-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بهدف تشجيع المؤسسات الناشئة على التقنيات والأفكار الجديدة لمواجهة التحديات

الجزائر تشارك في المسابقة الدولية لتحدي المستقبل الزراعي

أحمد عليوة
  • 389
  • 1
الجزائر تشارك في المسابقة الدولية لتحدي المستقبل الزراعي
ح.م

قدمت، مؤخرا بولاية عنابة، 19 شركة ناشئة وقادة المشاريع من جميع أنحاء البلاد مشاريعهم في النهائيات الوطنية لمسابقة الشركات الناشئة في قطاع الزراعة والأغذية، والتي تهدف إلى تشجيع إنشاء تقنيات وأفكار جديدة لمواجهة التحديات الحالية لهذا القطاع بطريقة مبتكرة إبداعية، عملية ومستدامة، وهذا بعد تلقيهم تدريبا سريعا.

وكانت “سمارت فارم” الشركة الذكية الناشئة الأكثر موهبة وواعدة من بين جميع المواهب التي شاركت في المسابقة، وفازت بالمرتبة الأولى “أفضل شركة زراعية”، حيث ستواجه في اليونان ما يقرب من 80 فريقا من جميع أنحاء العالم، في “مؤتمر رواد الأعمال العالمي” الذي يستمر من 7 إلى 11 سبتمبر 2019 في اليونان.

وتعتبر “سمارت فارم” شركة ناشئة تهدف إلى دمج التقنيات الجديدة في تربية الماشية ومنتجات الألبان وتقدم منتجين جديدين هما “نوتري +”، تطبيق يسمح للمزارعين بالتحكم في أعلاف الماشية بناء على احتياجات أبقار الألبان وتحسين إنتاج الحليب، مع الحفاظ على صحة الحيوان، و”سمارت تورك”، وهو طوق ذكي يشير إلى فترة التلقيح للبقرة لتحسين التكاثر.

وقد تم منح ثلاثة مشاريع ابتكارية أخرى ذات تأثير اجتماعي وبيئي منها شركة “ووديت”، التي احتلت المرتبة الثانية وفازت بجائزة “أفضل ابتكار للعام”، وهي شركة ناشئة تهدف إلى التغلب على مشكلة نقص إنتاج الأخشاب في الجزائر من خلال استخدام شجرة جيدة، تسمح خصائصها بالنمو في كل مكان وفي الظروف الجوية القاسية، بينما فازت شركة  “لارفا فارم” بالمركز الثالث لأفضل شركة ناشئة مع  أمباكت” والتي تتكفل بتحويل النفايات الزراعية إلى طعام لليرقات والتي بدورها ستتغذى على الدواجن، فيما تقترح شركة “Larindra”، الحائزة على جائزة لجنة التحكيم، إنتاج الفحم المنشط “الحيوي” محليا باستخدام حبات الزيتون والتمر.

للإشارة فإن مجموعة عمر بن عمر، الرائدة في السوق الوطنية في قطاع الأغذية الزراعية تعد شريكا وراعيا حصريا لهذه المسابقة، حيث توفر لها الدعم المالي والبشري واللوجستي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • صيودة العمري-غيلاسة-البرج

    خبر مفرح.خبر هام.هذا ما نريده في الجزائر وقبحا للمزايدين السياسيين والكذابين الذين عششوا في كل ركن ونسيج. اين هي الابحاث الجامعية التي تتبجحون بها.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟