-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أسابيع من التوتر

اسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم مع غزة

اسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم مع غزة
ح.م

أعادت اسرائيل، الأربعاء، فتح المعبر الوحيد لمرور البضائع إلى قطاع غزة، المغلق منذ التاسع من جويلية بسبب التوتر على الحدود بين الجانبين.

وذكر ت وكالة  فرانس برس، أن اسرائيل أعادت فتح المعبر ومرت عشرات الشاحنات التي تنقل بضائع بما فيها الوقود، إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.

وكانت إسرائيل  قد أعلنت الثلاثاء أنها سترفع الحظر على البضائع التجارية الذي كانت فرضته ردا على إطلاق ناشطين فلسطينيين لبالونات حارقة عبر الحدود.

وقال رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح  أن “اسرائيل أعادت صباح اليوم (الأربعاء) فتح المعبر بشكل اعتيادي أمام إدخال البضائع والمحروقات إلى غزة”.

وأوضح “أنه سيتم اليوم إدخال نحو 700 شاحنة محملة بالبضائع للقطاعين التجاري والزراعي، ولقطاع المواصلات، من بينهم 300 شاحنة محملة بمواد بناء”، مشيرا إلى أنه “سيتم ضخ كميات من المحروقات من بينها غاز الطهي إلى غزة”.

وكرم أبو سالم هو المعبر التجاري الوحيد بين قطاع غزة وأسرائيل ويتم من خلاله إدخال مواد البناء والسلع والمحروقات والمواد الغذائية التي يحتاجها القطاع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • DocToUR

    Israël palestine Égypte Syrie et Liban jordanie sont tous au bord du gouffre. La désertifiées cation le relâchement dans la discipline la naissance anarchique l'abandon des enfants a la revue ni éducation ni formation. Alors ils font du cinéma. Ils ne peuvent pas affronter la désertification ils ne leur reste que la migration en Ukraine si elle accepte de leur fournir des tante mongole et quelque jumeau a traire tu vois la juive assise et sous la jumelle et pleurer sur une époque révolu.

  • شخص

    إسرائيل تفتح المعابر مع غزة و مصر تبقيها مغلقة، وا محمداه !