-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضمن مشروع رؤية 2030

السعودية تبحث عن امتيازات استثمارية في الجزائر

محمد لهوازي
  • 3631
  • 9
السعودية تبحث عن امتيازات استثمارية في الجزائر
ح.م
جانب من أشغال مجلس الأعمال السعودي الجزائري

دعا رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، الجزائر لتقديم المملكة كخيار استثماري لها في ظل ما يوفره مشروع رؤية 2030 من مبادرات وفرص استثمارية ضخمة.

وفي كلمة له بمجلس الأعمال السعودي الجزائري المشترك الذي انعقد في مقر مجلس الغرف السعودية بالرياض، حثّ الراجحي المستثمرين الجزائريين على العمل على إيجاد شراكات استثمارية في مختلف المجالات مع نظرائهم السعوديين، معربا عن أمله في أن تشهد السنتين القادمتين تدفقا كبيرا للمستثمرين السعوديين في الجزائر، وذلك على ضوء التوجهات الاستثمارية المحفزة وتسهيل الإجراءات للمستثمرين من قبل السلطات الجزائرية، حسبما أوردته وكالة الأنباء السعودية.

ونوّه رئيس مجلس الغرف السعودية بالعلاقات المتميزة بين البلدين، وما تحقق من جهود خلال الدورة السابقة وبداية أعمال هذه الدورة، مشيراً إلى التطلعات والطموحات الكبيرة لدى الطرفين للتعاون الاستثماري والعمل على زيادة حجم الاستثمارات والمبادلات التجارية التي وصفها بأنها ضئيلة جدا مقارنة بالإمكانيات المتوفرة لدى البلدين.

من جهته، أكد رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، محمد العيد بن عمر، على أهمية اللقاءات الدورية بين الجانبين الجزائري والسعودي لتعزيز الروابط والتعاون البناء.

وقال بن عمر، بوجود إرادة قوية ونقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية ومؤشر للثقة المتبادلة بين البلدين، إلى جانب العمل على تنويع المداخيل وزيادة المبادلات التجارية والشراكات بين الجانبين.

ودعا المستثمرين السعوديين للاستثمار في الجزائر لما تتمتع به من مقومات وإمكانيات استثمارية كبيرة وواعدة في عدة قطاعات، فضلا عن توفر رغبة أكيدة لبحث سبل الشراكة في شتى المجالات.

ودعا الطرفان في مجلس الأعمال المشترك لتذليل كافة العقبات وتوفير الظروف الملائمة لرفع حجم المبادلات التجارية وتعزيز سبل الاستثمار في كلا البلدين، معرباً عن أمنياته بأن يتوصل اللقاء إلى نجاحات تتحقق على أرض الواقع.

وشهد اللقاء حواراً ولقاءات ثنائية تناولت عددا من المواضيع لتنمية العلاقات التجارية بين المستثمرين في البلدين ومن أبرزها الفرص الاستثمارية المتوفرة في البلدين، والعمل على رفع حجم الاستثمارات المشتركة بين الجانبين من خلال الفرص المتاحة في عدد من القطاعات المختلفة، وتناول أبرز العوائق والصعوبات التي تحول دون تدفق الاستثمارات سواء البينية أو المشتركة لدى الجانبين، وكذلك مناقشة آليات حث الشركات السعودية والجزائرية على المشاركة الفعالة في المشاريع المتاحة في المملكة والجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • احمد

    الاستثمار الحقيقي وبدون قيود وعراقيل وشروط لا تتدخل فيه الانظمة حيث الحكومة الجزائرية تشترط قاعدة 49/51، والنظام السعودي يحث الأمراء ورجال الاعمال من الاسرة الحاكمة لاستثمار الأموال بالخارج ولو كانت لديهم النزاهة وتعبوا على الأموال لسبقهم الألمان والامريكان والبريطانيين حيث يرفضون قاعدة 51/49 والتي تجتهد فيها المؤسسة الأجنبية بينما الشركة الجزائرية التابعة لمسوول ما تأخذ النصف بدون تعب ولا شقاء! هل يعقل أن النظام الجزايري يريد فعلا فتح السوق والاستثمارات بدون شروط وتعقيدات؟ مادام فيه بترول وغاز طبيعي وصخري فالجواب لا!

  • عمر

    ما أراه هو اجتماع الجانبين السعودي والجزائري على مرأى عدسات التلفزيون والصحف ليظهروا للشعبين السعودي والجزائري بأن النظامين يعملان لاستثمار الأموال ولإخراج البلاد من الاتكال على ثروة النفط! المستثمرين السعوديين هم من ال سعود وحاشيتهم ويهربون اموالهم للخارج على شكل استثمارات وقروض، والمسؤولين الجزائريين ومعهم اصحاب الشكارة يفضلون قاعدة 51/49 حيث يدخلون بالنصف بقروض بنكية وهي اموال الشعب وياخذون الأرباح بدون تعب!

  • عبد الله

    كما يقال Business is business واللي فيها الخير ربي يسهلها.

  • محمد

    اهلا باخواننا المسلمين و العرب في كل مكان

  • نور

    لا اهلا و لا مرحبا بكم في الجزائر يا ال الشيخ..يا قتلة اطفال اليمن و العراق و سوريا و مفرقي الجماعة و من اتخد اميركم و ملككم رئيس امريكا زوجا فحلا له

  • آل سعود

    من الأحسن عدم السماح لهم بالإستثمار. آل سعود مطية الإنجليز والأمريكان. البلد التي يدخلونها بإستثماراتهم تخرب من الفتن

  • محمدي الأحمدي

    الإمتيازات التي تأتينا من السعودية هي إغلاق الطرقات بآلاف رجال الأمن و إخراج الجزائريين و منعهم من السير في الطرقات حتى يمر موكب آل........ لا نريده و لا نحب من يبارك هكذا تصرف . زار ولايتنا أمير في يوم من الأيام , عشنا الجحيم . كل الطرقات أغلقت فتكدسب السيارات و حتى الراجلين منهم أصابهم ما أصاب الراكبين . أصيبت المدارس و الإدارات بالشلل . و صل العمال إلى أماكن عملهم بعد ساعات و عاد التلاميذ إلى بيوتهم و كل هذا لأن جلالته لا يريد أن يشاركه الطريق أحد. خلي المؤسسات تركض و نحن نرفض من يذكرنا بمرتبة الأندجان .

  • بوقزولة عبد الوهاب

    إذا كانت امتيازات السعودية الاستثمارية مثل استثماراتها بمصر التي تنازلت لها عن جزر تيران وسنافير وباعت سيادتها فنحن لسنا مصر نحن دولة بترولية ولنا مداخيل ما تسرقوهاش برك واستثمروها تولد الخيرات وتخدم أولادنا وتضمن مستقبلهم ... الجزائري ياكل التراب كيما قال المرحوم بومدين وما يتهانش ... لو تم استغلال 1000 مليار ولم يتم تحويلها لجيوبكم لكنا مثل تركيا أو كوريا الجنوبية ولكن الفساد والمفسدين رجعونا عشرات السنين وحين كان الشعب يموت هما كانوا ينهبوا مال المحروقات ويهربوه لسويسرا وفرنسا وجزر المارشال.
    (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ)

  • العباسي

    مرحبا بكل من له نوايه حسنه على اقل انتم احسن من فرانسا