-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منتدى لمناقشة الآلية الكفيلة بذلك هذا السبت

إشراك الكفاءات الجزائرية في مختلف القطاعات قريبا

الشروق أونلاين
  • 1985
  • 2
إشراك الكفاءات الجزائرية في مختلف القطاعات قريبا
ح.م
عادل غابولي

كشف رئيس منتدى الكفاءات الجزائرية الدكتور عادل غابولي عن تنظيم منتدى بعد غد السبت سيتم خلاله فتح ورشتين لمناقشة آلية إشراك الكفاءات الجزائرية في مختلف القطاعات.

وأضاف غابولي الذي نزل ضيفا على القناة الإذاعية الأولى، الأربعاء، أن الهدف الرئيسي للمنتدى هو تقوية روح المواطنة وتعبئة الطاقات الجزائرية للمجتمع من أجل بعث جسور التواصل بين الجزائر ونخبتها المقيمة بالخارج.
وأشار إلى وجود إرادة سياسية في الجزائر لإشراك الكفاءات تستوجب تأسيس جبهة اجتماعية موحدة من أجل العمل والتعاون مع رئيس الجمهورية لبناء المجتمع.

وفي رده عن سؤال حول واقع الصحة في الجزائر، اعتبر المتحدث أن الوضع غير مشجع نظرا لانعدام التحفيزات والرواتب الضعيفة وهو ما دفع بـ 13 ألف طبيب لمغادرة الوطن.. 10 آلاف منهم في فرنسا وحدها.

وفي مجال الصناعة الصيدلانية، دعا الدكتور عادل غابولي إلى تشجيع المنتوج المحلي وربط علاقات وطيدة مع كبريات الجامعات العالمية بخصوص آخر مستجدات صناعة الأدوية.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • MERSAL

    الجزائر مازالت دولة تعتمد على العاطفة والتساهل وهذا لن يأتي بأي نتائج ملموسة ونافعة ..
    لن تحققوا اي شيء ان استمريتم بالاحتفاظ على الوجوه السابقة ... خاصة التعليم المتوسط والثانوي والجامعي ... فيجب التعامل معهم بلا شفقة خاصة اصحاب وصاحبات الكفاءة الضعيفة والذين يرفضون
    تقديم المعرفة للطالب كتحد واضح لله ... كذلك اصحاب مراكز القيادة والموظفين الفاشلين عليكم بطردهم
    جميعا والبحث بدقة عن اكفاء وهم موجودون وكم من رجل تحصل على ماجيستر ووجد نفسه يسافر خارج الوطن في زمن الرداءة التي كان لها اهلها من كل نوع

  • un Algerien

    elli rah rah, khass nakhadmo wach b9a fel bled