-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اشترطوا أن يكون متبوعا بإجراءات تهدئة لنجاحه

“الحرية والعدالة” تطالب الرئيس بفتح حوار جاد

أسماء بهلولي
  • 3567
  • 4
“الحرية والعدالة” تطالب الرئيس بفتح حوار جاد
ح.م
عبد المجيد تبون

وصف المجلس الوطني لحزب الحرية والعدالة، دعوة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لفتح حوار وطني بـ”الخطوة” الإيجابية للتخلص من رواسب النظام السابق واستجابة لمطالب الحراك الشعبي، مشترطين في نجاحه أن يكون متبوعا بإجراءات تهدئة ملموسة للتخفيف من الاحتقان.

خرج اجتماع المجلس الوطني لحزب الحرية والعدالة، والذي خصص لمناقشة التطورات على الصعيد الوطني والدولي، بجملة من المطالب وعلى رأسها دعوة رئيس الجمهورية إلى فتح حوار جاد ومسؤول مع الطبقة السياسية وهذا لتخلص مما وصفوه “رواسب النظام البائد واستجابة للمطالب الشعبية، سيما في جانبه المتعلق بأخلقة الحياة العامة والفصل بين المال والسياسة، والتخلص من الرداءة في التسيير، وبناء دولة القانون والمؤسسات وتطبيق العدالة اجتماعية”.

وحسب الحزب فإن “الحوار الجاد والمسؤول، الذي يتحلى بالواقعية في المقاربة والتحليل، هو السبيل الوحيد لبناء توافق وطني لحل جميع الأزمات التي تمر بها البلاد”، مشترطين في نجاحه أن يكون مسبوقا بإجراءات تهدئة ملموسة للتخفيف من احتقان الشعبي وطمأنة الشعب في نوايا السلطة.

واعتبر حزب الحرية والعدالة في بيان له، أن الحراك الشعبي بمختلف شرائحه، قد حقق مكاسب كبيرة منذ اندلاعه قبل 10 أشهر قد ساهمت في تحرير الطاقات من الخوف والتردد، مجددين دعوتهم لـ”منشطي الحراك الشعبي بمختلف شرائحه من أجل إيجاد القانوني للمساهمة في بناء النظام الجديد الذي وضعت أسسه ثورة 22 فيفري السلمية”.

ومعلوم، أن المجلس الوطني لحزب الحرية والعدالة وافق على قرار استقالة رئيس الحزب محمد السعيد من منصبه وأعطى موافقته على إعفائه من المسؤولية مؤقتا إلى حين انعقاد المؤتمر الاستثنائي في 2020 وانتخاب رئيس جديد للحزب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • العاتري

    يبدو لي أنه لا فائدة من الحوار مع هؤلاء وأولائك ، لأني أعلم أن مسعاهم هو اطالة الأزمة وإعاقة السير ..والمطلوب الانطلاق في تطبيق البرنامج الذي وافق عليه المنتخبون وهذه أولوية أما الذين اختاروا
    البقاء في المحطة فلينتظروا فرصة أخرى ... والسلام

  • جزائري

    يبدو ان العرب لم يخلقوا للعمل بل خلقوا لقول الشعر قبل الاسلام ثم تحولوا الى النفاق بعد الاسلام . الكل يتربص بالكل . كل واحد يعس في روحو. ما هذه الامة الباءسة. اتوجس شرا مما اراه واسمعه يوميا في البلاد العربية كلها وكذلك في الجزاءر .

  • حفيذ بن باديس

    لا أعرف هذا الحزب المجهري.

  • جزائري حر

    وهادوا ياك من بكري وهما يتحاوروا ! واش دارو فيها. الحوار يكون مع المعني وليس مع الإنتهازي