الإثنين 26 أوت 2019 م, الموافق لـ 25 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 01:45
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

ح.م

أقدم مجموعة من شباب زلفانة التابعة لولاية غرداية، ظهيرة الأحد، على وضع عجلات مطاطية وسط الطريق والوقوف على حوافها للمطالبة بازدواجية الطريق الوطني رقم 49 الذي يربط عاصمة الولاية بولاية ورقلة مرورا بزلفانة، وهذا بعد ما سجل حوادث مرورية بالجملة غالبيتها مميتة.

كما طالب شباب عاصمة السياحة الحموية بمشروع مستشفى جديد لتغطية العجز بالقطاع الصحي خصوصا وأن البلدية تشهد تزايدا في الكثافة السكانية، مما يجبر غالبية سكانها على التنقل إلى مستشفيات البلديات المجاورة على غرار دائرة متليلي قصد العلاج.

وتأتي هذه المطالب بعد مراسلة جمعيات المجتمع المدني السلطات العليا بالبلاد، في العديد من المرات للمطالبة بالتنمية، خصوصا منها مشروع ازدواجية الطريق الذي بات المطلب الأساسي للسكان، بسبب الحوادث المرورية التي شهدها هذا الطريق، والتي أدت إلى وفيات خصوصا في الآونة الأخيرة.

وتبقى مطالب سكان الولاية بازدواجية الطريق الرابط بين زلفانة وغرداية، وطريق المنيعة  غرداية من بين الأولويات، ومن المنتظر أن تكون هناك وقفة سلمية للسكان، غدا الثلاثاء، بمفترق الطرق فوينيس قصد توجيه رسالة إلى السلطات العليا، ووزارة الأشغال العمومية، وطالبتها ببرمجة هذين المشروعين اللذان سيساهمان بلا شك في الحد من حوادث المرور، التي بلغت ذروتها بهذه الطرقات.

زلفانة وقفة احتجاجية ولاية غرداية

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close