-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ينتظرون تحديد تاريخها من قبل سلطة الانتخابات

الخمسة يُراسلون السلطة كتابيا بشأن المناظرة التلفزيونية

نادية سليماني
  • 4781
  • 9
الخمسة يُراسلون السلطة كتابيا بشأن المناظرة التلفزيونية
الشروق أونلاين

رحّب المترشحون لرئاسيات 12 ديسمبر بمقترح إجراء مناظرة تلفزيونية تجمعهم أمام الرأي العام المحلي والدولي، حيث راسل “الخمسة” مدير السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، كتابيا لإبلاغه موافقتهم الرسمية، في انتظار تحديد تاريخ معين للمناظرة من قبل السلطة الوطنية، يكون في الأيام الأخيرة لنهاية الحملة الانتخابية.

تلقت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، رُدود المُترشحين الخمسة للرئاسيات، بشأن إجراء مناظرة تلفزيونية بينهم، حيث وافق الجميع مُنتظرين تحديد تاريخ معين لها. ويعتبر المترشحون أن المناظرة “ستفيدهم أكثر ما تضرّهم، لأنهم سيعرضون برنامجهم الانتخابي ومباشرة أمام ملايين الجزائريين، بدل الاكتفاء بعرضه داخل قاعات شبه فارغة”.

مدير حملة بن فليس: ننتظر تحديد تاريخ المناظرة

وفي هذا الصدد، أكد مولود حشلاف الناطق الرسمي باسم المرشح للرئاسيات علي بن فليس لـ”الشروق”، بأنه لا مانع لدى مُرشّحهم في خوض مناظرة تلفزيونية، حيث قال “كل شيء يرتقي لدرجة الشفافية والمقروئية والمرئية لدى المواطن الجزائري، نرحب به”، معتبرا أن المناظرة “مبادرة إيجابية جدا”.

وبشأن التوقيت المفضل لبن فليس، لخوض المناظرة، أجاب محدثنا “المترشح منهمك في عرض برنامجه الانتخابي، ومع ذلك نحن ننتظر التوقيت من طرف السلطة الوطنية، لأنها الوحيدة المخولة بتحديد تاريخ المناظرة”.

وبشأن الحملة الانتخابية لعلي بن فليس، أكد الناطق باسم حملته، أن المترشح جاب إلى حد اليوم 18 ولاية كاملة، حيث كان يتنقل إلى ولايتين أو ثلاث خلال اليوم الواحد غالبا، مؤكدا أنهم سيجوبون تقريبا كل ولايات الوطن خلال 21 يوما، موضحا بأن المرشح لم يلاق صعوبات خلال حملته.

مدير حملة بن قرينة: مُرشحنا أول من اقترح مناظرة منافسيه

من جهته، أكد مدير الحملة الانتخابية للمرشح عبد القادر بن قرينة، كمال غرابة لـ”الشروق”، أن مرشحهم كان أول من دعا لإجراء مناظرة مع منافسيه، وذلك أثناء أول يوم لإيداع ملف ترشحه لدى السلطة الوطنية. وحسب مُحدثنا “المناظرة المنتظرة ثلاثة أيام قبل انتهاء الحملة الانتخابية، نعتبرها رسالة إيجابية إلى المواطن، تمكنه من الاطلاع على برامج ورؤى المترشحين”، وتنقل بن قرينة عبر 12 ولاية منذ انطلاق حملته الانتخابية.

مدير حملة ميهوبي: بإمكان مرشحنا التفوق على منافسيه

الناطق الرسمي باسم حملة المترشح عز الدين ميهوبي، ومدير حملته الانتخابية، محمد فادن أكد لـ”الشروق”، بأن ميهوبي تلقى مقترحا من السلطة الوطنية في أول يوم لوضع ملفه، حول إجراء مناظرة تلفزيونية، وأبدى استعداده لذلك، مضيفا “نحن مُوافقون على تاريخ 7 ديسمبر لإجراء المناظرة، وراسلنا السّلطة كتابيا بشأن موافقتنا”.

ويتوقع فادن، تفوق مرشحهم في المناظرة التلفزيونية لكونه “متحدثا جيدا”، مضيفا “المناظرة ستظهر المؤهل لقيادة البلاد في هذا الظرف الصّعب، في ظل وجود مُعارضين للانتخابات، ما يجعل من الصعوبة عقد تجمعات شعبية وملء القاعات بالجماهير، وبالتالي فالمناظرة تستقطب الملايين في ساعة واحدة، وبإمكانها تغيير قناعات الناخبين في آخر لحظة حول مرشح معين”.

مديرا حملة بلعيد وتبون: موافقان على المناظرة

بدوره أبدى المترشح، عزيز بلعيد، موافقته على إجراء المناظرة التلفزيونية “شرط أن تجرى في تاريخ يساعد جميع المترشحين خلال حملتهم الانتخابية”. ومثله المترشح عبد المجيد تبون، الذي أظهرت مديرية حملته الانتخابية، استعدادا لخوض المناظرة التلفزيونية، وفي الوقت الذي تراه السلطة الوطنية مناسبا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • حكيم الزمان

    لا إنتخابات مع رموز النظام و فلول بوتفليقة

  • جزائري حر

    هادو خمسة مازالو 35 ويكمل النصاب : علي بابا وال 40 لص

  • شاكر حامدي

    أن تكون متحدثا جيدا يا ميهوبي فهذا لا يعني أبدا أنك مؤهل لرئاسة البلاد، بل يعني فقط أنك مؤهل لغويا لجعل الكلمات و العبارات تقول ما يجول في خاطرك...و حسب، و هذا ما قد يمنحك الأفضلية في الاسترسال في الكلام و اللعب بالعبارات و توظيف لغة الخشب الفارغة لاستمالة من سيشاهدون المناظرة. المتابع الذكي سيركز على المضمون و المعطيات و الأرقام و من يظهر إلماما تاما بحيثيات القضايا الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية.... لا على الشكل اللغوي و التنميق و اللغة الشعبوية التي يستعملها كل المترشحين.

  • zohir

    NO VOTE
    NO VOTE
    NO VOTE

  • Khalil

    مبادرة حسنة و موافقتهم ان يلتقوا حول طاولة واحدة و إبداء كل ذي رأي برأيه شيء رائع..نتمنى أن يكون الحوار هادئ و في مستوى التطلعات وليس كما يحصل في الإتجاه المعاكس من شجار و سب و تخوين .

  • Reda

    Les questions et les réponse sont déjà préparé , comme d habitude.....

  • ramid

    الشعب يرفضكم جميعا و لا داعي لمثل هذه المسرحيات و المناورات.

  • مسلم بن عقيل

    بن قرينة افضلهم

  • علي بابا

    هؤولاء والله معنهم العراض ( النيف ) لي عند الجزئريين الاحرار كما نقولو ، واش الشعب إقول ليكم منحبوكم روحو لحالكم ونتما تقولو لهم إفوطو عليكم مكانش الفوط