-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد ساعات من قمة ترامب-بوتين

أمريكا تعلن اعتقال “الجاسوسة الروسية” بوتينا

الشروق أونلاين
  • 5647
  • 3
أمريكا تعلن اعتقال “الجاسوسة الروسية” بوتينا
فيسبوك
الروسية ماريا بوتينا اعتُقلت في واشنطن يوم السبت ومثُلت أمام المحكمة الاثنين 16 جويلية 2018

أعلنت السلطات الأمريكية، مساء الاثنين، القبض على امرأة روسية تبلغ من العمر 29 عاماً بتهمة التآمر للتأثير على السياسة الأمريكية من خلال علاقاتها مع مجموعات بينها رابطة حملة السلاح.

وأتى هذا الإعلان بعد ساعات من قمة في عاصمة فنلندا هلسنكي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب الذي رفض في ختام اللقاء إدانة موسكو في قضية التدخل في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

وأكدت وزارة العدل الأمريكية في بيان، أن ماريا بوتينا اعتُقلت في واشنطن، السبت، ومثُلت أمام المحكمة، الاثنين.

وأضافت أن بوتينا متهمة بالتآمر كعميلة لروسيا “من خلال إقامة علاقات مع أمريكيين واختراق منظمات صاحبة نفوذ في السياسة الأمريكية”.

ودخلت بوتينا الولايات المتحدة عام 2016 لتتلقى دروساً في الجامعة الأمريكية في العاصمة الفيدرالية، وهي متهمة بالعمل بين عامي 2015 و2017 لصالح مسؤول كبير في الحكومة الروسية عرّفت عنه الصحافة الأمريكية بأنه ألكساندر تورشين.

ويخضع هذا السياسي والمصرفي القريب من الرئيس بوتين لعقوبات أمريكية. وقد يكون تورشين أيضاً “عضواً مدى الحياة” في الجمعية الوطنية الأمريكية للبنادق “إن آر أيه”.

في ماي 2016، التقى تورشين الابن الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال حدث نظمته “إن آر أيه”.

ورجحت الصحافة الأمريكية، أن تكون بوتينا أيضاً عضواً في إحدى منظمات الأسلحة. وغالباً ما تظهر هذه الشابة على الشبكات الاجتماعية حاملةً سلاحاً بيدها. كما تم أيضاً تصويرها مع الرئيس السابق لـ”إن آر أيه” ديفيد كين، ومع حاكم ويسكونسن سكوت ووكر.

وحسب لائحة الاتهام، حاولت بوتينا وتورشين تطوير علاقات مع سياسيين أمريكيين بهدف إنشاء “قنوات غير رسمية” للاتصالات يمكن “أن تستخدمها روسيا لاختراق جهاز صنع القرار الوطني”.

ويأتي الإعلان عن توقيف بوتينا بعد ثلاثة أيام من توجيه المحقق الخاص روبرت مولر الاتهام إلى 12 عنصراً في الاستخبارات الروسية بقرصنة حواسيب حملة هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية في 2016.

ويحقق مولر في قضية التدخل الروسي في الانتخابات وفي احتمال حصول تواطؤ بين حملة ترامب وموسكو.

ونفى ترامب مرة جديدة، الاثنين، حصول أي تواطؤ بين حملته والكرملين وبدا مقتنعاً في المؤتمر الصحفي المشترك مع بوتين في ختام قمتهما بالنفي الروسي لأي تدخل في الانتخابات الأمريكية.

وأوردت صحيفة نيويورك تايمز، أن بوتينا حاولت مرتين خلال الحملة الانتخابية في 2016 ترتيب لقاء بين ترامب وبوتين.

وبوتينا متهمة من قبل مدعي عام مقاطعة كولومبيا وليس المحقق الخاص.

https://twitter.com/AFPusa/status/1019016332019314688

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    أمريكا تعلن اعتقال “الجاسوسة الروسية” بوتينا
    هل انتم واثقون يا شروق بانها جاسوسة ؟؟
    على الاقل اكتبوا القبض على امرأة روسية بتهمة التجسس

  • محمد

    الاختراق قام به المشرّع الأمريكي الذي يدّعي الديمقراطية. حيث يقوم مجلس الناخبين الذي يُعيّن شهرين قبل الانتخابات من طرف الأحزاب (أرباب المال) و يتكون من حولي 570 عضو عن كل الولايات بانتخاب الرئيس -بعد إنتخابات المواطنين-! و لولا هذا المجلس لما كان ترامب رئيسًا لأن هيلاري تجاوزته بـ 2 مليون صون من المواطنين.
    هذه هي الديمقرطية التي تتشدق بها و م أ و تصدرها لنا.

  • محمد

    الاختراق قام به المشرّع الأمريكي الذي يدّعي الديمقراطية. حيث يقوم مجلس الناخبين الذي يُعيّن شهرين قبل الانتخابات من طرف الأحزاب (أرباب المال) و يتكون من حولي 570 عضو عن كل الولايات بانتخاب الرئيس -بعد إنتخابات المواطنين-!
    هذه هي الديمقرطية التي تتشدق بها و م أ و تصدرها لنا.