-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

استيراد اللحوم خلال رمضان.. تصريحات جديدة لوزير الفلاحة

الشروق أونلاين
  • 10709
  • 0
استيراد اللحوم خلال رمضان.. تصريحات جديدة لوزير الفلاحة
ح.م

أكد وزير الفلاحة عبد الحفيظ هني استيراد الكميات اللازمة من اللحوم لتغطية الطلب على هذه المادة، خلال  شهر رمضان بسعر لا يتجاوز 1200 دج.

وفي تصريح للصحافة، قال هني إن مصالحه تسعى لضبط أسعار بعض المواد الإستهلاكية خاصة اللحوم الحمراء، مشيرا إلى وجود مشورع مع شركة تابعة للقطاع لإستيراد الكميات اللازمة لشهر رمضان، بأسعار محددة  قدرت بـ 1200 دج”.

وزارة الفلاحة تعلن عن قرار باستيراد اللحوم الحمراء قبل رمضان

سيتم استيراد كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، تحسبا لشهر رمضان، حسب ما كشفه المدير العام للإنتاج الفلاحي والناطق الرسمي لوزارة الفلاحة مسعود بن دريدي.

وفي 9 جانفي 2023، قال بن دريدي لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الأولى هذا الاثنين،  إنه “سيتم استيراد كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، تحسبا لشهر رمضان الذي يعرف إقبالا كبيرا على هذه المادة”.

كما أكد المدير العام للانتاج إستيراد أبقار للتسمين وأخرى للذبح وتسهيل عملية وصول اللحوم من الجنوب إلى المناطق الشمالية بأسعار معقولة ومدروسة.

من جانب آخر، طمأن الناطق باسم الوزارة المستهلك الجزائري بتوفر المواد الفلاحية النباتية والحيوانية خلال شهر رمضان بكميات كبيرة.

وفي هذا الصدد أوضح أنه “في مجال الحبوب ستكون هناك كميات كبيرة متوفرة على مستوى مخازن تعاونيات الحبوب والبقول الجافة الموزعة على المستوى الوطني، كما سيتم تمويل 596 مطحنة بالمادة الأولية، خلال شهر رمضان، مع تخصيص 133 نقطة بيع لهذه المواد مباشرة للمستهلك بأسعار معقولة، موزعة على المستوى الوطني”.

وفي رده عن سؤال حول أسعار مادة البيض، أكد بن دريدي أنه تمت دراسة هذا المشكل مع الشركاء خاصة منهم المجلس المهني المشترك لشعبة الدواجن والفدرالية الوطنية لمربي الدواجن.

وتمحور الاجتماع كذلك حسب المتحدث ذاته حول وضع استراتيجية لتطوير شعبة الدجاج البيوض، وكذا حث المنتجين على إعمار العنابر ليزيد الإنتاج في الأيام القليلة القادمة،  بشكل سيؤدي إلى انخفاض في الأسعار حسب ما قاله المنتجون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!