدة منها في الأسواق مصممة لهذا الغرض، ثمّ توزيعها على فرشاة الشعر أثناء تصفيفه لمنحه رائحة جذابة، كما يمكن استخدام العطور العادية إلا أنّها قد تتسبب بجفاف الشعر أو تزييته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ايتها الحزينة

    عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ـ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ـ قَالَ: لَقَّنَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هَؤُلَاءِ الْكَلِمَاتِ، وَأَمَرَنِي إِنْ نَزَلَ بِي كَرْبٌ أَوْ شِدَّةٌ أَنْ أَقُولَهُنَّ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ الْكَرِيمُ الْحَلِيمُ، سُبْحَانَهُ وَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

  • ايتها الحزينة

    في الحديث أنه صلى الله عليه وسلم قال: إني لأعلم كلمة لا يقولها مكروب إلا فرج الله عنه: كلمة أخي يونس عليه السلام، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

  • ايها الحزين

    ن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو عند الكرب يقول: "لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم".
    عن أسماء بنت عميس قالت: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا أعلمك كلمات تقولينهن عند الكرب، أو في الكرب: الله الله ربي لا أشرك به شيئا.
    "دعوة ذي النون وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له".

  • الحاجة قرنونة

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما قال عبد قط إذا أصابه هم وحزن: اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي. إلا أذهب الله همه، وأبدله مكان حزنه فرحا. قالوا: يارسول الله ينبغي لنا أن تعلم هؤلاء الكلمات؟ قال: "أجل ينبغي لمن سمعهن أن يتعلمهن"