-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالب بإطلاق سراح معتقلي الحراك والكف عن تقييد الحريات

الحرية والعدالة ترحب بدعوة الرئيس إلى الحوار بشروط

أسماء بهلولي
  • 1238
  • 3
الحرية والعدالة ترحب بدعوة الرئيس إلى الحوار بشروط
ح.م
محمد السعيد

اشترط حزب الحرية والعدالة في نجاح الحوار الذي دعا إليه الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، تهيئة الأجواء لضمان نجاحه والتعجيل باتخاذ إجراءات التهدئة.

رحب حزب الحرية والعدالة بدعوة الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، إلى الحوار مع الحراك الشعبي وطي صفحة الماضي لتجاوز حالة الانسداد القائمة، وجاء في بيان للحزب “يرى حزب الحرية والعدالة المساند للحراك الشعبي منذ اندلاعه، أن تهيئة الأجواء لضمان شروط نجاح هذا المسعى تستلزم التعجيل باتخاذ إجراءات تهدئة، تشمل أساسا “إطلاق سراح معتقلي الحراك وفتح الساحة الإعلامية والكف عن تقييد الحريات”.

وأكد الحزب في بيان له، الأحد، أن الانتخابات الرئاسية بالشكل الذي تمت فيه دون مراعاة مواقف جلّ القوى السياسية والاجتماعية والشخصيات الوطنية “قد أعادت البلاد إلى المسار الدستوري الذي ابتعدت عنه منذ 9 جويلية الماضي، ومنحتها رئيسا منتخبا مؤهلا لقيادتها” إلا أنها أظهرت حالة انقسام في الشارع زادت في درجة الاحتقان الشعبي، مما يفرض اعتماد مقاربة مغايرة في التعامل الإيجابي مع الحراك الشعبي السلمي بوصفه الفاعل السياسي الجديد في المشهد الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عبد الرحمن1

    لقد انكشف القناع عن القناع ، حتى ظهر النخاع الشوكي لأذناب فرنسا . شروطكم هي شروط فرنسية ، فأنتم ترفضون الخروج من الوصاية الفرنسية ، ولكن الشعب الجزائري قال كلمته ، وقرر مصيره ، وانتهى الدرس .

  • بوعلام

    (دون مراعات مواقف جل القوى السياسية و الاجتماعية و الشخصيات الوطنية) ، صح النوم أين كنت قبل الانتخابات ألم تستشر من قبل بن يونس ، و هل الحراك قبل بك ، كيف نفاق

  • بوعلام

    عليك أن تصمت الجزاءر في حاجة إلى قوى فعالة تبنى الوطن و اذا اردت ان يصاغ إليك يجب البدء في التحرك و تقريب وجهات النظر بينا الرافضين و خاصة داخل منطقة القبائل حتى لا نترك فراغات تستغلها القوى الأجنبية و معالجة المشكلة في العمق ، فاترك شروطك هذه السهلة للمعالجة و اذهب انت إلى منطقة القبائل للبحث عن الحلول