-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تشارك في الطبعة الـ34 بوفد هام يترأسه الوزير ميهوبي

الجزائر حاضرة في صالون تونس الدولي للكتاب بـ80 دار نشر

حسان مرابط
  • 288
  • 0
الجزائر حاضرة في صالون تونس الدولي للكتاب بـ80 دار نشر
ح.م

اختيرت الجزائر، ضيف شرف الطبعة الـ34 لمهرجان تونس الدولي للكتاب، المزمع تنظيمه من 6 إلى 15 أفريل الجاري، حيث تشارك بوفد هام يترأسه وزير الثقافة عزالدين ميهوبي وعدد من الكتاب وزهاء 80 ناشرا.

وتكون المشاركة الجزائرية في هذه الدورة مميزة يمثلها وفد هام من ناشرين وكتاب وأساتذة جامعيين ونُقّاد وشُّعراء من مُختلف مناطق البلاد، سيقدمون ضمن البرنامج الثقافي المرافق للمعرض، صورة للمشهد الثقافـي والإبداعي في الجزائر.

وتشارك في هذا المعرض بما يزيد عن ثمانين (80) دار نشر لها من التجربة في نشر الكتاب وصناعته، ما يجعلها تأخذ المكانة المرموقة بين دور النّشر العربية والعالمية.

وبحسب “بيان” تلقت “الشروق” نسخة منه، يعرض الجناح الجزائري الرسمي، المنشورات الجديدة للمؤسّسات الوطنية كالمؤسّسة الوطنية للفنون المطبعيّة والمجلس الأعلى للُّغة العربية والمجلس الإسلامي الأعلى والمُحافظة السّامية للأمازيغيّة والمؤسّسة الوطنية للنّشر والإشهار والمركز الوطني للبحوث في عصور ما قبل التاريخ، علم الإنسان والتاريخ والديوان الوطني لحقوق المؤلّف والحقوق المُجاورة، وتُزيّن الجناح لوحات لصور الصّحراء الجزائرية والمعالم الأثرية والتراثية التي تزخر بها الجزائر.

وستقدم الجزائر تجربتها في الملكية الفكرية من خلال ثلة من المحاضرات منها “الملكيّة الفكرية وضمان حقوق المؤلّفين والمُبدعين في الجزائر”، إلى جانب تقديم ندوات أبرزها “آليات النّشر وآفاق دعم الكتاب في الجزائر”، وذلك تأكيدا لاهتمام الدّولة بالكتاب وتدعيمها للمبدعين الشّباب والناشرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!