-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في قضية خاشقجي

“إسرائيل” تجدد دفاعها عن السعودية

الشروق أونلاين
  • 1585
  • 19
“إسرائيل” تجدد دفاعها عن السعودية
رويترز
علم السعودية أمام قنصلية المملكة في إسطنبول يوم 20 أكتوبر 2018

دعا السفير الإسرائيلي لدى واشنطن رون ديرمر، الأحد، الولايات المتحدة الأمريكية إلى عدم التفريط بعلاقتها مع السعودية، على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، وفق ما أورد موقع “عربي 21”.

وقال ديرمر: “يصعب عليّ أن أحمل على محمل الجد التصريحات الغاضبة التي تسبب بها الحادث (مقتل خاشقجي) والدعوات إلى تغيير جوهري في العلاقة مع السعودية، يجب أن نكون حذرين بعدم التخلص من علاقة ذات قيمة إستراتيجية”.

وشن السفير الإسرائيلي هجوماً لاذعاً على تركيا وقطر وقال: “إنهما تمارسان ضغوطاً لتخريب العلاقة مع السعودية”، متهماً تركيا بأن “عدد الصحفيين في سجونها أكبر من أي مكان في العالم”.

وأردف ديرمر: “إنه عندما تعرف الإدارة الأمريكية كل الحقائق بشأن مقتل خاشقجي، فإن عليها أن تدين الحادث، لكن ينبغي في الوقت نفسه ألا تفرّط في مصالحها مع الرياض”.

وأضاف ديرمر، أن “السعودية بلد لا تتقاسم معه الولايات المتحدة القيم، بل المصالح”، موضحاً أنه “مع السعودية هناك مصالح كثيرة، لكن مع إيران ليست هناك مصالح أو قيم مشتركة”.

ويأتي حديث ديرمر، بعد توسط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لولي العهد السعودي محمد بن سلمان لدى الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب، في قضية مقتل خاشقجي، حسب ما ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”.

ونقلت أيضاً القناة العاشرة الإسرائيلية، أن نتنياهو تحدث مع كبار المسؤولين الأمريكيين حول مقتل خاشقجي، وأوضح لهم أن الرياض شريك إستراتيجي في الحفاظ على الاستقرار بالمنطقة، مؤكداً دعمه لبن سلمان في ضوء تداعيات مقتل خاشقجي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • الشيخ عقبة

    صفعني معلم مصري يوما بسب عدم كتابة 50 مرة جملة " لعنة الله على اليهود " كغيري من التلاميذ بسبب خوفي من أبي الذي إن لاحظ كتابة عبارة مشينة في دفتري سيعاقبني ، أبلغت ابي بما حدث فحضر معي وسأل المعلم مباشرة أمام المدير ، ماذا سيكون إحساسك لو لعنتك مرة يا أستاذ ، أحتج المعلم وطلب من أبي ان يتلتزم حدود الأدب ، أجابه أبي بصوت مرتفع أنت من يتعين عليك ألترام حدود الأدب وعدم تلقين إبني سوء الأدب والأخلاق ، ( المعلم الغبي أجاب أبي بعد أن علم بسبب توبخ ابي له وقال: إن الله هو من لعن اليهود وواجب علينا كمسلمين فعل ذلك ، رد عليه أبي ربي يرحمو ( أنتا ماكش ربي وإبني كذلك وحذاري من تكرار فعلتك وإلا)

  • يحآيزرين

    كنا صغارا كن نسمع من أحفاد العرب أن لو اليهود يقتربون من مقدسات العرب ستتدخل قوة غير طبيعية وتقطفهم !
    قالوا أحفاد العرب أيضا اليهودي خواف وجبان وملعون ..... ومن يتعامل مع من يطبع مع اليهود فهو ملعون أي حفيظ دراجي يقيم بقطر وقطر مطبعة إذا ح د ملعون
    وقالوا وقالو و...
    لما كبرنا
    قال أحفاد العرب الأمازيغي لا أرض له لا هوية ولا لغة ولا....
    أكتفي بهذين المقولتين
    حفيظ دراجي قادة بن عمار نعيمة وسليم صالحي ليلى علوي السديسي و....يقولون
    الشعب الإيراني مجوسي خبيث يسب فلان شيعي و.....
    اليوم
    إسرائيل ـاليهود ـ يعبثون ويشربون ويهتكون أعراض العر ب داخل مقدساتهم

    ووزيرة ال

  • نوار

    فركوس الذي كفر كل المذاهب الىً السلفية أين أنت ، تكلم لقد سقط القناع و قناع الاعراب الذين هم اشد كفرا و نفاقا
    ال سعود كانوا و مازالوا و مازل الناس يؤمنون بخرافات الشيعة و مؤمرات إيران و ان إيران راس الثعبان
    لقد تبين الحق و ان إيران مسلمة كمعظم المسليمون ،و ان الخلاف معهم و امريكا انهم ليسوا عملاء كما يدعي هؤلاء الإرهابيين الوهابيين

  • mohand

    allo ferkouse wach sraa kouli aftina

  • DOFAN

    إسرائيل لا يهمها العرب فحكامها يعلمون علم اليقين أنهم جبناء لا وزن ولا تأثير لهم في الأحداث وثانيا : يستثمرون في جهلهم وغبائهم وعشقهم لخزعبلات وخرافات عصور الكهوف والمغارات في وقت غيرهم يعشق المعرفة والحداثة و العصرنة

  • Volker

    فركوس هل تسمعني أين أنت.....ألو ألو فركوس.....آل الشيخ ألو أجب الآن متى ستسلمون السعودية والأماكن المقدسة لأخوانكم اليهود..... يا تكفيريين كل يوم يفضحكم الله يا منافقين لم هاذا الصمط المطبق....أم انكم فقط تفتحون أفواهكم ضد الاخوان المسلمين وتحرضون على قتلهم في كل مرة حشركم الله مع اليهود

  • إنسان متألم من جهل وهمجية الهمج

    إسرائيل تعلم علم اليقين أن الأستلاء والسيطرة على السعودية تكون قد سيطرت واستولت على أجسام جميع المستسلمين للخرافات والدجل والشعوذة ذوي ذهنيات أحلام الأطفال مع أن الإستلاء حدث قديما وما الآن سوى وقت الإعلان . ( هلموا إلى قرعة الحج والعمرة )

  • TADAZ TABRAZ

    “إسرائيل” تجدد دفاعها عن السعودية ... شيء جد طبيعي فالعرب واليهو أبناء عموم والعربية والعبرية تكتبان من المين الى اليسار وتتشابهتان لدرجة لا يصدقها الكثيرون فدمية بالعربية = داموت بالعبرية وشيطان شيطان = سطان بالعيرية و قادوم بالعربية = قردوم بالعبرية كاهن بالعربية = كوهين بالعبرية ... فلماذا كل هذه العداوة منذ أن خلق الخالق كونه !! ??

  • محمدي عبد الحي

    طبعا الكيان الصهيوني يجدد دفاعه عن السعودية والسبب واضح فمحمد بن سلمان زار عدة مرات سريا القدس واتفق مع نتنياهو على التسويق لما يسمى صفقة القرن (صفعة القرن كما سماها عباس) وكان يضغط على الفلسطينيين للقبول بها والتخلي عن (الإرهاب) أي المقاومة وجعل أبو ديس وهي قرية قرب القدس عاصمة فلسطين والتنازل عن القدس عاصمة للصهاينة واستبدال أراضي المستوطنات بمساحات مماثلة من سيناء لأن السيسي يبيع كل شيء لأجل المال والدليل أنه باع جزيرتي تيران وسنافير للسعودية رغم حكم المحكمة العليا المصرية ببطلان الاتفاق. فالعرب المؤمركين (خدم أمريكا) ينبطحون أمام ترمب كالكلاب المدجنة وهو يدافع عن مصالحه فقط وليس عنهم.

  • نحن هنا

    رحم الله محمود دريش حين قال:سقطالقناع عن القناع سقط القناع وهكذ تسقط الاقنعة وتتعرى العورات

  • عبدالقادر الجزائـــري

    ليس غريبا أن يدافع يهود خيبر عن يهود بني النضير...لقد سقط القناع وانكشفت سوأة آل سلول ...

  • عبدالله طالب

    استغفر الله العظيم ارجو ان يتم التصحيح لأن الآية كتبت بشكل خاطىء و الصواب : " لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم"

  • abu

    رايـــــــــــــة الارهاب والهمجية....

  • جزائري حر

    إنه يدافع على بن سلمان(بن) وعائلته .

  • عبدالله طالب

    لا أستبعد أن يدافع الكيان الصهيوني عن آل سلول . هذا دليل على أن السعودية لا تمثل المسلمين لأن اليهود عنها راضون كما قال ربنا عز وجل في محكم التنزيل : " لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتتبع ملتهم "

  • العباسي

    كل شئ بان وكل شئ انفضح اللهم من لا يريد ان يفهم

  • Moh

    ذلك دليل قاطع على الله يرحم القظية الفلسطينية

  • Wassim

    رأسي سينفجر ...اسرائيل تتوسط للسعودية لدى امريكا....وتترجاها ان لا تفرط فيها....حوقلة

  • لطفي / العاصمة

    ** و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم ** مملكة ال سعود تحولت برعاية الفاسق ولي العهد بن سلمان الى مملكة ال صهيون ... طبعا بتزكية من علماء البلاط... نسال الله العافية .