-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تبسة

العثور على أسلحة وذخيرة تاريخية أثناء عملية حفر

الشروق أونلاين
  • 3451
  • 3
العثور على أسلحة وذخيرة تاريخية أثناء عملية حفر
أرشيف

تفاجأ سكان مدينة الشريعة، بولاية تبسة، بوجود كميات معتبرة من الأسلحة والذخيرة القديمة، التي عثر عليها بمخبأ، تحت الأرض، قرب ثانوية البشير بن نعمان، من طرف احدى المقاولات، المكلفة بإنجاز مشروع خاص بتهيئة المدينة..

وبحضور السلطات المعنية بالمدينة، تم توقيف الأشغال، وجمع ما عثر عليه بالمنطقة، التي تم تسييجها، خوفا من عمليات السطو والتلف، في انتظار المختصين لتحويلها إلى متحف المجاهد، وحسب شهود عيان من المنطقة، أن القطع الحربية، كانت مخبأة للمجاهدين لاستغلالها في ثورتهم ضد المستعمر الفرنسي، إلا أن الذين قاموا بوضع تلك الأسلحة، تحت الأرض يكونون قد استشهدوا في إحدى المعارك بالجبال القريبة من المنطقة، وتعذر على الأحياء من المجاهدين بعد المعارك العثور عليها، وبعد عقود من الزمن، تم كشف المخبأ والأسلحة، والتي ستشكل ولا شك مادة تاريخية دسمة تضاف إلى التاريخ الحافل للمنطقة المشهورة بجهادها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شخص

    إذا كان المقصود بالأسلحة التي في الصورة فإن هناك إشكالاً لأنها تبدو أسلحة كلاشينكوف و التي لم تكن متوفرة على الإطلاق للمجاهدين في تلك الفترة. و الأصح (و الله أعلم) أنها لإرهابيين خبؤوها ثم قتلوا.

  • Obs

    Ces armes remontent aux années 90 et non aux années 50. C'est des AKS et AKM originaires de Libye ou du Soudan (variantes chinoises et est-européennes)

  • ابن الجزائر العميقة

    مرة يتم العثور على جماجم لشهداء ، ومرة على أسلحة ...كأنها رسائل من الشهداء لأهل هذا الوطن ليحفظوا الأمانة ويبقوا على العهد الذي من أجله قضوا