-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إدانته بجرائم مالية

السجن ثلاث سنوات لمحامي ترامب السابق

السجن ثلاث سنوات لمحامي ترامب السابق
رويترز
مايكل كوهين المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يخرج من المحكمة الجزئية بعد الحكم عليه بالسجن في حي مانهاتن في نيويورك يوم الأربعاء 12 ديسمبر 2018

قضت محكمة، الأربعاء، بسجن مايكل كوهين المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمدة ثلاثة أعوام، بعد إدانته بجرائم مالية وترتيب دفع مبالغ لشراء سكوت امرأتين زعمتا أن ترامب أقام علاقات جنسية معهما وذلك قبل انتخابات الرئاسة عام 2016.

وقال كوهين (52 عاماً) للقاضي، إن “ولاءه الأعمى” لترامب دفعه للتستر على أفعال الرئيس.

ولدى سماعه بحكم قاضي المحكمة الجزئية في مانهاتن وليام بولي، بدت الصدمة على كوهين الذي قال يوماً، إنه مستعد “لتلقي رصاصة” بدلاً من ترامب، لكنه ورط الرئيس الجمهوري الآن في فعل جنائي. ولدى إقراره بالذنب في أوت قال كوهين، إن ترامب أصدر تعليمات له بدفع الأموال للمرأتين.

ونفى ترامب علاقته بالاثنتين أو أي ضلوع له في تلك المدفوعات.

وأصدر القاضي حكمه ضد كوهين بالسجن 36 شهراً بسبب تلك المدفوعات وشهرين إضافيين لكذبه أمام الكونغرس فيما يتعلق بمشروع مقترح متعلق ببناء (برج ترامب) في روسيا.

وأمر القاضي، بأن يدفع كوهين غرامة قدرها 500 ألف دولار وتعويضات تصل إلى نحو 1.4 مليون دولار.

وكان مدعون اتحاديون في نيويورك اتهموا كوهين بدفع 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز والترتيب لدفع 150 ألف دولار لكارين ماكدوغال العارضة السابقة في مجلة بلايبوي لشراء سكوتهما قبل الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر 2016.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!