-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طوارئ في بيت "الكاف" بسبب تقنية الفيديو

الجزائري غربال لإدارة لقاء السنغال والبنين وسيكون تحت الأنظار بسبب “الفار”

الشروق الرياضي
  • 1597
  • 0
الجزائري غربال لإدارة لقاء السنغال والبنين وسيكون تحت الأنظار بسبب “الفار”
ح.م
مصطفى غربال

سيسجل التحكيم الجزائري مجددا حضوره في ربع نهائي كأس إفريقيا 2019، بعد أن جدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) الثقة في الحكم مصطفى غربال.

وقرر “الكاف” إسناد مهمة إدارة مباراة السنغال والبينين المقررة الأربعاء بملعب الدفاع الجزائري بالقاهرة بداية من الساعة الخامسة مساء بتوقيت الجزائر، إلى الحكم مصطفى غربال، على أن يساعده كل من المصري محمود ألو الرجال ومواطنه مختار قوراري، في وقت تم تعيين المصري جهاد جريشة حكما رابعا.

وتعد هذه المباراة هي الثالثة للحكم غربال الذي سبق له أن أدار مباراة في الدور الأول جنوب إفريقيا ضد كوت ديفوار ولقاء آخر في ثمن النهائي بين السنغال وأوغندا، نال من خلالها الثناء بسبب الطريقة الجيدة التي أدار بها المباراة وعدم ارتكابه لأي أخطاء.

وسيكون غربال تحت الأنظار في لقاء اليوم، على أن مباراة السنغال والبينين، في افتتاح مباريات ربع نهائي “الكان” ستشهد لأول مرة في تاريخ كأس إفريقيا العمل بتقنية الحكم المساعد “الفار”.

وعلى إثر ذلك رفع مسؤولو الـ”كاف” حالة الطوارئ القصوى استعدادا لتطبيق تقنية الفيديو، حيث شهدت الأيام الماضية اتصالات مكثفة بين مسؤولي المكتب التنفيذي بـ”الكاف” مع لجنة الحكام الرئيسة من أجل الاطمئنان على جاهزية استخدام تقنية الفيديو، وعدم وجود أي أزمة حتى يتم تحقيق العدالة بين جميع المنتخبات في الأدوار النهائية وعدم حدوث أي أزمة تعكر منافسات وشكل البطولة.

وجاءت ترتيبات “الكاف” الخاصة جدا لاستخدام تقنية الفيديو خوفا من تكرار سيناريو إياب بطولة نهائي رابطة أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد المغربي الذي أقيم بملعب رادس في تونس الذي شهد أحداثا مؤسفة وتم إلغاء نتيجة المباراة بسبب سوء استخدام تقنية الفيديو.

وقرر الاتحاد الإفريقي إسناد مهمة إدارة تقنية “الفار” إلى حكمين من فرنسا وهولندا، سيكونان هما المتحكمين الرئيسين في غرفة الفيديو مع الحكام الذين سيتم تعيينهم في المباريات، حتى يتم تحديد الأخطاء التحكيمية مع حكم الساحة.

ووصل الحكم الفرنسي خلال الساعات الماضية إلى القاهرة للتعاون مع زميله الهولندي، من أجل الاستعداد للعمل معا ضمن تقنية “الفار”، مع العلم أن الشركة التي تدير “الفار”، هي نفسها التي أشرفت على إدارة مباراة النادي الأهلي أمام الترجي التونسي بنهائي رابطة أبطال إفريقيا ببرج العرب في الإسكندرية التي أدارها الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف وأثارت جدلا واسع النطاق.

“الكاف” تختار الحكام الرئيسين للأدوار النهائية من “الكان”

واستقر “الكاف” على مجموعة من أبزر الحكام داخل أركان القارة السمراء من أجل إدارة اللقاءات المتبقية من منافسات “الكان”، ويأتي على رأسهم المصري جهاد جريشة والحكم الإثيوبي باملاك تيسميا وكذلك الحال بالنسبة للغامبي باكاري غاساما والكاميرونى أليوم نانت والزامبى جيانى سيكاوزى والأنغولي مارتنيز والجزائري مصطفى غربال والجنوب إفريقي فيكتور غوميز.

ن. ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!