-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فضفضة

أريد حلا جذريا لمشاكلي مع زوجي؟!

نادية شريف
  • 4411
  • 20
أريد حلا جذريا لمشاكلي مع زوجي؟!
ح.م

أنا سيدة متزوجة في الخامسة والثلاثين من عمري، أعيش صراعا رهيبا مع زوجي لا أعرف مصدره غير أني أشك بأني عدوته وليس شريكة حياته!
فكرت في الطلاق لكن بما أن لي معه ولدين فقد تراجعت لأني لا أريد أذيتهما، لذلك أرجوا منكم أن تنصحوني وترشدوني للطرق الصحيحة من أجل التعامل السليم مع الزوج وبداية صفحة جديدة معه وكسب محبته لأني إن بقيت معه في نفس السيرة فسوف أنهار.
للعلم ليس هناك أي تواصل بيني وبينه وحياتنا أشبه بالزنزانة الانفرادية، كل يعيش أوقاته في فراغ وألم.. من فضلكم ما الحل؟

سلمى من الجزائر
ــــــــــــــــــــــــــــــ
الرد:

تحية طيبة أختي الفاضلة والله أسأل أن يوفقك ويصلح بالك ويسعدك في الدارين وبعد:
أن تصل العلاقة بينك وبين زوجك إلى درجة العداوة واللامبالاة وعدم التواصل فهذا أقصى درجات الفتور ولا بد من إعادة بعث الحياة في روحها كي لا تجدي نفسك حاملة للقب المطلقة أو الزوجة الثانية أو حتى المعلقة والمهجورة التي يخونها زوجها!
لا أريد هنا أن أرعبك أو أن أبعث الشك في نفسك ولكن عليك ان تواجهي الحقيقة وتستوعبيها وأن تعلمي أن للمرأة دور كبير في إنعاش علاقتها بشريك حياتها، لذلك جمعنا لك آراء الأخصائيين ونصائحهم في كيفية التعامل مع الزوج بطريقة صحيحة.

طرق للتعامل مع الزوج

توجد بعض الطرق التي يجب على المرأة أن تتبعها عند التعامل مع الزوج، ومنها ما يأتي:

الإيمان بقدراته:

إنّ من أهم الأمور التي يجب أن تهتم بها الزوجة هو أن تجعل زوجها يشعر بأنّها تؤمن به وتقدر مواهبه ومهاراته، وعليها أن تقوم بدعمه وتشجيعه من خلال منحه قليل من السيطرة على العلاقة بإعطائه بعض المسؤوليات، وذلك لتنمّي الثقة بينهما.

التفهم:

يجب على المرأة محاولة تفهّم زوجها، ومعرفة أنّه يختلف عنها بكونه أكثر منطقيّة، وعقلانيّة، بينما تتسم شخصيّة النساء في الغالب بكونها عاطفيّة وحسّاسة.

إظهار التقدير:

يجب على الزوجة أن تجامل زوجها في الكثير من الأحيان ولكن دون إفراط حتّى يكون ذلك حقيقياً وصادقاً، وذلك من خلال تقديم الامتنان له والشكر حول رعايته للأسرة، أو تقديم الإطراء مثل التعليق بأنّ ملابسه تبدو جذابة بالنسبة إليها، أو أنّها تقدر مدى صعوبة عمله.

التقبل:

يتوجّب على الزوجة تقبل الرجل بكلّ حسناته وعيوبه وعليها أن لا تحاول تغييره، وأن تجرب التأقلم مع صفاته المختلفة للحصول على الراحة، وحلّ الخلافات بينهما بهدوء وصدر رحب.

إعطاء الحب للزوج يجب أن تعطي الزوجة زوجها الحبّ من خلال تعاملها معه بعدّة خطوات ومنها ما يأتي:

التفكير في احتياجاته:

يجب على الزوجة أن تخصص وقتاً لتدريب عقلها على التفكير في احتياجات زوجها، وأهدافه، وكيفيّة تقديم الدعم له.

التعزيز الإيجابي:

إنّ الزوجة الذكية هي التي تحاول أن تفهم الرجل من خلال التركيز على الجوانب الإيجابيّة في زوجها، ويفضّل أن تبتعد عن الشكوى التي تجلب المزيد من السلبيّات إلى علاقتهما.

وضع الجهد في العلاقة:

يجب على الزوجة بذل الجهد إذا أرادت الوصول للاستقرار في علاقتها مع زوجها، من خلال إعداد المفاجآت له من حين لآخر، وإظهار مشاعرها له بطرق مختلفة مناسبة بالنسبة لهما، وذلك من شأنه خلق السعادة بين الزوجين.

تشجيع الرجل على التحدث:

يجب على الزوجة أن تساعد زوجها على أن يصبح منفتحاً معها كي يخبرها عن ما يشعر به من حين لآخر، وما يحتاج إليه في علاقتهما، حيث إنّ معظم الرجال جُبلوا على تجنّب الحديث حول مشاعرهم، وحول توقّعاتهم في علاقتهم الزوجيّة، ويمكنها أن تساعده على ذلك من خلال أن تخصّص له وقتاً خاصاً به لتجلس معه بشكل منتظم وتشعره بالأمان ليتحدّث معها بحرية وانفتاح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • ممرض

    تمنيت لو كنت طبيبا حتى أرشد وأعالج من أحببت ومع ذلك شغوفا لمعرفة الحالة حتى أساعد .

  • ahmed

    صعب ان اصف لكا لارتجاف الذي يهز كل خلية في جسدي لذكراك او امنع الدمعة التي تكاد تطفر من عيني حين اذكر حروف اسمك الخمسة ان الزمن حول شوقي الى جوع جارف فاتجلي ذات لحظة من اجلي ومسي قلبي باطراف اصابعك بحثت عنك طويلا بما يكفي ليكون عمرا ..

  • .

    ( الغيرة ) عقلانية منطق فكرك النير السليم هي من جعلتهم يفعلون ذلك ( أنت قمر والقمر في فلكه لا يحتاج إلى معالم ومؤشرات توجه حركاته ) نور فكرك أبرز المعالم

  • امينة

    وربي يحفظك بصح شكون نقص النقطة؟ حسبي الله ونعم الوكيل

  • .

    ربي يحفظ أمينة

  • محمد علي/قفصة-تونس

    قول مستراب في حكاية هذه السيدة حين تقول لا أعرف سبب هذه المشاكل ولكنها عرفت نفسها بأنها العدوة وليست شريكة الحياة!!!
    يا سيدتي من يرى الدخان يستطيع أن يعرف مصدر النار ومن عرف النار عرف كيف يتقي شرها ! يا سيدتي لن أجاملك بقدر ما تجاهلت مشاكل بيتك أو بالأحرى أنكرت الأسباب الحقيقية التي أكاد أأكد بأنك الفاعلة الرئيسية و بطلة هذه المشاكل وما تجاهلك لمشاكلك مع زوجك إلا إعتراف صريح بأنك من نكدت صفو البيت، أنا لا أهاجمك ولا أدافع على زوجك ولكن تعمدك إخفاء الحقيقة هو من وضعك موضع الإتهام ،فقط أقول لك إن لم تكن هناك خلفيات أغضبت زوجك فالأكيد هناك نقاش متابدل أوصلكم إلى الوضع المزري.

  • محمد علي/قفصة-تونس

    قول مستراب في حكاية هذه السيدة حين تقول لا أعرف سبب هذه المشاكل ولكنها عرفت نفسها بأنها العدوة وليست شريكة الحياة!!!
    يا سيدتي من يرى الدخان يستطيع أن يعرف مصدر النار ومن عرف النار عرف كيف يتقي شرها ! يا سيدتي لن أجاملك بقدر ما إستهجنت بعقولنا وتجاهلت مشاكل بيتك أو بالأحرى أنكرت الأسباب الحقيقية التي أكاد أأكد بأنك الفاعلة الرئيسية و بطلة هذه المشاكل وما تجاهلك لمشاكلك مع زوجك إلا إعتراف صريح بأنك من نكدت صفو البيت، أنا لا أهاجمك ولا أدافع على زوجك ولكن تعمدك إخفاء الحقيقة هو من وضعك موضع الإتهام ،فقط أقول لك إن لم تكن هناك خلفيات أغضبت زوجك فالأكيد هناك نقاش متابدل أوصلكم إلى الوضع

  • طماع بزاف

    الإنسان الحساس يتعبني بذكائه لكني أحبه حد الجنون ، المشكل لم أعثر عليه بعد .

  • مهزلة العقل البشري

    اعتاد المجتمع اللئيم بدافع المحافظة على الحياة ان يحترموا الظالم ويحتقروا المظلوم وأخذ مفكرون يصوغون مثلهم العليا صياغة تلائم هذه العادة الاجتماعية اللئيمة
    ان المدلل قد اعتاد ان يرى الناس من حوله يتزلفون اليه فهو يظن ان الانسان يطلب الخير بطبيعته ويذوب شوقا في خدمة الحق والحقيقة اما ابناء الفقراء والصعاليك امثالي فهم يمرون في حياتهم بتجارب قاسية تكشف لهم عن حقيقة الناس من غير برقع او طلاء واصدق تعبير في قول الشاعر المتشائم من الحياة وفي حقيقة الامر المعري لم يترك لكم شيء لتقولونه او تكتبونه :
    لو غربل الناس كيما يعدموا سقطا
    لما تحصل شيء في الغرابيل

  • ahmed

    الاكيد انه يعود زوجك كل يوم من العمل فيجدك في نفس المظهر المعتاد بالنسبة إليه فحتي لو كنتِ جميلة بل وشديدة الاهتمام بنفسك إلا أنه يألفك بهذا المظهر الذي تعود عليه فاجئيه بتجديد كامل في لون شعرك وطريقة ماكياجك وكوني مجنونة بعض الشيء حتى يصاب بالعدوة فلا مانع من أن ترتدي زياً خاصاً لمفاجئته واشعري زوجك أنه مميز في حياتك وأنه موجود في كل شئ من حولك وان الدنيا ماتسوى من دونه ولاتنسي الرائحة العطرة انها تثير الرجل فورا وتنشط مخيلته وبالتالي تجعله يرغب فيك فلا تهملي ذوق زوجك يمكن بثمن رخيس

  • ahmed

    لا أقصد بهذا أن أقول لكِ ألا تتضايقى لكن فهمك لهذه الطبيعة ربما يريحك بعض الشىء حتى لاتلقى بكل اللوم على نفسك وربما يجعلك أيضاً تلتمسين له بعض العذر خاصة لو كان فعلا يجاهد نفسه كونى صبورة عليه وشجعيه عندما ترينه يحاول أن يصحح سلوكه ويغير نفسه اجعليه يشعر أنه لا يزال يتعرف عليكِ فالرجل يحب الغموض أحياناً وسيكون سعيد بأن يشعر أنه مازال يكتشفك فهذا يشعره بأنه مازال أمامه الكثير ليتعرف عليكِ مما يخلق لديه بعض الفضول الذي افتقده منذ الزواج..

  • *

    اختي العزيزة وسعي خاطرك معليش اسمحي في حقك شوية.. والتمسي له عذرا واقتربي منه ولا تتركي هذه الاوهام تفسد حياتك لربما هو مريض او لا يريد اطلاعك على مشاغل .. هذا هو الرجل يحب ان تكون له مساحة خاصةدون ان يزعجه احد لذا عليك تفهم اوقات راحته و تفكيره و اوقات أخرى معلومة تتحاوران فيها حسب وقت كل واحد
    ربي يجمعكم و يباركلكم في الذرية ويحفظها يا رب بالمودة والرحمة .. ربي يرضى عليك

  • لا احبك

    اسمو بشيء من الذاتية وتضمحل بكل قواك. ووزنك الزائد. في نرجسية. تطفو بك على سطح. لا ارى انا ما يطفو على السطح

  • عبده

    انا رجل و عايش مع زوجتي تقريبا اتقاسم معك نفس المشكل و الاسباب
    كثرة الشكوى منسا 8 الى 23سا
    المسلسلات
    كثرة ترددها الى بيت اهلها مبالغ فيها
    نفس الجمل اسمعها يوميا و شهريا و...
    اهتمامها ببيت اهلها زيادة عن اللزوم
    انا اكون دائما آخر واحد من يعلم
    و اشياء اخرى

  • امينة

    ربما هناك امرأة أخرى ؟؟

  • لما

    كتبت. في سجل الاقتراحات. امضاء احمد عيساوي. معاوية يسرى وسهيلة التناقض. انهم وضع كل منهم امضاءه دون ان يقبل. بصورة معك

  • الوردي لخضر

    علاج أسباب الفتور و البعد وعدم التعويل في ذلك على المسلسلات الدرامية التركية و السورية.

  • احيانا فقط

    لماذا الام. صبرها. يتحمل. ثقل. الجبال ولا. تشتكي منا ابدا

  • حبيبتي

    الام. هي الحل

  • ربي يهدي

    الطهارة لازم تعودي انسانة طاهرة بالاضاف الى الرقية الشرعية ارقي نفسك بنفسك استمعي للقران لانه شفاء
    اكرر استمعي لرقية التي تكون قران بشكل يومي ربما يكون هناك سحر تفريق
    لازم انت تعودي انسانة طاهرة باش تقدري تتحملي مشاكل الحياة
    زوجك ادعيله بالهداية تستطيعين ان تقرائي القران على الماء الذي تعطيه له
    اذا غابت الطهارة والقران سياتي الشيطان وكل شيء يتبعثر