-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | الجمعة 10 جويلية 2020

التهاب في أسعار البيض، تعافي معمر من كورونا، تزوير رخص المرور، شكاوى من تكدس البضائع وأخبار أخرى

الشروق أونلاين
  • 1862
  • 0
التهاب في أسعار البيض، تعافي معمر من كورونا، تزوير رخص المرور، شكاوى من تكدس البضائع وأخبار أخرى
ح.م

تعويض 8600 متعامل اقتصادي خلال 3 سنوات

وليد. ع

أفادت وزارة التجارة، أن الحصيلة الأولية لمعالجة تعويضات المتعاملين الاقتصاديين، في إطار صندوق دعم الصادرات فاقت 8.600 تعويض في ظرف ثلاث سنوات، أي منذ سنة 2016 وإلى غاية نهاية 2019.
وجاء في بيان لوزارة التجارة، أن الوزير عقد أول أمس الخميس، بمقر الوزارة رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية الدكتور عيسى بكاي، اجتماعا لدراسة ملف الصندوق الخاص بدعم الصادرات، حيث سبق للوزيرين فرض آليات جديدة لمعالجة مختلف ملفات المتعاملين الاقتصاديين، تقضي على الممارسات البيروقراطية التي كان يشتكي منها المصدرون على مر سنوات.
وأضاف البيان، أنه تم خلال اللقاء عرض الحصيلة الأولية لهذه التعويضات، والتي تمثلت في معالجة 8.650 تعويض، عملا بالتعليمات التي أسداها الوزيران، بعد ملاحظة التأخر المسجل في التكفل بهذه الملفات، بعد أن حدد الوزير تاريخ نهاية شهر جوان الماضي، كآخر أجل لإتمام العملية بعنوان السنوات المتأخرة وهي 2016 و2017 و2018 و2019″.

سحب استدعاءات البكالوريا و”البيام” الرياضي بداية من 15 جويلية

نشيدة قوادري
دعا الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، المترشحين الأحرار لاجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا دورة 2020، إلى سحب الاستدعاءات الخاصة لاجتياز اختبار التربية البدنية والرياضية، ابتداء من 15جويلية الجاري، والمزمع إجراؤه ما بين الفاتح و30 سبتمبر المقبل.
ودعت وزارة التربية الوطنية،المترشحين الأحرار للتقرب من مديريات التربية للولايات التابعين لها، لسحب الاستدعاءات. وجدد ديوان المسابقات تأكيده أن امتحان شهادة التعليم المتوسط الرياضي “البيام الرياضي”، سيجرى قبل امتحان شهادة التعليم المتوسط، أي ما بين الفاتح و3 سبتمبر المقبل، على أن يكون امتحان شهادة البكالوريا الرياضي بداية من 20 سبتمبر وإلى 30 من نفس الشهر، وأشار الديوان إلى أن الاستدعاءات المسلمة للمترشحين الأحرار شهر مارس الماضي تعد ملغاة.

أكبر متعاف من كورونا في العالم جزائري!

سجلت، أول أمس، بالجزائر، حالة تعاف من كورونا، تخص شيخا يعد أكبر متعاف سنا، ويتعلق الأمر بالحاج السعيد البالغ من العمر 107 سنوات، حيث قهر هذا المعمر الوباء، بعد فترة علاج بأحد مستشفيات ولاية برج بوعريرج.
عاشت، صبيحة يوم الخميس، المؤسسة العمومية الاستشفائية كسال بوصيد ببرج الغدير، بولاية برج بوعريريج، أجواء فرح وبهجة استثنائية، بعد خروج أكبر مصاب بفيروس كورونا كوفيد 19 متعافيا، ويتعلق الأمر بالشيخ الحاج م.السعيد البالغ من العمر 107 سنوات، وينحدر من حي لاغراف ببرج بوعريريج. حيث كشفت مديرة الصحة بالنيابة السيدة نصيرة عبد الرحيم، في اتصال بالشروق اليومي أن المريض ظهرت عليه في بداية الأمر، أعراض الانفلونزا العادية، قبل أن يتم نقله إلى مستشفى برج الغدير، أين تلقى العلاج اللازم وبقي تحت الرقابة الطبية لمدة عشرة أيام، وبعد وصول نتائج تحاليله من معهد باستور، تم التيقن بأنها كانت ايجابية وأكدت إصابته بفيروس كورونا، فخضع المريض للعلاج ببروتوكول كلوروكين، تحت إشراف الطاقم الطبي، ومتابعة حالته بدقة، باعتباره كبيرا في السن، حيث يعتبر الشيخ السعيد حسب الفريق الطبي الذي أشرف على حالته، أكبر شخص من جنس ذكر في العالم أصيب بفيروس كورونا، وتعافى إذ سبق للأمريكيين وأن أعلنوا في بدية شهر جوان عن تعافي عجوز في سن المئة وست سنوات، واعتبروها حينها الأكبر سنا في العالم، فيما سجلت هولندا تعافي سيدة تبلغ هي الأخرى من العمر 107 سنوات، لتكون أكبر النساء المتعافيات سنا في العالم.
يذكر أن عمي السعيد من مواليد 2013 حسب بطاقته الشخصية، وهو يتمتع بصحة جيدة، بالرغم من عدم قدرته على السير، بسبب مشاكل في عضلات قدميه، وتعرف ولاية برج بوعريرج، حسب الأرقام التي تتفضل بها وزارة الصحة، بعض الاستقرار في حالات كورونا التي بلغت إلى غاية مساء أول أمس 274 حالة، بينما قاربت حالات الجارة ولاية سطيف 1800 حالة.

ل. م

ارتفاع صاروخي لأسعار البيض

سمير مخربش

يعرف سوق البيض في الجزائر ارتفاعا صاروخيا بسبب قلة العرض وزيادة الطلب، وهي الوضعية التي رفعت سعر البيضة 14 دج، وحسب المختصين زيادة سريعة وغير طبيعية، لأنها جاءت في ظرف تراجع فيه استهلاك هذه المادة.
بهذا الارتفاع، يوشك البيض أن يخرج من قائمة المواد الغذائية التي تعرف إقبالا من طرف المواطن البسيط، حيث ارتفعت قيمة الصفيحة في محلات التجزئة من 300 دج إلى 400 دج، وكان ذلك نتيجة الارتفاع المسجل في سوق الجملة، وفي مقدمتها سوق وادي سقان بولاية ميلة، وهو أكبر سوق في الشرق الجزائري، أين بلغ سعر الجملة 350دج للصفيحة، بينما بلغ في سوق الكاليتوس 340دج، مع العلم أن السوقين المذكورين مصنفان كبورصة لأسعار البيض في الجزائر، حيث تمون السوق الأولى شرق البلاد، بينما تمون الثانية الوسط والغرب.
وحسب المختصين، فإن الارتفاع في سعر البيض سببه نقص العرض المرتبط بانتشار الأمراض وسط الدواجن، منها مرض أش 9 الذي أثر في مردود الدجاج، فنسبة إنتاج البيض في الحظيرة، توشك أن تصل الى 70 بالمئة، إثر تزايد عدد الدجاج الذي لا يبيض. وتزامن هذا الوضع مع الخسائر التي تكبدها مربو الدواجن في الأشهر الماضية، خاصة مع بداية الجائحة وقبلها، أين عرفت أسعار البيض تراجعا كبيرا، ووصل سعر الصفيحة إلى 220دج، الأمر الذي ألحق أضرارا بالفلاحين الذين عزفوا عن استئناف النشاط، وأغلقوا المستودعات بعد تكبدهم لخسائر معتبرة.
هذه الزيادة في الأسعار – حسب المختصين – جاءت في ظروف غير طبيعية، على اعتبار أن المطاعم والجامعات مغلقة بسبب الحجر الصحي، ويتزامن ذلك مع منع الأعراس والحفلات العائلية، وحظر السياحة في المناطق الساحلية والشواطئ، فكل هذه العوامل من المفروض أن تساهم في تراجع الأسعار، لأن هناك نقصا في استهلاك البيض، لكن قلة العرض قلبت الموازين، وفرضت زيادة غير متوقعة وصاروخية، حيث ظلت بورصة الأسعار تسجل ارتفاعا يوميا، وتغير السعر في بضع أيام من 10 دج الى 14 دج للبيضة. ولذلك يقول المختصون بأن الزيادة غير طبيعية، والسعر مرشح للتراجع في الأيام القليلة القادمة، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة. ومن المرجح أن يرجع سعر البيضة إلى 12دج، وهي القيمة الطبيعية، في ظل الوضع الذي تعرفه السوق. وفي كل الأحوال، يبقى البيض البديل التاريخي للحوم الحمراء والبيضاء عند عامة الجزائريين، وهو الأقرب لموائدهم التي أضحت تعتمد على المختصر المفيد.

محسن جزائري يتكفل بالعالقين في الإمارات!

تكفل رجل أعمال جزائري، مقيم في الإمارات، بأكثر من 100 عالق جزائري في دبي، من خلال حجز مدفوع الثمن في فندق أنا بلاص والأمانة، في انتظار ترحيلهم إلى الجزائر. وأخذ صاحب شركة شحن في دبي على عاتقه دفع مستحقات الفندقين، والتكفل بالاحتياجات الأخرى للجزائريين، في انتظار ترحيلهم في رحلة إجلاء أو فتح رحلة إجلاء، حيث قامت السلطات في السابق بترحيل عدد من الجزائريين العالقين في الإمارات، وبقي عدد منهم ساءت ظروفهم في الأيام الأخيرة.

قرار تاريخي بتحويل “آيا صوفيا” إلى مسجد

أصدرت المحكمة الإدارية العليا في تركيا، قرارا بإلغاء قرار الحكومة التركية عام 1934، الذي حول معلم آيا صوفيا التاريخي إلى متحف، واعتبرته غير قانوني.
ويعد هذا القرار عمليا تحويل المتحف إلى مسجد رسميا، وفق ما كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد طلب.
ويتعلق الأمر بمدى مشروعية قرار اتخذ في عام 1934، بعد مرور عشرة أعوام على تأسيس مصطفى كمال أتاتورك الجمهورية العلمانية الحديثة، بتحويل المبنى الأثري إلى متحف، بعد أن كان مسجدا في عهد الإمبراطورية العثمانية، بعدما حولته من كنيسة كاتدرائية إلى مسجد، بعد فتح القسطنطينة وسقوط الإمبراطورية البيزنطية.
وقالت الهيئة التي أقامت الدعوى، إن آيا صوفيا من أملاك السلطان العثماني، محمد الثاني، الملقب بمحمد الفاتح، الذي سيطر على المدينة عام 1453، والتي كانت تعرف في ذلك الوقت باسم القسطنطينية، وحول الكنيسة التي كان عمرها 900 عام بالفعل إلى مسجد.

مركب سيدي فرج يفتح من جديد

سيشرع مركب العلاج بمياه البحر بسيدي فرج بالجزائر العاصمة غدا الأحد في الخدمة، لاستقبال الزبائن الذين يقصدونه للعلاج والترفيه والاسترخاء، وذلك بعد أن تم تخصيصه منذ مارس الماضي لفائدة المواطنين الجزائريين القادمين من الخارج لوضعهم في الحجر الصحي، كما كشف عنه الرئيس المدير العام للمركب سعيد بختي.
وأوضح الرئيس المدير العام للمركب، أن هذا الأخير افتتح بصفة تجريبية في جوان 2019، وشرع في استقبال الزبائن في جانفي من هذه السنة، وذلك بعد استفادته من أشغال تهيئة وعصرنة وتوسعة، تماشيا مع المعايير المعمول بها دوليا في هذا المجال.

أعراس بشعار “راك معروض في دارك”

بادرت بعض العائلات، تزامنا وأزمة كورونا، ومنع إقامة الحفلات في القاعات، إلى تنظيم أعراس استثنائية، حضر فيها العريسلن وغاب المدعوون، حيث اضطرت، نهاية الأسبوع، بعض العائلات التي كانت قد برمجت أعراسها من قبل، إلى تنظيم مراسيم الزفاف، ووليمة العرس بطريقة جديدة، تحمل شعار “راك معروض في دارك”، بحيث تم توزيع وجبات الغداء الممثلة في كسكس ومرق ولحم، حسب تقاليد المنطقة، لكل منزل كان أصحابه مدعووين، لكن في منازلهم، وهي مبادرة استحسنها الكثيرون، مع انتشار الفيروس، وتطبيقا لإجراءات التباعد الاجتماعي والوقاية ومنع التجمعات، وفي نفس الوقت عدم تأجيل العرس إلى اجل غير محدد، ويتكفل صاحب العرس في نقل الوجبات تباعا الأهل والأصدقاء..

تزوير ترخيص المرور للتجوال

أوقفت قوات الشرطة للمصلحة الولائية للأمن العمومي، بالتنسيق مع الضبطية القضائية للأمن الحضري التاسع، بأمن ولاية قسنطينة، شابا وكهلا، تورطا في قضيتي التزوير واستعمال المزور في محررات إدارية، وهي عبارة عن رخص مرور الشاحنات، إثر قيام قوات الشرطة للآمن العمومي بحاجز المراقبة في جسر بوربارة عبد الحفيظ بتوقيف شاحنتين لنقل البضائع، الأولى من نوع فوتون، والثانية من نوع شانكي، لغرض المراقبة الإدارية لوثائق سيرهما، إذ تبين خلال تفحص رخصتي المرور التي بحوزتهما، أنهما مشكوك فيهما، ليتم تحويلهما إلى مقر الأمن الحضري التاسع لاستكمال الإجراءات اللازمة، والغريب أن المعنيين لا يمتلكان سجلات تجارية، ويقودان الشاحنتين وهما لغيرهما، من أجل التجول وشم الهواء، حسب قولهما فقط.

رفع الحجر الصحي يُدخل تيزي وزو في خانة الخطر مجدّدا

رانية. م
تشهد مدن وقرى ولاية تيزي وزو حالة من التسيب واللامبالاة عقب الرفع التام للحجر الصحي، فقد اعتبره أغلبية مواطني المنطقة نهاية للجائحة، لتعود الحياة إلى شكلها الطبيعي من دون أدنى احترام لإجراءات الوقاية.
لم تتوقف أشكال اللامبالاة والوعي بخطورة فيروس كورونا الذي شل العالم بأسره، عند عدم التصديق به بعد، والضرب بكل معايير السلامة واتخاذ تدابير الحيطة والحذر عرض الحائط، بل امتدت إلى استعادة الحياة بشكل طبيعي، عبر الاختلاط والتجمع بأعداد هائلة من دون ارتداء الكمامات والامتناع عن المصافحة والعناق، فمن الأسواق والمراكز التجارية التي تعج بالعائلات، إلى عودة الأعراس الصاخبة إلى الأحياء والمداشر، حيث لم يتوان الكثير في إعداد الولائم وتحضير ما لذّ وطاب، تعبيرا عن التخلص من كابوس كورونا وتداركا للفرحة التي حرمتهم منها لأشهر.
تحذيرات الجهات الطبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، بخصوص مخاطر التسيب واللامبالاة واللاوعي بما يحدث، لم تجد نفعا، رغم ارتفاع عدد الإصابات بإقليم الولاية على غرار ما يحدث في ربوع الوطن.
تنظيم الأعراس وحضورها من قبل العائلات، جعلا الإصابات الجماعية ترتفع منذ رفع الحجر الصحي، فالحصيلة الأسبوعية للإصابات بولاية تيزي وزو توضح أن أغلبها لأفراد من نفس العائلات وقد مست حتى تلك القرى التي كانت من أكبر المطبقين للحجر الجماعي، ما جعل الأسرة الصحية بالولاية تجدد نداءاتها بضرورة توخي الحيطة والحذر خوفا من نتائج وخيمة لحالة التسيب الحاصلة.

مديرو الابتدائيات بالبويرة يطالبون بإعفائهم من التسيير المالي

أحسن حراش

طالب المكتب الولائي للنقابة الوطنية لمديري المدارس الابتدائيات بالبويرة الجهات الوصية بإعفاء هذه الفئة من التسيير المالي بمؤسساتهم، لاسيما ما تعلق ببيع الكتب المدرسية، وتوزيع المنحة المدرسية، مبررين ذلك بانعدام صفة الأمر بالصرف لديهم.
وبحسب رئيس المكتب الولائي للنقابة، سالم الطاهر، فإن مديري المدارس الابتدائية يُرغَمون، مع كل دخول مدرسي بالخصوص، على تسيير عملية صرف المنحة المدرسية للأولياء، وكذا بيع الكتب المدرسية، وغيرها من العمليات التي تدخل ضمن التسيير المالي للمؤسسة، بعيدا عن مهامهم الحقيقية، خاصة وأنهم لا يتمتعون بصفة الأمر بالصرف، وعليه رفع المكتب الولائي – حسب محدثنا – جملة من المطالب عبر بيان رسمي، أهمها دعوة الوصاية، وكذا البلديات بالالتزام الجاد والفعلي بما تضمنه القانون تجاه المدارس الابتدائية، إلى غاية فصل الأخيرة عن البلديات، إضافة إلى مطلب إعفاء مدير المدرسة من مسك ملفات المنحة المدرسية وتوزيعها على الأولياء، وكذا بيع الكتب المدرسية، باعتبار اقتصار دور المدير على توزيع المجانية منها فقط، كما أضاف محدثنا مطلب تسوية مشكل السكنات الوظيفية الإلزامية لضرورة الخدمة الملحة، واعتماد التسجيل العادي، وتوسيع العمل بنظام الدوام الواحد، بالخصوص في المناطق النائية.

إشعار بوقفة احتجاجية لمستخدمي مديرية التجارة لولاية الجزائر

راضية. م
قرر عمال ومستخدمو مديرية التجارة لولاية الجزائر، تنظيم وقفة احتجاجية ابتداء من هذا الأحد، أمام مقر المديرية ومقرات المفتشيات الحدودية، بسبب استمرار المطالب العالقة، فضلا عن عدم حصول هذه الفئة على أي تحفيزات أو تعويض عن عملهم الميداني، على عكس العديد من القطاعات الأخرى خلال هذه الفترة الاستثنائية.
وجاء في بيان الإشعار للفرع النقابي لمستخدمي مديرية التجارة لولاية الجزائر “سناباب”، والذي أرسل نسخ منهم لكل من وزير التجارة، رئيس ديوان الوالي، الأمين الولائي للنقابة المستقلة “سناباب”، انه ونظرا لعدم توفر أدنى وسائل الحماية على مستوى المفتشيات والمصالح، في ظل عدد الإصابات بالوباء داخل مقرات العمل، وعدم التكفل بالمصابين، فضلا عن عدم تطبيق تعليمات الوزير الأول المتعلقة بالعطلة الاستثنائية لفائدة الحوامل والمربيات، في ظل غلق رياض الأطفال، وعدم توفر وسائل النقل، والاعتماد على سيارات الموظفين في أداء المهام، دون أدنى تعويض، بالإضافة إلى عدم تسوية ملف الأموال الناقصة في حساب لجنة الخدمات الاجتماعية، ونظرا لعدم تسوية ملف المقرات الضيقة التي لا تتوفر على أدنى شروط العمل اللائق، يضيف الإشعار، فانه تقرر الدخول في حركة احتجاجية واسعة يوم الاحد، ومواصلة الاحتجاج في حالة عدم الاستجابة للمطالب المرفوعة.

متعاقدو التربية واحتياطي المسابقات يطالبون بالتوظيف

سليمان بودالية
يطالب متعاقدو التربية بالإدماج، تقديرا لتجربتهم وحاجة القطاع لخبرتهم التي اكتسبوها عبر السنين، التي غطوا فيها الشغور الناتج من عزوف موظفين دائمين، عن الالتحاق بمناصب عملهم في مناطق معزولة. بالمقابل يلوح احتياطيو المسابقات التي نظمتها وزارة التربية بمختلف التعليمات، التي توصي بتوظيفهم كبديل عن إجراء مسابقات جديدة، واستغلال المناصب المالية المتاحة على أمل إنهاء كابوس الانتظار الذي يعيشونه.
إلى ذلك، يطالب خريجو أقسام اللغة الانجليزية، بإدراج أول لغة في العالم ضمن مرحلة التعليم الابتدائي لضمان توظيفهم، كما هو الحال لخريجي معاهد الرياضة، الذين يعتبرون أنه من الخطأ إحالتهم على البطالة، وترك التربية البدنية بيد معلمين، لا علاقة لهم بها.
ولكل فئة من تلك الفئات تبريراتها، وسنداتها القانونية لجعل مطالبها شرعية، وهو انعكاس طبيعي لحالة الركود الشاملة في مجال التوظيف، فلم يعد هناك قطاعات قادرة على إنشاء مناصب عمل غير قطاع التربية.

متعاملون محليون لتزويد المستشفيات بالأوكسجين

أعلن المنتجون المحليون الثلاثة للغازات الطبية، عن جاهزيتهم لتجميع قدراتهم في الإنتاج والتوزيع، للاستجابة إلى الارتفاع المعتبر لطلب المؤسسات الصحية، لاسيما على الأكسجين، حسبما ورد الأربعاء في بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية.
وأوضح البيان أنه “نظرا للأزمة الصحية التي تضرب البلاد، اجتمع المنتجون المحليون الثلاثة للغازات الطبية أي: “ليند غاز” و”سيدال” و”كالغاز الجزائر”، مع وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور لطفي بن باحمد”. وكان هدف اللقاء هو “معرفة قدرات كل متعامل للاستجابة للارتفاع المعتبر لطلب المؤسسات الصحية، لاسيما على الأكسجين في شكله السائل، أو معبأ في قارورة”.
وفي السياق، تمت الإشارة إلى جاهزية المتعاملين ليند غاز وسيدال البالغة قدراتهما الإنتاجية على التوالي 150.000 لتر و20.000 لتر في اليوم، واللذين يتكفلان حاليا بتوزيع الغازات الطبية للمؤسسات الصحية، لتجميع قدراتهما في مجالي الإنتاج والتوزيع في الأيام المقبلة، مع الاعتماد على كالغاز الجزائر.
للإشارة، لا تمتلك “كالغاز الجزائر” المعتمدة مؤخرا، عقد توزيع مع القطاع الاستشفائي، غير أن قدراتها الإنتاجية تبلغ 150.000 لتر في اليوم من الأكسجين السائل، بفضل وحدتيها للإنتاج بورقلة والأغواط، وكذا قدرات تخزين تصل إلى 500.000 لتر، وستسمح عملية التجميع هذه بمضاعفة عرض الأكسجين السائل عبر التراب الوطني، دون اللجوء إلى الاستيراد”.

س. ع

اتحاد التجار يطالب بحلول لتصريف المنتجات المكدسة في المصانع
وهيبة. س

طالب الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، الحكومة باتخاذ حلول عاجلة لبعض النشاطات التجارية، لاسيما المتعلقة بالأسواق الأسبوعية، والمقاهي والمطاعم، حيث تسبب ركود النشاط التجاري، في تكدس السلع والمنتوجات في الكثير من المصانع، ما يهدد حسب الاتحاد العام للتجار الجزائريين، بغلق هذه المصانع، وضياع الكثير من الأسر.
وقال الناطق باسم الاتحاد العام للتجار الجزائريين، سعيد قبلي، إن مصانع المشروبات والأفرشة، والأثاث، على وشك الإفلاس، جراء تعليق بعض النشاطات، وغلق الأسواق الكبرى، هذه الأخيرة التي يطالب بالسماح بفتحها في المدن الداخلية، ولكن بشروط، داعيا مصالح البلديات، وممثلي اتحاد التجار عبر الولايات، للقيام بدورهم، حتى تبقى بعض النشاطات التجارية في خدمة المواطن، مع الحفاظ على إجراءات الوقاية من انتشار وباء كورونا، كتحقيق التباعد الاجتماعي وإلزامية ارتداء الكمامة.

شقيقان يسرقان أكثر من نصف مليار من سيارة

وردة بوجملين
أودع قاضي التحقيق لدى محكمة برج بوعريريج، نهاية الأسبوع، المدعو ز.م، الحبس المؤقت، لقيامه وبمساعدة أخيه بسرقة مبالغ مالية مهمة تقدر بـ 573 مليون سنتيم من العملة المحلية، بالإضافة إلى مبلغ آخر بالعملة الصعبة قدر بـ5000 أورو من داخل سيارة. تفاصيل القضية تعود إلى شهر جوان الماضي، عندما استغل المتورطان في القضية “ز.م” و”ز.ن”، فرصة نزول الضحية من سيارته بأحد شوارع مركز المدينة، من أجل اقتناء بعض الأشياء لسرقة الأموال التي كانت داخل السيارة، والتي قدرت بـ 573 مليون سنتيم من العملة الوطنية ومبلغ آخر قدره 5000 أورو ولاذا بالفرار، وبعد الشكوى التي قدمها الضحية أمام مصالح الأمن، باشرت التحقيق في الجريمة التي تعرض لها، حيث تم توقيف المتهم “ز.م”، فيما ما يزال المتهم الثاني في حالة فرار، وبعد تقديم المتهم أمام قاضي التحقيق، أمر بإيداعه الحبس المؤقت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!