-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الحكومة الأمريكية تبحث عن جزائريين للعمل في العراق

الشروق أونلاين
  • 2775
  • 0
الحكومة الأمريكية تبحث عن جزائريين للعمل في العراق

شرعت الحكومة الأمريكية مؤخرا في الإعلان عن فتح مناصب شغل في سفاراتها عبر العالم خاصة الوطن العربي للعمل بالعراق، لاسيما في سفارتها في بغداد التي توصف بأم السفارات من حيث أنها الأكبر في العالم.و قد أرسل عدد من الجزائريين ترشيحاتهم للعمل في العراق على موقع الانترنت لوزارة الخارجية الأمريكية التي طرحت عروض العمل للأشخاص من مختلف الجنسيات لاسيما الناطقين باللغة العربية . وقد أوضحت وزارة الخارجية أن الموظفين الجدد رجال و نساء سيتم إرسالهم إلى المنطقة الخضراء حيث تتواجد سفارة الولايات المتحدة الجديدة. وقد أضافت الوزارة أن عملية التوظيف تدخل في إطار برنامج إعادة بناء العراق.
و بين الجزائريين الذين ترشحوا للعمل في العراق شابة جزائرية تلقت ردا هذا الأسبوع لالتحاق بالعراق مقابل تحفيزات مالية ومادية مهمة، في الوقت الذي يرفض الأمريكيون التوجه إلى البلد المحتل الذي يشهد اختطافات واغتيالات وتصعيد أمني خطير . ولم يحدد نفس المصدر طبيعة العمل الذي قبلته الجزائرية . وحسب مصدر على اطلاع بالملف فان شابة جزائرية تكون قد أعربت عن نيتها في قبول هذا العرض وقد تتوجه قريبا إلى بغداد للعمل في السفارة الأمريكية هناك . كما افاد نفس المصدر بان سفارة الولايات المتحدة في الجزائر قد اقترحت على موظفيها الجزائريين العمل في العراق . و قد اقترحت على بعض ويضيف ذات المصدر أن توظيف الجزائر يشدد على أن القضية تطوعية بمعنى أن ليس هناك إلزام بل”الأمر مجرد اقتراح وعلى العامل الجزائري القبول أو الرفض”
ويأتي هذا القرارا الأمريكي الخاص بتوظيف الأجانب العاملين في سفاراتها لتغطية العجز الكبير في الموارد البشرية في العراق” حيث يرفض معظم الأمريكيون الذهاب الى هذا البلد حتى مقابل مبالغ خيالية ويكون السفير الأمريكي الحالي بالجزائر روبيرت فورد الذي كان يشغل منصب مستشارا سياسيا في السفارة الأمريكية في العراق قد لعب دورا في تفعيل هذا الاقتراح هنا بالجزائر.
وتتساءل بعض الأوساط عن”اخلاقية هذا الاقتراح الذي يعني المخاطرة بحياة مواطنين جزائريين واعرائهم برواتب مرتفعة بالعملة الصعبة للعمل ببلد تحتله قوة اجنبية ويشهدا تصاعدا في العنف والقتل والتقتيل ذهب ضحيته مئات الالاف من المدنيين واقتراح توظيف اجانب في العراق يعني كل الذين يعملون في السفارات الأمريكية عبر العالم خاصة العربي منه لأسباب تقول مصادرنا موضوعية تتعلق باللغة والثقافة والتقاليد.

ـــــ
عزوز سعاد

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!