-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العاهل الأردني لجاريد كوشنر:

السلام لن يتحقق إلا بإقامة دولة فلسطينية

الشروق أونلاين
  • 404
  • 0
السلام لن يتحقق إلا بإقامة دولة فلسطينية
الديوان الملكي الهاشمي
العاهل الأردني الملك عبد الله (يمين وسط الصورة) وجاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي (يسار وسط الصور) خلال اجتماع في عمّان يوم الأربعاء 29 ماي 2019

أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي، بأن العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين أبلغ جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، بأن “السلام الشامل والدائم” في الشرق الأوسط لن يتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إن كوشنر، الذي وصل عمّان في وقت سابق، يقود وفداً أمريكياً إلى الشرق الأوسط هذا الأسبوع سعياً لحشد الدعم لإقامة ورشة عمل في أواخر جوان تهدف إلى مساعدة الفلسطينيين.

وجرى، خلال اللقاء، وفق بيان للديوان الملكي، “بحث المستجدات الإقليمية، خصوصاً الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وأكد العاهل الأردني “ضرورة تكثيف جميع الجهود لتحقيق السلام الشامل والدائم على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من جوان عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وفي 19 ماي الجاري، أعلن بيان بحريني أمريكي مشترك عن استضافة المنامة، بالشراكة مع واشنطن، ورشة عمل اقتصادية يومي 25 و26 جوان المقبل.

وتستهدف الورشة جذب استثمارات إلى المنطقة، في إطار مساعي واشنطن فرض تسوية تُعرف إعلامياً باسم “صفقة القرن”، وتعتزم الكشف عنها في غضون أيام.

وتعمل الإدارة الأمريكية على صياغة “الصفقة” منذ تسلم دونالد ترامب الرئاسة مطلع 2017، دون الكشف عن بنودها حتى الآن، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين تقديم تنازلات مجحفة لصالح “إسرائيل”، بما فيها وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!