-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فضفضة

أنا أسود اللون وأريد الزواج من شقراء لتحسين النسل!

أنا أسود اللون وأريد الزواج من شقراء لتحسين النسل!
ح.م

السلام عليكم:

أنا الحمد لله شاب أعرف ديني، أحيانا أبتعد لكن سرعان ما أرجع للصلاة.

تعرفت على فتاة ناضجة العقل ومحترمة و”بنت فاميلية”.. تكلمنا مع بعض وارتحت لها كثيرا ثم طلبت منها أن تبعث صورتها لي فرفضت رفضا باتا..

أنا احترمت رأيها وأشعر بأني أحبها لكن حسب وصفها لنفسها هي فتاة سمراء، وأنا بحكم أني أيضا أسود اللون أجدني مترددا بشأنها لأني أبحث عن شقراء لتحسين نسلي..

ماذا أفعل الآن؟ لا أريد أن أضيعها لأنها جوهرة، وفي نفس الوقت أخاف أن أنجب أطفالا بنفس لون بشرتي.

أحمد

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رد الاستشارة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، شكرا لك أخي أحمد على ثقتك بنا ومشاركتنا لمشكلتك، في الحقيقة يبدو أنك تعرضت في صغرك لمواقف من التنمر نتيجة لون بشرتك تركت أثرها البالغ في نفسيتك وقد تقول أن الأمر يتواصل معك للآن، سأجيبك أني ذكرت في صغرك لأنها كانت أكبر من استيعابك فخزنتها وكبتها وحاليا وإن تكررت بأقل حدة لكنها تحمل نفس الآلام الكبيرة كونها لاشعورية مخزنة داخلك..

هذه المواقف أثرت في طريقة تفكيرك خاصة فيما يخص لون البشرة، أصبحت ترى أن الحل يكمن في الزواج من امرأة ذات بشرة فاتحة…وللأسف هي فكرة خاطئة لكنها ناتجة عن الألم الذي بقي بداخلك كما ذكرنا سابقا، وحسب تفكيرك تحاول أن لا يعيشه أطفالك مستقبلا..

في الحقيقة أنت من تستطيع مساعدة نفسك بالتخلص من هذه الفكرة السلبية عن لون البشرة ومصير أصحابها، حيث يمكنك الحوار مع نفسك والتركيز على كيفية تربية أطفالك وتعليمهم وبناء الثقة بأنفسهم وتشجيعهم على كسب موقعهم في المجتمع من خلال تربيتهم الصالحة وأعمالهم ومواهبهم وليس جمالياتهم، فالمظهر الخارجي غير دائم، بل وحده ما يملكونه من مميزات فكرية وعطاء وتربية تضمن محبة الناس لهم، كما يجب عليك تحليل الأمر فحتى الزواج من فتاة ذات بشرة فاتحة ليس ضمان لك فقد يكتب الله أن يشبهوك أنت؟ إذا المشكلة ليس في لون البشرة بل في فكرتك الخاطئة عن موقعهم وتصنيفهم حسب تفكيرك..

الزواج يا أخي أحمد محبة وإحسان وتوافق عقل وقلب قبل أن يكون مجرد مظهر وحسب، مادام الله وضع في طريقك هذه الفتاة التي ارتحت لها واحترمت عقلها وتربيتها فعليك أن تكون أمينا أمام الله عليها وتتخذ قراراك وتظهر هذه العلاقة للنور حتى يبارك الله لكما، كم من رجل تزوج فتاة ذات مظهر جذاب وجمال عالي تفتقد للجوهر وأصبح نادما على وضعه فالجمال ليس المعيار الوحيد للتوافق وصلاح الأمر بين الطرفين..

أنصحك بأن تبدأ بنفسك أنت تحتاج للثقة بنفسك وحسب بعيدا عن لون بشرتك بل من خلال بصمتك، فكر كيف ستكون ثمرتك وتأثيرها في المجتمع أي أبناءك بعدك، لن يتحدث الناس أن فلان ترك أبناء ذي بشرة سمراء أو بيضاء بل ترك أبناء طيبين صالحين، خذ قراراك وحاول التخلص من هذه العقدة داخلك، أو استشر مختصا نفسيا حتى يساعدك في التخلص من ألمك المكبوت داخلك بخصوص هذه الفكرة السلبية عن لون بشرتك، حتى تحس بالسلام الداخلي مع نفسك ولا تكون عائقا لك في مختلف مجالات حياتك.

في الأخير أخي أحمد أنت شخص مميز، لا يميزك لون بشرتك بل أثرك في الحياة، أمنياتي لك بالصلاح والتوفيق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • امال

    حتى لو كانت فتاة شقراء تتحصل على الاطفال مثلك لون ان هدفك لون لا تنسي الله في أمان الله عقول ضغيفة

  • أنا

    عندما أعتق سيدنا أبو بكر الصديق، سيدنا أبا بكر، قال عمر بن الخطاب رضي الله ععنه عبارته الشهيرة :
    سيدنا و أعتق سيدنا
    لقد جاء الإسلام ليمحو من الأذهان (نهائياً) فكرة الأسود و الأبيض و إنما الدنيا بالنسبة للمسلم دار منافسة على الأعمال الصالحة للفوز هناك.

  • دراس أحمد

    المهم الثقة بالنفس ثم التفاهم مع الشخص الاخر اما الغاية السامية للزواج ليست تحسين النسل و إنما إرضاء الله تعالى وتربية الأجيال تربية إسلامية حسنة في كنف بيت مسلم

  • Omar

    OUI C'EST POSSIBLE SELON LES LOIS DE LA GÉNÉTIQUE ÉTABLIE PAR MENDLE (EXPÉRIENCE DES HARICOTS BLANCS ET HARICOTS NOIRS, VOIRS CŒURS DE SCIENCE NATURELLES TERMINALE).

  • tarik

    Tout ce qu' a créé Allah est beau, moi je vois la beauté partout , il faut juste bien regarder.

  • خليفة

    المطلوب في الزوجين ان يكونا في صحة جيدة و خالين من الامراض العقلية و الجسدية الخطيرة و المزمنة التي ربما تنتقل الى الذرية فتؤثر عليها سلبا ،اما ما عدا ذلك من لون البشرة و غيرها من الشكليات ،فهذه مجرد مظاهر خارجية لا تسمن و لا تغني من جوع ، و المهم بعد الصحة التفاهم بين الزوجين ، و بناء الزواج على اساس المودة و الرحمة و التضحية المتبادلة ،و لذا نقول لهذا الاخ توكل على الله و اقصد من ارتحت لها ،و بارك الله لكما و بارك عليكما،و نبارك لكما مسبقا و بالتوفيق.

  • شخص

    راك بعيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد عن أخلاق الإسلام يا أخي،
    المسلم يبحث عن امرأة ذات الدين (و لا مانع أن تكون جميلة) لكي يرزق معها بأبناء، تحسن تربيتهم و يجدهم سنداً له في شيخوخته و يدعون له بالرحمة و يتصدّقون عنه بعد موته.
    الدنيا و الله مجرد لحظة فلا تضيّعها في هذه الأفكار الغريبة.

  • عند الاربعين

    نطوي كل شيء كالسجل كما قال ابي
    لي كان كان

  • Alg

    لا يوجد شيء إسمه تحسين النسل. كما أن لون البشرة ليس عيبا بتاتا. إن جينات الإنسان تنتقل لأولاده، حتى وإن تتزوج بشقراء ويكون أولادك شبيهين بأمهم، فهم يحملون جيناتك وقد يكون في أحفادك من هم بلون بشرتك. لذلك تذكر قوله صلى الله عليه وسلم : "أَلَا لَا فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ عَلَى أَعْجَمِيٍّ وَلَا لِعَجَمِيٍّ عَلَى عَرَبِيٍّ وَلَا لِأَحْمَرَ عَلَى أَسْوَدَ وَلَا أَسْوَدَ عَلَى أَحْمَرَ إِلَّا بِالتَّقْوَى."