-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أمريكا تختبر صاروخا باليستيا متوسط المدى

أمريكا تختبر صاروخا باليستيا متوسط المدى
ح.م

أعلن البنتاغون أن الولايات المتحدة اختبرت، اليوم الخميس، صاروخا باليستيا موجها أرضيا متوسط المدى، كان محظورا في إطار “معاهدة الصواريخ” بين موسكو وواشنطن.

وقال المتحدث باسم قاعدة “فاندنبرغ” الجوية الأمريكية، في اتصال هاتفي مع وكالة “سبوتنيك”: “أجرت وزارة الدفاع اختبارات لصاروخ باليستي أرضي غير نووي اليوم 12 ديسمبر 2019، قرابة الساعة 8:30 صباحا بتوقيت المحيط، من قاعدة فاندنبرغ الجوية، في كاليفورنيا​​​. ونقيم الآن النتائج”.

هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد كلف، في 23 أغسطس الماضي، وزارتي الدفاع والخارجية، بتحليل مستوى التهديد الذي تشكله تجارب الصواريخ الأمريكية على روسيا.

وفي 2 أغسطس، تم إنهاء العمل بمعاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، بعد انسحاب واشنطن منه من جانب واحد، مطلع هذا العام.

واتهمت الولايات المتحدة روسيا بانتهاك المعاهدة، الأمر الذي نفته موسكو. وردا على الاتهامات الأمريكية، وقع الرئيس الروسي، أوائل شهر يونيو الماضي، قانونا بشأن تعليق العمل بالاتفاقية.

وأعلن البنتاغون أنه في 19 أغسطس، تم اختبار صاروخ “كروز” أرضي غير نووي، كانت تحظره في السابق معاهدة القضاء على الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، وأصاب الصاروخ الهدف على بعد أكثر من 500 كيلومتر.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • حرمالي سعيد

    أمريكا والصهاينة يعطون أنفسهم حق أختبار الصواريخ والأسلحة بكل أنواعها ولا يحق للمسلمين صنع ولو رصاصة واحدة ومن زاد للعرب والمسلمين ذلا هم أعراب الخليج الذين يدفعون الملايير لتهش عنهم أمريكا رغم تكديسهم لكل أنواع الأسلحة وأغلاها ... نتكلم عن صدام لما جمع له 33 دولة لتحطيم العراق وقتل شيوخه ونسائه وأطفاله بداعي أنه يملك أسلحة دمار شامل ولم يتكلموا عن الصهاينة ومفاعل ديمونة ولا مرة واليوم نفس الكلام يقولونه عن إيران ويساعدون أخلاءهم الصهاينة (حشرهم الله وإياهم) وأمريكا لتجويع شعبه وتدميره لما رأو أنه يعتمد على نفسه ويصنع أسلحته ويهدد إسرائيل أولا وليس هم كما يدعون.

  • سليم خياري

    لا يحق لامريكا تطوير اسلحة نووية ولا يحق لها تجربة الصواريخ الباليستية مثلها مثل ايران وروسيا واسرائيل وفرنسا وبريطانيا والهند والصين .....
    امريكا ليست استثناءا سادتي الكرام وليست الها وليست شرطي العالم فلا يجوز لها امتلاك اسلحة الدمار الشامل لانها تهدد به امن العالم والبشرية جمعاء بالانقراض والزوال
    علي امريكا ان تحترم كل قوانين العالم واعرافه وان لا تفرض نفسها علي الاخرين وان لا تتدخل في شؤون الدول