-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لأول مرة يعمم على شهور الفصل كله

اعتماد توقيت عمل مكيف بالجنوب خلال فترة الصيف

راضية مرباح
  • 1778
  • 0
اعتماد توقيت عمل مكيف بالجنوب خلال فترة الصيف
أرشيف
حرارة لا تقاوم بالجنوب صيفا

قررت الوزارة الأولى اعتماد توقيت عمل مكيفا بالمؤسسات والإدارات العمومية للعديد من ولايات الجنوب، التي تعرف ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة خلال موسم الصيف، وذلك من الفترة الممتدة من 21 جوان إلى غاية 31 من أوت، بهدف التخفيف من معاناة سكان المنطقة الذين لطالما اشتكوا من تداعيات موجات الحر التي تؤثر بالسلب على أدائهم المهني وصيرورة حياتهم اليومية.

وحسب ما جاء في بيان الوزارة الأولى، أنه ونظرا إلى الارتفاع المحسوس في درجات الحرارة على مستوى الجنوب خلال الفترة الصيفية، وطبقا لتعليمات الوزير الأول، تم استثنائيا اعتماد توقيت عمل مكيف وفقا لمتطلبات السير الحسن للمؤسسات والإدارات العمومية، وضمانا لراحة ساكنة هذه الولايات للفترة الممتدة من 21 جوان إلى غاية 31 أوت، وذلك من السادسة والنصف صباحا إلى الواحدة والنصف زولا، وهي فترة انتهاء المداومة. وحددت الوزارة الأولى العديد من الولايات التي سيخصها هذا التغيير، ويتعلق الأمر بكل من ولاية أدرار، بشار، تندوف، تمنراست، إليزي، غرداية، الوادى، الأغواط، بسكرة، ورقلة. ويعتبر قرار تعميم اعتماد توقيت العمل المكيف بالمؤسسات العمومية والإدارات الأول من نوعه هذا العام بتعميمه وشموله كل شهور فصل الصيف.

يذكر أن درجات الحرارة بالولايات المذكورة وما جاورها، تبلغ ذروتها خلال ثلاثة الأشهر من الصيف “جوان وجويلية وأوت” حيث تصل 50 درجة تحت الظل وتفوق الرقم في أحيان كثيرة، ما يجعل السكان يهجرون الشوارع بعد الزوال ولا يخرجون إلا عند الغروب، والأمر نفسه ينطبق على الجنائز ودفن الموتى التي تؤجل إلى الفترات الليلية، أما الأفراح والأعراس فجلها يؤجل تاريخها إلى فصل الخريف أو الشتاء، نظير النقص الفادح في الإمكانيات المادية لسكان الجنوب فضلا عن الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!