-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كأس أمم إفريقيا 2019

“الخضر” يُشاركون بِمنتخب “شبه هَرِمٍ”

علي بهلولي
  • 3214
  • 0
“الخضر” يُشاركون بِمنتخب “شبه هَرِمٍ”
ح.م

يُشارك المنتخب الوطني الجزائري في “كان” مصر 2019، بِلاعبين اقتربوا من وصف “الكرويّ الهرِم”، إذا ما قارناهم بِبقية المُنافسين في البطولة الكروية القارية.

ويحضر المنتخب الوطني الجزائري إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بـ 23 لاعبا، يُقدّر معدّل أعمارهم بـ 27.3 سنة. مُحتلا المركز الـ 18 من أصل 24 فريقا مُشاركا.

ويُعدّ متوسط الميدان عدلان قديورة من فريق نوتنغهام فورست، أكبر لاعبي “الخضر” بـ 33 سنة. في حين جاء زميله الأصغر يحمل إسم هشام بوداوي بـ 19 سنة، والذي ينشط ضمن الخط ذاته لِنادي البارادو.

وتصدّر المنتخب التونسي اللائحة، حيث سيخوض الغمار الإفريقي بِلاعبين شباب، يُقدّر معدّل أعمارهم بـ 24 سنة. بينما تذيّل منتخب مدغشقر الجدول في المركز الـ 24، بِمعدّل عمر 28.7 سنة.

وبِالنسبة للمنتخبات التي ستُواجه “محاربي الصحراء” في دور المجموعات، احتلّت كينيا الرتبة الـ 7 بِمعدّل عمر 25.5 سنة. وجاءت السنيغال في المركز الـ 11 بِمعدّل عمر 26 سنة. وتموقعت تنزانيا في الرتبة الـ 14 بِمعدّل عمر 26.6 سنة.

عربيا، شغل منتخب موريتانيا المركز الـ 5 بِمعدّل عمر 25 سنة، وتموقعت مصر والمغرب في الرتبة الـ 21، بِمعدّل عمر 27.8 سنة لِكليهما.

وجلب منتخب تونس أصغر لاعب إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، إسمه مارك لامتي، وعمره 18 سنة، ويرتدي زي فريق بايرن ليفركوزن الألماني في منصب مدافع.

وبِالمقابل، جلب منتخب غينيا كوناكري أكبر لاعب إلى “كان” 2019، إسمه نابي كايتا، وعمره 35 سنة، وينشط في منصب حارس مرمى لِفريق إكسيليسيور من لا ريينيون (جزيرة في المحيط الهندي، جنوب شرق القارة السّمراء، تابعة للسيادة الفرنسية).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!