-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هل هو الردّ الإيراني..؟

البرتغال تطالب إيران بالإفراج عن السفينة التي احتجزتها في مضيق هرمز (فيديو)

الشروق أونلاين
  • 1582
  • 0
البرتغال تطالب إيران بالإفراج عن السفينة التي احتجزتها في مضيق هرمز (فيديو)
ح.م
لقطة من الفيديو

استدعت وزارة الخارجية البرتغالية يوم الثلاثاء، السفير الإيراني لمطالبة طهران بالإفراج عن السفينة التي احتجزتها خلال عبورها مياه مضيق هرمز.

وقالت الوزارة حسب ما نقلته وكالة رويترز، إنها تنتظر نتائج هذا الإجراء الرسمي. قبل تقييم إمكانية اتخاذ أي خطوات إضافية بناء على ذلك.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني يوم السبت، أنه استحوذ على سفينة شحن يملكها رجل أعمال إسرائيلي خلال عبورها مضيق هرمز.

ونقلت وكالة “إرنا” الرسمية للأنباء، أن القوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري استولت علی سفينة حاويات تحمل اسم “MCS Aries”.

وقال المصدر إن السفينة، التي كانت تحمل علم البرتغال، تديرها شركة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي يدعى إيال عوفر.

وتمّت عملية احتجاز السفينة من خلال تنفيذ إنزال مروحي على متنها، قبل إجلاء طاقم السفينة. ثم اقتيادها نحو المياه الإقليمية الإيرانية.

يأتي هذا أياما بعد قصف جوي إسرائيلي استهدف الجانب القنصلي من سفارة إيران في دمشق، أسفر عن مقتل 7 مستشارين عسكريين إيرانيين.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد صرّح يوم الخميس بأن “معاقبة المعتدي (في إشارة إلى عدوان الاحتلال على قنصلية بلاده) أصبحت ضرورة لا بدّ منها”.

وشدّد الوزير الإيراني في اتصال تلقاه من نظيرته الألمانية على أن “الكيان الصهيوني اخترق مبادئ القانون الدولي. وانتهك حصانة الأشخاص والمواقع الدبلوماسية بالكامل”.

وقد تلقى المسؤول ذاته، خلال الساعات الماضية، اتصالات من نظرائه في ألمانيا وإيطاليا وبريطانيا. يدعون فيها طهران إلى “ضبط النفس”، بعد تهديدها بالردّ على عدوان الاحتلال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!