-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يتسابقن مع 9 منافسات عربيات على الظفر بكرسي الملكة

الجزائريتان خولة وإيناس تتأهلان إلى نهائي برنامج الملكة وتنتظران الدعم

حمو أوجانة
  • 1580
  • 0
الجزائريتان خولة وإيناس تتأهلان إلى نهائي برنامج الملكة وتنتظران الدعم
ح.م
الجزائرية خولة علالشة

أعلنت إدارة برنامج الملكة “ملكة المسؤولية الاجتماعية” عن تأهل الجزائريتين خولة علالشة وإيناس بورويس بمشروعيهما الاجتماعيين إلى مرحلة الكرسي النهائية، رفقة تسع متنافسات من مختلف الدول العربية، للظفر بلقب الملكة لسنة 2018.
عبّرت ابنة ولاية سوق أهراس خولة علالشة الطالبة في تخصص الطب لـ”الشروق” عن سعادتها الكبيرة بعد اجتياز المرحلة الثانية، والتأهل إلى المرحلة الأخيرة من هذه المنافسة العربية، فيما اعتبرت سليلة ولاية المسيلة المدربة في التنمية البشرية إيناس بورويس تأهلها إلى نهائي برنامج ملكة المسؤولية الاجتماعية إنجازا كبيرا، حققته على مدار سنة من العمل والنشاط، حسبما أكدته لـ”الشروق”.
وأرجعت خولة، سبب اجتيازها المرحلة الثانية من المنافسة إلى إيمانها الكبير بالله أولا، ثم بمبادرتها، ثم عملت على استيفاء شروط المسابقة، ففي كل مرحلة كانت هناك صعوبات وتحديات، لكن رؤيتها لمستقبل المبادرة، واعتقادها بحاجة المجتمع إليها، دفعها إلى الاستمرار، والعمل على تحقيق أهدافها على أرض الواقع، في ظل غياب الإمكانيات والدعم. فيما ترى إيناس سر نجاحها في اعتقادها بأن لا شيء مستحيل ما دامت تسعى وراء ما تطمح إليه بكل شغف، إضافة إلى التزامها بشروط التأهل، فضلا عن التنظيم والتخطيط لكل الأعمال، التي تقوم بها.
وتشارك إيناس بورويس في برنامج الملكة في موسمه الحالي بمبادرتها الاجتماعية التي أطلقت عليها “رافقني ولا تهملني”، والتي تُعنى بالمرافقة المدرسية والأسرية للطفل والمراهق، من خلال استخدام مهارات التفوق الدراسي بالجودة الشاملة والذكاءات المتعددة؛ للحد من عديد الظواهر التي تغلغلت في المجتمع الجزائري، ولا سيما المدرسة الجزائرية. بينما تسجل خولة علالشة حضورها في البرنامج بمبادرة اجتماعية سمتها “طفلك مشروعك”، والتي تهدف إلى نشر الوعي بأهمية التربية السليمة، وجمع وتنسيق الجهود من طرف الخبراء، والمختصين، والمسؤولين، وصناع القرار، كما تطمح خولة من خلال مبادرتها أيضا إلى إنشاء مركز لتدريب وتكوين الأولياء والمقبلين على الزواج.
وتعدّ المرحلة الثالثة والأخيرة من المنافسة، وهي مرحلة “الكرسي الملكي” تتويجا من بين 11 مشاركة، واحدة تستحق لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية، كما يتم اختيار وصيفتين إلى جانب الملكة. حيث تجرى التصفيات على مدار حلقتين تلفزيونيتين، وتقدر مدة كل حلقة بساعتين على الهواء مباشرة، عبر أكثر من 30 قناة تلفزيونية عربية، إلى جانب ما يقارب 16 إذاعة أف أم في مختلف أنحاء الوطن العربي.
وتعتقد كل من المرشحتين خولة وإيناس بأن أهم شرط للفوز بمرحلة النهائي هي التعبئة الجماهيرية الشعبية، لمبادرتهما ودعمها على أوسع نطاق، وإذ تدعو إيناس بورويس الهيئات الرسمية للالتفات إلى مبادرتها وأخذها بعين الاعتبار، كما توجه نداء لقراء “الشروق” لدعم مبادرتها التي ينتظرها من يحتاج إلى مرافقة ومتابعة، داعية إلى التجديد والتغيير لا التنظير فحسب. ومن جهتها، تتمنى خولة علالشة من الجميع الالتفاف حول مبادرتها، من أجل مستقبل أفضل، وإنشاء أطفال أسوياء، وجيل سليم يعوّل عليه، مضيفة أنه هناك مجموعة نشاطات تودّ تجسيدها على أرض الواقع، داعية الجهات الرسمية لدعمها وتبنّي هذه النشاطات، إيمانا منها بأن مبادرة “طفلك مشروعك” هي مبادرة الجزائر وأمة بكاملها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!