-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الانتهاء من تنصيب المُنسقين الولائيين.. ميلاط لـ"الشروق":

السلطة الوطنية للانتخابات جاهزة لإنجاح استفتاء الدستور

نادية سليماني
  • 709
  • 6
السلطة الوطنية للانتخابات جاهزة لإنجاح استفتاء الدستور
أرشيف

انتهت السلطة الوطنية لتنظيم ومراقبة الانتخابات، من عملية تنصيب منسقيها الولائييّن عبر كافة ولايات الوطن، الإثنين، تحسبا لموعد الاستفتاء الشعبي حول الدستور المقرر في الفاتح من نوفمبر المقبل، في انتظار شروعها في مراجعة القوائم الانتخابية مباشرة بعد صدور مرسوم استدعاء الهيئة الناخبة.

أكد نائب رئيس السلطة الوطنية لمراقبة وتنظيم الانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط في تصريح لـ”الشروق”، الاثنين، أن أعضاء السلطة باشروا عملية تنصيب المنسقين الولائيين عبر كافة مناطق الوطن، منذ بداية الأسبوع المنصرم، بمعدل تنصيب منسقين لقرابة 6 ولايات أو أكثر يوميا، لتنتهي العملية الإثنين.

وكشف محدثنا أن أعضاء السلطة سيباشرون مهامهم بالمقر المركزي، تحسبا للشروع في الإعداد لعملية الاستفتاء الشعبي حول الدستور، المقرر في الفاتح من نوفمبر المقبل.

وقال “تتزامن عودتنا لمباشرة مهامنا مع الذكرى السنوية الأولى لإنشاء السلطة”، مؤكدا “بأنهم مستعدون لرفع التحدي مرة ثانية، وإنجاح عملية الاستفتاء الشعبي، بعد نجاح عملية تنظيم الانتخابات الرئاسية الفارطة” على حد قوله.

واعتبر بأن السلطة الوطنية “اكتسبت خبرة واحتراما من الشعب، وهو ما سيجعلها تعمل جاهدة للحفاظ عليه، خلال الموعد الانتخابي المقبل”.

إلى ذلك، ينتظر أن يصدر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مرسوما لاستدعاء الهيئة الناخبة اليوم أو غدا، ومباشرة بعدها ستباشر السلطة الوطنية للانتخابات، مهمة تحيين القوائم الانتخابية عبر مختلف بلديات الوطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • نمام

    دون الرجوع لظروف الانشاء والسرعة التي تمت بها وتغطية 1541 بلدية يعود السؤال هل هي ضامنا كافيا لاجراء اتخابات نزيهة وهي غير دستورية اما الاستفتاء حديث غير مقلق وهل تتخلص من الادارة والبطاقية الانتخابية للهيئة الناخبة مصدر تزوير فيما سبق بشهادة رؤساء احزاب من المولاة اويحي من الارندي الوزير الاول سابقا وهل نملك المرور اليها وكيف تم اختيار الممثلين المحليين و هل هناك تجديد و اليات مستحدثة وهل للهيئة استقلالية مالية اما ما زالت تعتمد على تبرعات بعض الوزرات ومهمتها تنهي بعلان نتائج اولية الطعون للمجلس الدستوري كل هذا ينبا بان المسار شاق الاصلاح اصبح ضرورة ليكون الشعب شريكا فعليا في القرار المحتكر

  • علي الجزائري

    اكيد
    فالسلطات جاهزة لتحريك نفسها مع صناديقها حتى لاخر نقطة حدودية بالجنوب مع مالي و موريطانيا والنيجر وليبيا والصحراء الغربية ..
    لكن لما يبحث المواطن عن السلطات بعد ملء صناديقها لن يعثر عليها اطلاقا

  • مجيد وهران

    كالعادة اللاعب حميدة و الرشام حميدة قي الجوائر الجديدة

  • شخص

    الشعب في واد و هم في واد آخر.

  • من بلادي

    اذا كانت السلطة الوطنية للانتخابات جاهزة لإنجاح استفتاء الدستور .. فهل الشعب جاهز ؟؟ !!!

  • من الحراك

    بدون شك كالعاده طبعا...عادت حليمه الي عاداتها القديمه ..الجزائر الجديده تكون بدونكم لازم تروحوا قاع يعني قاع..