-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

التهميش يحاصر سكان حي الخروبة بمفتاح في البليدة

الشروق
  • 1107
  • 0
التهميش يحاصر سكان حي الخروبة بمفتاح في البليدة
ح.م
مقر بلدية مفتاح

يشتكي سكان حي الخروبة الواقع ببلدية مفتاح أقصى شرق ولاية البليدة من استمرار معاناتهم مع غياب أدنى مظاهر التنمية، حيث تعكس صورة الحي حالة التخلف والتهميش حيث لا ماء ولا إنارة ولا طرقات وذكروا أن الحديث عن حقهم في الرعاية الصحية والتعليم ضرب من الخيال، فلا مدرسة ولا مستوصف.

وبنبرة غاضبة قال المشتكون إن مطالبهم لا تخرج عن نطاق تحقيق الضروريات القصوى غير أنه لا أحد من المسؤولين المتعاقبين التفت إلى معاناتهم التي دامت عقودا. وأوضح سكان حي الخروبة أنهم سئموا تحمّل مشقة العيش في عصر طغت عليه الرفاهية.

.. الطريق والغاز مطلبا سكان المجاجي بالأربعاء

يعيش قاطنو حي المجاجي ببلدية الأربعاء شرق ولاية البليدة حالة شديدة من القلق والتذمر مطالبين مسؤوليهم بالوفاء بوعودهم التي تلقوها بإصلاح حال طرقاتهم ومدّ شبكة الغاز الطبيعي نحو مساكنهم.

وذكر المشتكون في معرض حديثهم للشروق أن حيّهم يعد من بين الأحياء الأكثر تهميشا بالمنطقة، فالطرقات ترابية والسكان يتعمدون طرقا بدائية في تصريف المياه القذرة، وتوفير قارورات غاز البوتان يعد الشغل الشاغل للسكان.

وأضاف محدثونا أن حيّهم لم يتغير فيه شيء منذ الاستقلال متسائلين عن نصيبهم من التنمية، مطالبين بالتفاتة جادة، لاسيما وأن حيّهم يبدو دون مستقبل تنموي في ظل غياب أي مبادرة من شأنها رفع التهميش عن المنطقة التي تقع على بعد 1.5 كم من مركز مدينة الأربعاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!