الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 22:11
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

رئيس جمعية المنتجين الجزائريين للمشروبات ،علي حماني

ما هو حجم استهلاك المياه المعدنية والمشروبات الغازية والعصائر في الجزائر خلال فترة الصيف؟

يبلغ متوسط استهلاك المواطن الجزائري للمشروبات 52.5 لترا في السنة ويتعلق الأمر بالمياه المعدنية، مع العلم أن نسبة الاستهلاك خلال فصل الصيف ترتفع بما يتراوح بين 20 و30 بالمائة، إلا أن الأمر مختلف هذه السنة بسبب تأخر فصل الصيف واستمرار تساقط الأمطار إلى غاية شهر جوان الماضي، وهو ما أثر على نسبة استهلاك المشروبات، وبالمقابل نسبة استهلاك المشروبات الغازية سنويا 37.5 لترا للمواطن، وهو رقم متوسط الاستهلاك.

هل المنتج يحترم شروط حماية المنتوج خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة؟

تعمل الجمعية التي أترأسها دائما على تعزيز الجودة لمنتجي المشروبات، باعتبارها السبيل الوحيد لضمان تنمية واستدامة قطاعنا، من خلال نشريات توعوية وتحسيسية، وكذا التركيز على نوعية التعليب والتغليف، وكيفية استخدام المواد المضافة إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية مختلفة لتحسين عمليات الإنتاج وإنشاء خلية مراقبة تنظيمية ومعيارية، وتفعيل التشريعات الوطنية لتتماشى مع معايير الإنتاج الأوروبي وهذا بغرض رفع القدرة التنافسية والجودة والأداء، وهذا في مصلحة اقتصادنا الوطني، وكذا لإرضاء زبائننا، ونعمل على تطبيق كل ذلك مهما كانت الفترة شتاء أو صيفا، فالمنتج ملزم باحترام معايير الإنتاج والقواعد الصحية لإنتاجه، وأي تجاوز في هذا الإطار ستؤدي بالوحدة الإنتاجية إلى الغلق.

كم توظف وحدات إنتاج المشروبات ومصانع العصائر في الجزائر، وهل ساهمت في امتصاص البطالة؟

تعمل هذه المصانع بشكل كبير على امتصاص نسبة البطالة في السوق الجزائرية عبر خلق 80 ألف منصب شغل وهو رقم معتبر جدا، منها 20 ألف منصب شغل مباشر و60 ألف منصب شغل غير مباشر، وفقا للأرقام والإحصائيات المتواجدة على طاولة الجمعية الجزائرية لمنتجي المشروبات.

https://goo.gl/2sizTt
التوظيف العصير جمعية المنتجين الجزائريين للمشروبات

مقالات ذات صلة

8 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمدMohamed

    مطابقة للجودة الأوروبية لا أعتقد
    هدي مواصفات مكتوبة على لقرورة و محترمة
    التعليق 2 3 4 5 نعطيك الوواصفات الاروبية

  • محمدMohamed

    8. Pasteurisé
    un jus soumis à une pasteurisation classique
    9. Pur jus de fruits ou jus de fruits « 100 % pur jus pressé »
    seule pression des fruits sans adjonction d’aucune sorte (pas de sucres ajoutés, pas d’additifs).
    هدا الجودة
    10. Riche en
    un jus de fruits est riche en vitamine C s’il en contient plus de 24 mg
    11. Sans sucre ajouté
    12. Source de
    vitamine C lorsqu’il en contient plus de 12 mg.
    13. Traitement de stabilisation
    L’utilisation de conservateurs étant interdite, les jus de fruits font l’objet de traitements de stabilisation
    هدي أروبا وأنتم ….

  • انيس

    ياو رحم على التسهيلات البنكية راها سايبة للبعض كلش بلهاتف ورشاوي وبنعميس درتو التاويل تاع تييو وين كنتو في تسعينات يالحنون كامل كنتو زيرو وجيعانين

  • DocToUR

    Faux depuis 62 ces gens la n’ont rien fait pour l’économie algerienne. Ils n’ont rien planter le.verger laissé après 62 est a l’abondant a Blida mohamadia temouxhent et Oran. Ces gens la ont profité du soutient de l’État au sucre. Il faut que l’État fait la même politique ça entre eux. Obliger le producteur de boissons de planter des arbres fruitier comme l’avait fait contre les importateur de voiture.

  • ترمب

    اوروبا ابعيدة عليكم بعد الشموات السبع كلها…..الاوروبي يحمل القلب والاحساس البشري..وهو ماتفقدونه ولا أثر له عندكم أصلا….نشرب الماء والحليب الطبيعي افضل

  • جزائري حر

    واضح من خلال صورته أنه أمي لا يفقه شيئا مدكورااااا. ثم هل المواد الأولية وألات صنع هده المشروبات من أنتاجكم أم من إنتاج أسيادكم. أنتم تخدومون الأخرين دون علمكم لا لشيئ إلا لأنه أنكم حابسين مثل أسلافكم . الإنتهازية ثم الأنتهازية فمن دونها أنتم لا شيئ مثل المخلوقات التي لا تملك عقل.

  • abdel

    Wa nas3a wa nas3a que du bla bla depuis 1999 jusqu’à nos jours et c’est valable dans tous les domaines. Ils ne parlent que du futur qui ne veut pas venir chez nous à cause de la médiocrité des dirigeants Algériens. On cache notre médiocrité toujours derrière le futur li ya3lam bih ghir RABI. On va bouffer dans les 4 ans à venir les réserves de change et après tag 3ali man tag, Wa ALLAH yastar.

  • khalef

    كدب في كدب :ماء+ ملون +سكر(مدعم من طرف الدولة)+نكهة اصطناعية+مواد حافظة(اغلبها تسبب السرطان)(تكلفة الانتاج 25 دج) ثم يقولون عصير طبيعي ويكذبون على الشعب لانهم تحكمو في اصحاب القرار خاصة وزارة التجارةيجب علىالدولة وقف دعم السكر لان سعره في الاسواق العالمية اقل وكميةالسكر المستهلكة من طرف المواطن في سنة اقل بكثير من من ملايين الاطنان المستوردة الا اذا كان المواطن الجزاءري يستهلك 1كلغ سكر في اليوم

close
close