السبت 22 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 12 محرم 1440 هـ آخر تحديث 20:18
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

الكاتب والروائي واسيني الأعرج

تم اختيار الروائيين الجزائريين واسيني الأعرج وأمين الزاوي، لعضوية مجلس جائزة المستثمر العربي. وقد أثنى واسيني الأعرج على مبادرة جائزة المستثمر العربي والنخب العربية العالمية التي تزين هذا الكيان الإبداعي، ورحب بكل المنتسبين.

وقالت جائزة المستثمر العربي، في تقديم لها بهذه المناسبة: “الأديب الروائي العربي الجزائري الشهير واسيني الأعرج ابن قرية سيدي بوجنان بولاية تلمسان الحدودية مع المملكة المغربية، الأستاذ بجامعة السوربون في باريس، والذي يكتب باللغتين العربية والفرنسية، والمعروف عنه كأهم الأصوات الروائية في الوطن العربي”.

وكان الروائي أمين الزاوي قد نشر على صفحته الرسمية على فايس بوك خبر اختياره أيضا لعضوية مجلس أمناء نفس الجائزة.
من أهم مقومات الجائزة، أنها تضم نخبة من العلماء، المفكرين، المثقفين، الباحثين، الاقتصاديين المهتمين بالشأن العام والإصلاح المجتمعي، كما تتميز بسهولة تواصل أعضائها بتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي وأي وسائل أخرى مباشرة أو غير مباشرة كاللقاءات، الندوات والمؤتمرات. كما تعمل الجائزة وفق إجراءات تنظيمية تحدد هويتها ووظائفها وآليات عملها. وتستفيد الجائزة من تنوع التخصصات، لأعضائها، وهم جميعاً يؤكدون على ولائهم للوطن وعلى الرغبة الصادقة في الإسهام في النهوض بمجتمعاتهم..

وفي سياق منفصل، تستضيف إمارة الشارقة يومي 24 و25 أكتوبر المقبل الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي “الاستثمار في المستقبل”، تحت شعار “الشباب: تحديات الأزمات وفرص التنمية”، الذي تنظمه مؤسسة “القلب الكبير” المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم.

ويسلط المؤتمر في دورته الثالثة الضوء على قضايا التنمية المستدامة للشباب في مختلف أنحاء العالم وتحديداً في المناطق التي تعاني الأزمات والنزاعات والحروب والكوارث، وعلى الأهمية الكبيرة للدور التنموي في حماية مستقبلهم ومستقبل أوطانهم وفي تجنيبهم الانسياق في مسارات تطرفية أو إجرامية نتيجة واقع وظروف أجبروا على معايشتها، وسيطرح المتحدثون العديد من التحديات والفرص في هذا الصدد بهدف الخروج بخارطة عمل دولية من الشارقة للاستثمار الفاعل في مستقبل شباب العالم.

https://goo.gl/H1tD8v
أمين الزاوي جائزة المستثمر العربي واسيني الأعرج

مقالات ذات صلة

  • ينظمها الديوان الوطني للثقافة والإعلام

    مسابقة للأطفال في الرسم والقصة تحت شعار "نوفمبر بعيون أطفالنا"

    أعلن الديوان الوطني للثقافة والإعلام عن فتح مسابقة موجهة للأطفال تحت شعار "نوفمبر بعيون أطفالنا" تشمل القصة والرسم، تندرج ضمن إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ64…

    • 218
    • 1
  • "لاناب" تصدر كتاب ابراهيم روماني

    "بوعلام بسايح" يعود من معرض الكتاب

    صدر مؤخرا عن الوكالة الوطنية للنشر والإشهار كتاب بعنوان "بوعلام بسايح، عشر سنوات مع الدبلوماسي والسياسي والمثقف" والذي تناول مرحلة من مسار تلك الشخصية التي…

    • 8
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close