-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تشكل ردا على تهميش غوارديولا وفلسفته الزائدة

أرقام وإحصائيات 2020 ترد الاعتبار لرياض محرز

توفيق عمارة
  • 2600
  • 2
أرقام وإحصائيات 2020 ترد الاعتبار لرياض محرز
ح.م

عادت الأرقام والإحصائيات لتنصف مرة أخرى الدولي الجزائري، رياض محرز، في مانشستر سيتي الانجليزي بعد أن أنهى سنة 2020 كثاني أفضل هداف للنادي، رغم قلة مشاركاته الأساسية والطريقة السيئة التي يعامله بها غوارديولا، من خلال إجلاسه المتكرر على دكة البدلاء وكسر مسيرته بعد كل مباراة كبيرة يؤديها مع النادي السماوي.

نشر حساب “بوب فوت” على “تويتر” المختص في الأرقام والإحصائيات، ترتيب أفضل هدافي الدوري الانجليزي الممتاز لسنة 2020، والذي تصدره المصري محمد صلاح برصيد 23 هدفا، وحل فيه محرز كثاني هداف للنادي السماوي سنة 2020 مناصفة مع البرازيلي غابرييل جيسوس برصيد 10 أهداف، في حين كان رحيم سترلينغ صاحب المركز الأول بـ13 هدفا، وهو فارق ليس بالكبير على النجم الجزائري، الذي برهن مرة أخرى بأنه أحسن لاعبي السيتي بالأرقام على عكس ما يقتنع به غوارديولا.

وتأتي هذه الإحصائيات لتبرز التناقضات التي يقع فيها المدرب الإسباني كلما تعلق الأمر بقائد المنتخب الجزائري، وهو الذي صرح سابقا بأن الأرقام هي العامل الرئيس لاختيار اللاعبين الأساسيين، وبأن كل من يسجل الأهداف سيضمن مكانته في التشكيلة، لكن الواقع يعطي حقيقة أخرى وهي أن لا الأرقام ولا المستويات الكبيرة تشفع لمحرز لدى مدرب برشلونة السابق.

وترك محرز بصمته من ناحية التهديف مع السيتي رغم قلة مشاركاته مقارنة مثلا بالثنائي سترلينغ وجيسوس، فضلا عن كونه ليس مهاجما صريحا مقارنة بالاسمين المذكورين، وهي المعطيات التي تبرز قيمة الدولي الجزائري وتأثيره كلما لعب ومنحت له الفرصة.

من جهة أخرى، أجمع الجزائريون على أن وقت رحيل محرز عن مانشستر سيتي قد حان، حتى يتخلص من لعنة المدرب بيب غوارديولا، ويتألق بالصورة التي عرفها عنه العالم عندما كان في ليستر سيتي، وقاد الأخير إلى التتويج بلقب “البريميريلغ” سنة 2016 في مفاجأة مدوية ونيله جائزة أحسن لاعب في نفس الوقت.

وشارك محرز في 18 مباراة مع مانشستر سيتي هذا الموسم في مختلف المسابقات، لعب في 15 منها كأساسي وثلاثة أخرى كبديل، وسجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفا واحدا، ما يبرز تألقه في كل مرة تمنح له الفرصة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جزائر الغرائب والعجائب

    أاااه يا سي التوفيق محرز تاعك يساهل وغوارديولا بخله . يا وليدي لو كان الجزائريين يعرفو خير من الأوروبيين لو كان البطولة تاعنا راهي على كل لسان كما كانت أيام الرجال اللي كانو يخدمو وما يهدروش وحين يهدرون بالدليل هاو واش خدمنا ماشي كيما الجيل تاعكم اللي رجع لخرين يهينو فيه ونتموا تصفقو لأنكم أغبياء إلى درجة أنكم أصبحتم لا تشعرون بالإهانة مثل العبيد

  • elgarib

    سبحان الله، هل يعقل أن يكون إلا اللاعب الجزائري ضحية أم هذا كذب و إفتراء و دجل علي القارئين؟ اللاعب الدولي و مدرب توتنهام السابق و المحلل الإنجليزي شير وود يعطيكم خبر اليقين.إلا نحن الجزائريون ،الشارع يريد أن يفرض رأيه علي المدربين.لسنا في الجزائر حتي نفرض رأينا و نحن لا نفهم كرة القدم و لا التدريب و لا ما يجري طول الأسبوع.محرز لاعب 60 دقيقة فقط.