-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا بتحسين ظروف العمل

أطباء يحتجون على ظروفهم بالمؤسسة الاستشفائية تيميمون

محمد الجازولي
  • 514
  • 0
أطباء يحتجون على ظروفهم بالمؤسسة الاستشفائية تيميمون
ح,م

احتج أطباء المؤسسة العمومية الاستشفائية تيميمون، على خلفية تردي الأوضاع المهنية وصعوبات التسيير، في ظل جائحة كوفيد 19، فقد أثر نقص الأطباء بزيادة الضغط على العاملين.
تعاني مصلحة الكوفيد 19 من غياب وسائل الوقاية والقناع الواقي يضاف إستعمال طرق ملتوية بين بعض الممرضين، ومنح الامتيازات لبعض الأشخاص.
ويشكو الممرضون من قلة الأمن والنظافة مطالبين بضرورة إشراكهم في القرارات المتخذة بشأن البرنامج الصحي بالمؤسسة.
من جهته أوضح مدير المستشفى ل “الشروق” خلال رده على الانشغالات المرفوعة في الوقفة الاحتجاجية، على أن وسائل الوقاية متوفرة بالشكل الكافي إلا أنه يوجد خلل في زيادة الضغط على الأطباء.
وحسب نفس المتحدث فإن الأطباء أصبحوا يعملون فوق طاقتهم بسبب ظهور أعراض المرض على بعضهم، كما تم وضعهم في الحجر الصحي، ناهيك عن تسبب غيابهم في زيادة الضغط.
وهذا الأمر بالرجوع إلى توضيحات محدثنا تعرفه معظم المؤسسات الاستشفائية على المستوى الوطني، نظرا للوضعية الوبائية للبلاد.
وقال محدثنا إنه تقدّم بطلب للسلطات المحلية، بغرض زيادة عدد الأطباء منذ أكثر من 10 أيام لكن لم يتلق أي رد، كما اقترح على أن يبقى مستشفى الهاشمي امحمد فقط لمرضى كوفيد وتحويل الاستعجالات لعيادة ماسين، إلا أنه مازال الطلب محل مشاورات، كما أنه من غير الممكن، تحويل مركز الراحة للمجاهدين بسبب عدم وجود الأوكسجين بهذا المرفق.
ويشتكي في هذا الصدد مواطنو بلدية دلدول أوقروت، من غياب الطبيب بعد إصابة ثلاثة منهم وبقيت العيادة فارغة من دون طبيب، والمرضى يعانون سيما بعد تسجيل عدة حالات للمصابين بالفيروس، مع العلم أنه تم تخصيص طبيبة لتغطية العجز، إلا أنها لا تكفي لأزيد من 12 ألف نسمة في البلدية المذكورة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!