الإثنين 01 جوان 2020 م, الموافق لـ 09 شوال 1441 هـ آخر تحديث 22:58
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أعلن الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور أن جميع المتربصين في مراكز التكوين التابعة للشركة سيستفيدون من عقود عمل بمجرد شروعهم في التكوين ومباشرة العمل بمجرد الانتهاء من الفترة التربصية.
وأوضح عبد المؤمن ولد قدور، الإثنين، خلال زيارة لمركز التكوين التابع للشركة بمدينة ورقلة والذي أصبح تحت وصاية المعهد الجزائري للبترول (IAP) أن المتربصين الـ43 المتواجدين حاليا بالمركز سيستفيدون من عقود عمل ويتم ادماجهم في الشركة بمجرد انتهاء تكوينهم الذي سيستمر 6 اشهر.
ووجه ولد قدور تعليماته لمسؤولي سوناطراك بضرورة أن يستفيد كافة المتربصين في مراكز التكوين التابعة للشركة من عقود عمل عند دخولهم والإدماج في مشاريع الشركة بمجرد الانتهاء من التكوين.
وخلال تفقده لمركز التكوين بمدينة ورقلة الذي يقوم بتكوين 43 متربصا في تلحيم انابيب البترول، شدد مسؤول سوناطراك الأول على ان عهد الاعتماد على الأجانب في مهن يستطيع أبناء الوطن القيام بها قد انتهى، موضحا أنه من غير المعقول أن نجلب صينيين وفيليبينيين للقيام بأعمال عادية على غرار التلحيم.
وشرح ولد قدور أن مراكز تكوين سوناطراك ستقوم بتكوين ابناء الجنوب في مهن نوعية تستفيد منهم الشركة في مختلف مشاريعها التطويرية، وعلق بالقول “المتربصون يجب أن يدمجوا مباشرة في الشركة”.
وعلى هامش الزيارة، صرح نائب الرئيس المدير العام المكلف بالإنتاج والاستكشاف صالح مكموش أن الجزائر قد خفضت إنتاجها من النفط بنحو 25 الف برميل يوميا اعتبارا من الفاتح جانفي 2019.

https://goo.gl/EYyTnm
شركة سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور ورقلة

مقالات ذات صلة

  • الأورو يقترب من 20 ألف دينار والدولار يرتفع إلى ما قبل كورونا

    تجار ورجال أعمال "يجففون" منابع "الدوفيز" في السوق السوداء!

    يواصل سعر الأورو والدولار الارتفاع على مستوى السوق السوداء للعملة الصعبة في وقت تشهد هذه السوق ندرة حادة وعجزا كبيرا عن توفير الطلب المتزايد للتجار…

    • 12022
    • 11
  • نواب البرلمان يصادقون بالأغلبية على مشروع قانون المالية التكميلي

    هذه تفاصيل الرسوم على السيارات الجديدة بعد تخفيضها

    رسم نواب المجلس الشعبي الوطني، الأحد، المضامين التي حملها قانون المالية التكميلي بمصادقتهم عليه مساء، بعد تأجيل المصادقة، وبذلك اقتطعت مراجعة مبالغ رسم الطابع على…

    • 29128
    • 17
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close