-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الجلباب وأحمر الشفاه!

الشروق أونلاين
  • 9956
  • 22
الجلباب وأحمر الشفاه!
ح.م

سألتني إحدى الصديقات في ذهول: “رأيت متجلببة تضع أحمر الشفاه، فهل كنت أرى بوضوح وهل هذا من المعقول؟!”.. ضحكت وقلت لها: أنت لم تري شيئا يا عزيزتي لأن واقع الجلباب كارثي ونجم الحياء في أفول، فدمعت عيناها وسألت مجددا: كيف نعيد للمرأة المسلمة رشدها وصوابها إذا، هل من لبيب يجود علينا بأنجع الحلول؟؟؟

تركتها تتأسف على واقع المسلمات الذي إن دل على شيء فإنما يدل على تأثرهن بالمسلسلات واتباعهن للموضة وآخر الصيحات، ورحت أسترجع صور بعض المتجلببات اللواتي صادفتهن من قبل في حياتي واللواتي كنّ أقرب للمتبرجات منهن إلى المستورات..

تذكرت واحدة كانت تضع ماكياجا صارخا يليق بالعرائس في ليلة العمر، وأخرى تختال بجلبابها الأحمر، وأخرى تستعرض كامل زينتها وأناقتها وبطبيعة الحال لم تنس العطر، وليس أي عطر وإنما باريسي أصيل يشم ريحه من عشرات الكيلومترات ويدوم لساعات وساعات ويزيغ النظر..

تذكرت نماذجا كثيرة، استفزني في السابق منظرها لعلّ الوحيدة التي لازلت أتساءل بيني وبين نفسي عن مدى صحتها العقلية، تلك التي كانت تنمص حواجبها في حافلة نقل عمومي، والتي أصابت الركاب بالدهشة وجعلتهم يهمزون ويلمزون ويقولون: “ما الذي تفعله هذه المتجلببة؟” لتزيد حيرتهم حيرة بإخراجها أدوات عجيبة غريبة وتبدأ عملية دهان الوجه وطلاء الأظافر وتثبيت الرموش وتصعقهم أخيرا بجملة: “غير الخير كل واحد حر واش يدير”!!!

إن المتابع لشؤون الواقع وأبسط تفاصيله وتصرفات بعض الأشخاص، يمكنه أن يرى بوضوح أن المتجلببة المعاصرة اعطت لنفسها حق التنويع في تفصيل جلابيبها وألوانها لأقصى حد، وأن تواكب الجديد وتختار أحذية تتماشى مع حقائب اليد والسترات المفصّلة لانحناءات الجسد.. يمكنه أن يدرك بأنها اباحت لنفسها أن تضع العطر والماكياج وتسترسل في الكلام مع الرجال دون قيد..

لقد أباحت لنفسها الكثير من المحظورات والتجاوزات الشرعية التي لا يمكن لأحد إغفالها، لكنها بالمقابل لا تتوانى عن الفتوى في أمور أخرى، فتراها تحلل ما تشاء وتحرم ما تشاء، وتدخل من تشاء الجنة ومن تشاء النار، وكأن بيدها صكوك الغفران، ولا يسعنا هنا إلا أن نقول لها ولمثيلاتها: “أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض”..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • الحياة جميلة

    بعد العشرات من الأحاديث النبوية الصحيحة المتفق عليها للبخاري و مسلم ، التي أكد فيها الرسول (ص) أن النساء هن أغلب أهل النار ، فاني أدعو جميع النساء الى الاستمتاع بالحياة قبل فوات الأوان.
    أختاه..حتى لا تصبحي من الأخسرين أنصحك بما يلي :
    استمتعي بالحياة ، ارتدي الأنيق من الثياب و تزيني بأجمل الألوان ، اطربي و اعزفي الموسيقى ، اخرجي من البيت و تنزهي بين أحضان الطبيعة ، اسبحي في البحر ، مارسي الرياضة ، اركبي الخيل ، ارسمي و مارسي الفنون الجميلة ، سافري و استمتعي بجمال الحياة ، تأنقي أحبي و اعشقي ، اخلعي عنك ثوب العبودية استمتعي بحياتك قبل أن تحترقي في جهنم التي ستكونين من أهلها على أي حال

  • الفطرة تنتصر دائما

    هذا دليل دامغ على أن حب التزين هو الفطرة الطبيعية للأنثى و ما الحجاب و الجلباب و الغرابيب السود الا اكراهات فرضت قسرا على المرأة ، أي اجبار مفروض ضدا عن الفطرة يقابله تمرد و مقاومة من الأنثى تتمثل في التحايل و الالتفاف حول هذه الاكراهات ، بدليل أنه و من أجل اتباع الفطرة السليمة التي خلقن عليها تتحايل النساء على الحجاب ، فتجد الواحدة منهن ترتدي خمارات أو حجابات ملونة أو مفصلة بشكل جميل أو مزركشة بأكسوسوارات و حلي جميلة أو أن تصاميمها متنوعة و على الموضة ، المهم أنها تفعل كل ما بوسعها كي تبدو أنيقة و جميلة ، و هذا هو الأمر الطبيعي الموافق للفطرة و كل ما خالف ذلك مصيره التراجع و الاندثار

  • بدون اسم

    لم يكن الجلباب في الجزائر رمزا للتدين! بل رمزا للتطرف احيانا و للنفاق احيانا اخرى! الامن رحم ربي طبعا.

    والمجتمع الجزائري مملوء بالتناقضات.

  • Mohamed

    سبب هذه الظواهر: هو خليط من ضعف الإيمان و ضعف الشخصية و الجهل و خاصة ارتفاع نسبة الغباء !

  • صالح

    ناحو الجينز ولبس جلباب بش كي يجي وقت الصح ميطولش في المهمة بعد كل واحد ماشف واحد

  • ayouta

    لوكان جيتي تعرفي الدين ماتكتبي مقال كيما هدا او تفضحي فالناس وديري فالفتنة
    aumoins ديري مقالات هادفة يستفادو منها الناس والمجتمع غير الرداءة للقدام.
    شعب يموت يجرح في خوه

  • 11 وين راك عايش

    مادا تقول.... شرطة الأخلاق....هههه
    هل لم تسمع هده المقولة...ادكركم بها... انت المحجبة لاتقولي للمتبرجة لمادا انت متبرجة
    ...... والمتبرجة لاتقول للمحجبة لمادا انت محجبة....
    بهده المقولة ضعها و قيس بها حميع الصفات او الأخلاق الحميدة او السيئة.
    بمعناها كل واحد رهو حر...
    شرطة الأخلاق لا تكون لسبب واحد توجد شردمة او حشرات من الناس لاتريد الأخلاق الحسنة تختى مسمى
    الحرية الفردية وعدم التدخل في افعال وحرية الأشخاص حتى وان كنا نجني من وراءها الكوارث. اغتصاب اختطاف اننتهاك اداب عامة.

  • أم إسكندر

    ربي يستر من هذا الزمان الذي رفع فيه الحياء عن النساء ، اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا .

  • لميس

    الى صاحب الرقم 6 هذا المقال لا ينم على الغيرة وانما انت لست بانسان طبيعي ومن المعروف الرجل الجزائري غيور بطبعه على المراة حتى ولم تكن من عائلتة وبالمختصر المفيد انت رجل ديوث.

  • بدون اسم

    إذا كنت جميلة وقنوعة بما رزقك الله ولا تضطرين لعمل الزينة فقلي الحمد لله الذي خلقني في أحسن صورة

  • امينة

    واش فيها ذا كان مكياج خفيف ماراحش تفتن ... بصح هذيك النامصة في الحافلة مهبولة يلزم يدوها للمصحة العقلية

  • الجاهل

    ***السلام عليكم.عندما يتبع الهوى يتهاوى معه العقل الكاشف للطريق فتنكشف الرذائل و ما أكثرها و لا يحق لنا أن نعيب زمانا فالعيب فينا و كلنا عجز عن الإصلاح.و بدأ يأفل كوكبنا و تذهب معه ريح أمتنا (جزائريتنا) فعلى الدولة أن تحافظ على كينونتها بحماية أبنائها و بناتها أكثر من محافظتها على ثرواتها الذي الهدف من المحافظة عليه هو نقله للأجيال السوية إذا فالمحافظة على المنقول له أولى.و المطلوب على الدولة أن تنشأ ""شرطة الأخلاق"".السلام عليكم***.

  • ana

    ضعف الايمان لاغير

  • ام دنيا

    زمان كان الجلباب رمز التدين واليوم ولا مجرد لباس فقط لا علاقة له بالالتزام وصاحبته احيانا لا تصلي وتخرج مع الرجال وتلبسه لكي يخطبها بعض الرجال الذين يحكمون على الناس من خلال المظاهر لكن تبقى من تلبسه ايمانا والتزاما وهي ذات اخلاق عالية وهن موجودات لكن اقلية.

  • بدون اسم

    نسيت ان تقولي انهن نسبة قليلة فالعفيفات كثيرات. ربي يستر

  • Algerien

    عيب وعار وعدم وعي ولا معرفة أدنى شروط لباس الجلباب وليست كل متجلببة ملتزمة وكم من متبرجة ذات كرامة وحفاظ على شرفها من جميع الجوانب وإن كنت أتمنى أن تتحجب هذه الأخيرة ليزيدها ذلك طهرا وجمالا عكس النفاق

  • عبد الله

    موضوع ينم على الغيرة و الحقد من المتلجلجبات حفظهن الله.

  • عبد القادر

    إنها المرأة تحل لنفسها ما تريد
    ويبعدون سلطة الرجل بالبوليس والمحاكم والجوجات

  • karim harague alger

    labnétt lizaydinne mé 90 ourouh kml khourti fi khourti ima man rahima rabi

  • بدون اسم

    والله ماتربحو يا المنافقين تجلببت قولتو باه تلقا حبيبها و واحد مايعرفها تبرجت ماخليتو ماتقولو بلاك تدفنوها حية خير ويتهنا الفرطاس من حك الراس..عقول تافهه لا هم لها سوى تتبع العورات ماشي كون كل واحد يتلها بعمرو خير بصح الله غالب أمه منافقة في كلش إلا من رحم ربي على هاذي تبقاو ديمه آخر الناس تتجرعو مرارة الجهل والنفاق إلى يوم الدين ..

  • بدون اسم

    ضروري أن تفعل ذلك قبل الوصول إلى حبيبها الذي يكون في انتظارها حيث لا يسمح الوقت بقلع الجلباب والتمكيج ، أصلا الهدف من وضع الجلباب والبرقع هما لحماية الماكيج والسترة خلال المواعيد الغرامية المهمة ، الله ينصر كل مسلمة على مسلم غشاش .

  • بدون اسم

    لأن حب التزين هو فطرة المرأة الطبيعية لذلك تسعى المراة لتحقيق فطرتها ضد الاكراه و التكفين بالغرابيب السود
    هناك فرق بين الجمال و الاثارة فالجمال يثير الذائقة الجمالية و لا يعتبر اثارة الا في نظر المنحرفين المكبوتين جنسيا