-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما ستشهد بلديات بالعاصمة عملية ترميم للعمارات وإنجاز قنوات الصرف الصحي

استحداث مؤسسة استشفائية متخصصة في أمراض الشيخوخة بزرالدة

استحداث مؤسسة استشفائية متخصصة في أمراض الشيخوخة بزرالدة
ح.م

شرعت ولاية الجزائر في عمليات التهيئة بعدة قطاعات على غرار السكن والأشغال العمومية، الشباب والرياضة والتربية، حيث استفاد من البرنامج مؤسسات استشفائية وأحياء سكنية بعدة بلديات العاصمة وهي المشاريع التي لاقت استحسان سكانها في انتظار تعميمها على باقي البلديات.

وأعلنت مديرية الصحة والسكان لولاية الجزائر عن برنامج تكملة للأشغال المتبقية الخاصة بمشروع استحداث المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في أمراض الشيخوخة، ذات سعة 100 سرير ببلدية زرالدة. كما أنجزت الوكالة العقارية لمدينة الجزائر الأشغال المتبقية من مشروع 100 مسكن اجتماعي تساهمي بالإضافة إلى محلات تجارية ببلدية الحراش.

واستفاد حي ميموني ببلدية برج الكيفان من مشروع إنجاز شبكة الصّرف الصّحي. وفي نفس السياق سيتم إعادة تهيئة طريق حي الشهيد سي لخضر ببلدية الدار البيضاء وإعادة تهيئة ساحة الأمير عبد القادر ببلدية الجزائر الوسطى بالإضافة إلى مشروع استكمال إنجاز شبكة الإنارة ببلدية الرغاية.

وستشهد العمارات رقم 23، 24، 25، 26 و27 المتواجدة على مستوى حي “قاريدي 1” ببلدية القبة التابع للمقاطعة الإدارية لحسين داي أشغال ترميم إلى جانب تهيئة الأرصفة بكل من شارع “علي بوحجة” ببلدية بئر توتة والأحياء “الإخوة صايغي”،” سعيد آكلي”، “عبد الكريم وحلي”، “بوزناد سالم”، “بن عدودة “و”رمضان بن روبة” ببلدية سيدي أمحمد التابعة للمقاطعة الإدارية لسيدي امحمد.

هذا وسيتم بالمقاطعة الإدارية للدار البيضاء إنجاز طريق رابط بين “سي الحواس طريق كامخة” على مسافة 1500 متر ببلدية عين طاية الذي من شأنه يقلل عرقلة حركة المرور. وسيتعزز قطاع الشباب والرياضة لولاية الجزائر بمشروع إنجاز قاعة متعددة الرياضات على مستوى حي 05 جويلية 1962 ببلدية باب الزوار. و3 مشاريع متمثلة في إنجاز قاعتين متعددتي الرياضات بالإضافة إلى مسبح بلدي بأولاد الحاج ببرج الكيفان التابعة للمقاطعة الإدارية لبراقي.

وستشرع بلدية باش جراح بالمقاطعة الإدارية للحراش في أشغال صيانة وإصلاح أسطح المؤسسات التربوية والمطاعم المدرسية المتواجدة على مستواها حيث سيشمل هذا البرنامج كل من مدارس “النصر”، “محمد سعداوي”، “شريف زوابي”، “جبالي شيلية”، “ثوريا”، “محمد لعدور” و”شيخ نعيمي”.

استجابت السلطات المحلية لشكاوى سكان حي “عائشة عماري” ببلدية وادي قريش التابعة للمقاطعة الإدارية لباب الوادي، حول وقوع إنسدادات لقنوات الصرف الصّحي التي تضرر منها الراجلون على غرار السائقين حيث تشكل مياه الأمطار المتهاطلة سيولا جارفة، حولت الحي إلى برك من المياه القذرة والأوحال. أين نوهت مديرية الموارد المائية لولاية الجزائر أنّ مصالح شركة المياه والتطهير “سيال” قد باشرت أشغال تهيئة وتأهيل لقنوات الصرف الصحي في انتظار تنفيذ مشروع تجديد شبكة الصّرف الصحي بذات الحي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد☪Mohamed

    قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ.
    أمراض الشيخوخة هاك الجديد في مخابر الدول العظمى ,إذا ليس لكم مخابر وبحث علمي ولا Jumelage مع مخابر عالمية ..............
    لن لما تقرء المقال استحداث مؤسسة استشفائية متخصصة في أمراض الشيخوخة يتكلم على ترميم للعمارات وإنجاز قنوات الصرف الصحي.