-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير التعليم العالي يهدد

إجراءات ضدّ المتقاعسين من مسيري الجامعات

الشروق أونلاين
  • 3095
  • 5
إجراءات ضدّ المتقاعسين من مسيري الجامعات
أرشيف
عبد الباقي بن زيان

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، أن آفاق إستراتيجية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي وعصرنته وتقريب كل الخدمات التي عبرت عنها الأسرة الجامعية قد أظهرت لنا بصفة جلية المؤسسات التي لم تستطع مواكبة ديناميكية القطاع المعتمدة، بل تحولت إلى عبء حقيقي وعائق في وجه عملية تطوير القطاع، وهو “ما حمل على اتخاذ إجراءات ضد مسيري هذه المؤسسات، وستتواصل هذه العملية ضدّ كل المسيرين الذين يثبت فشلهم في تسيير مؤسساتهم في لغة تهديدية صريحة للمتخاذلين ممن لم يأت عليهم الدور بعد”.

وأضاف الوزير، خلال زيارته التفقدية التي قادته، الإثنين، إلى ولاية المدية، أنّ عملية التقييم والمراقبة الميدانية من قبل مسؤولي المؤسسات الجامعية ولجان التفتيش والمعاينة المباشرة لظروف وواقع الخدمات المقدمة للطلبة، أظهر عدم الرضا وهو ما دفع لاتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة لتحسين وضع الطلبة، وذلك من خلال الشروع في إعادة تأهيل المرافق الخدماتية التي تعرف تدهورا وترميمها لتكون جاهزة للدخول الجامعي القادم 2021/2022 وكذا الشروع في تجهيز الإقامات الجامعية الجديدة لتكون عملية مع مطلع الدخول الجامعي القادم والعمل على صيانة شبكات الغاز والمياه والتدفئة وتوفير إطار معيشي ومحيط حياتي يرقى إلى مستوى طموحات طلبتنا لتمكينهم من التفرغ الكلي إلى التحصيل العلمي والمعرفي.

وشدد بن زيان على ضرورة توفير الأمن داخل الأحياء الجامعية وفي الجامعات ومحيطاتها وغيرها من النقائص التي دعا إلى ضرورة التكفل بها، كما طالب بفتح قنوات اتصال جديدة ودورية مع ممثلي الطلبة للتكفل الأمثل والسريع بانشغالاتهم .

كما كشف الوزير عن تنظيم القطاع لمسابقات الطب الإقامي خلال الشهر الجاري، وهو ما يستدعي حسبه من مسؤولي المؤسسات الجامعية المعنية وعمداء كليات الطب التحضير الجيد لتنظيمها .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • سارة

    يقول المثل ......حاميها حراميها.....سيدي الوزير انت اول المتقاعصين..........و مثال أعلى لعصابة الجامعة.........الجمال ما يشوفش لحدبتو. والله ضحكتني

  • sul

    الكارثة الكبرى هي في باب الزوار، من الريكتور إلى المسؤول الأخير، غيابات بالجملة، وإنتظار المرتب وبروفيطاج وهلم جر.

  • Targui Isaac

    أتمنى أن يصل التفتيش إلى جامعة تمنراست

  • جزائري حر

    حين تصبح المناصب مكافئة بالضرورة يؤول حال جامعاتنا إلى الوضع الدي هي عليه إد ييظهرلي راهي خرجت من ترتتيب جامعات الدول المتخلفة وأما النامية والمتقدمة فمن العيب توجد الجامعة الجزائرية في نفس القائمة مع بريطانيا وألمانيا والأخرين لكن مع فرنسا ماعليهش لأن فرنسا أصبحت تعد من دول العالم الثالث إد لم تعد قادرة على تطبيب الفرنسيين على الرغم من فرنسا كانت رائدة في مجال الطب ولكن كما قلت سابقا هدا ما تؤول غليه الأامور حين يصل الإنتهازيين للسيطرة على زمام النظام دلك لان الغنتهازي يخمم بكرشو وليس بعقلو والفرق بينها اليوم جد واضح

  • فتح الله

    عندما تفرض الوزارة معدلات إنقاذ 9.5!، و عندما تحصر مشاكل البيداغوجيا في طرق التقييم... فتدخل معايير لا علاقة لها بالعلم و التعليم... . أتساءل من فعلا يحطم ما تبقى من الجامعة الجزائرية؟