-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد انتخابه رسميا خلفا لترامب

الرئيس تبون مهنئا جو بايدن: انتخابكم سيمنح أملا كبيرا للعالم

الشروق أونلاين
  • 3903
  • 0
الرئيس تبون مهنئا جو بايدن: انتخابكم سيمنح أملا كبيرا للعالم
أرشيف
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

هنأ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الثلاثاء، نظيره الأمريكي المنتخب جو بايدن بمناسبة انتخابه رسميا خلفا لدونالد ترامب، واصفا وصوله للحكم بأنه “أمل كبير للعالم”.

وجاء في تغريدة لرئيس الجمهورية: “السيد جو بايدن ، الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، أتقدم إليكم بأحر عبارات التهاني بمناسبة انتخابكم شعبيا وكذلك من قبل مجمع كبار الناخبين. أنا متأكد أن انتخابكم سيمنح أملا كبيرا للعالم و للولايات المتحدة الأمريكية.حظ موفق”.

ووجه المجمع الانتخابي في الولايات المتحدة الأمريكية، الضربة القاضية للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وذلك بعد أن ثبت فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من نوفمبر.

وهنأه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي كان بين آخر أبرز قادة العالم الذين فضّلوا الانتظار قبل تهنئة بايدن، أخيراً، الثلاثاء، معبراً عن رغبته في العمل معه رغم العلاقات المتوترة بين البلدين.

وكان بوتين يبرر تريثه بالوضع الذي أحاط بنتيجة انتخابات 3 نوفمبر نظراً لرفض ترامب الاعتراف بهزيمته والطعون القضائية الكثيرة التي قدمها.

وتمنى بوتين للرئيس الأمريكي المنتخب النجاح وقال “من طرفي، أنا مستعد للتعاون والتواصل معك”، وفق بيان صدر عن الكرملين.

وقال بايدن في خطاب من معقله في ويلمينغتون بولاية ديلاوير: “هذا موقف متطرف للغاية لم نشهده من قبل”، في إشارة إلى الطعون القضائية العديدة التي قدمها ترامب لكن بدون نتيجة من أجل إبطال نتيجة الانتخابات في بعض الولايات.

وأضاف إنه “موقف رفض احترام إرادة الشعب، ورفض احترام سيادة القانون، ورفض احترام دستورنا”.

وكان بايدن امتنع حتى الآن عن مهاجمة ترامب علناً بسبب رفض الرئيس المنتهية ولايته الإقرار بهزيمته في الانتخابات، لكن هذا الموقف تغير بعد أن تكرس فوز الديمقراطي رسمياً، الاثنين، بحصوله على أغلبية أصوات كبار الناخبين.

وقال الرئيس المنتخب: “لقد تم الحفاظ على نزاهة انتخاباتنا، الآن حان الوقت لطي الصفحة، لكي نتلاقى معاً”. وأضاف أن “شعلة الديمقراطية أضيئت منذ وقت طويل في هذا البلد. نحن نعلم الآن أن ما من شيء – ولا حتى جائحة أو إساءة استخدام للسلطة – بإمكانه أن يطفئ هذه الشعلة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!