-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدور الـ32 من كأس الجمهورية

“العميد” لتفادي المفاجآت.. وعمروش يريد كسر عقدة الملعب الأولمبي محليا

نبيل بلحيمر
  • 327
  • 0
“العميد” لتفادي المفاجآت.. وعمروش يريد كسر عقدة الملعب الأولمبي محليا
ح.م

تواصل عجلة الدور الـ32 من كأس الجمهورية دورانها، حيث يستضيف الخميس، رائد القبة نظيره مولودية الجزائر بملعب 5 جويلية الأولمبي، بداية من الساعة السابعة مساء، في “داربي” عاصمي يبدو في صالح “العميد” على الورق، وفرصة كبيرة للمدرب عمروش من أجل كسر عقدة الملعب الأولمبي، في المنافسات المحلية.

وفضل الرائد استضافة العميد بملعب 5 جويلية الأولمبي بدلا من ملعب عمر بن حداد بالقبة، من أجل إنعاش خزينته ماليا، كونه اتفق مع مسؤولي مولودية الجزائر على الاستفادة من 100 بالمائة من مداخيل الملعب في تلك المواجهة، بالإضافة إلى أسباب أخرى متعلقة أساسا بالأمور التنظيمية والأمنية.

وحضرت تشكيلة المولودية جيدا لهذه المواجهة بعد التربص التحضيري الذي أجراه أشبال المدرب عادل عمروش، بأعالي لالة ستي بتلمسان، كما تم تأهيل المهاجم الجديد بن علجية الذي سيشارك في هذا اللقاء كأساسي، وهذا ما سيعطي دفعا قويا لتشكيلة المولودية التي عانت هجوميا في مرحلة الذهاب.

وحذر المدرب عمروش من مغبة التهاون أمام رائد القبة، مشيرا إلى أن مواجهات كأس الجمهورية لا تعترف بفريق كبير وآخر صغير ولا حتى بفريق في المستوى وآخر يعاني من مشاكل، على غرار ما يحدث حاليا للرائد الفريق العريق الذي يعاني في جحيم الرابطة المحترفة الثانية لأسباب مادية محضة.

ومن المقرر أن يعتمد المدرب عمروش على اللاعبين الأساسيين في هذا اللقاء، تفاديا لأي مفاجآت غير سارة، لاسيما وأن الرائد الذي يراهن على ضمان البقاء في الرابطة الثانية، سيلعب هذه المقابلة دون أي ضغط، وقادر على خلط أوراق أصحاب الزي “الأحمر والأخضر”.

ويسعى عمروش إلى كسر عقدة الملعب الأولمبي محليا، حيث ومنذ تعيينه على رأس العارضة الفنية للفريق لم يتذوق عمروش طعم الفوز في 5 جويلية إلا أمام نادي النصر السعودي، في لقاء العودة من الدور الـ16 للكأس العربية، في وقت عجز عن ذلك في لقاءات الرابطة المحترفة الأولى بتعادله أمام شبيبة الساورة وانهزامه أمام اتحاد بلعباس (1/0).

وتعود آخر مواجهة جمعت بين المولودية ورائد القبة، إلى الموسم الكروي 2008/ 2009، حيث تمكن العميد من الفوز على الرائد، في مباراة الذهاب بهدف دون مقابل بنتيجة 1/0، الهدف حمل توقيع صانع الألعاب فيصل باجي، وفي لقاء العودة بملعب بن حداد بـ(2/0) من توقيع حمزة ياسف والإفواري جون مارك بيني.

ورفضت إدارة المولودية تحديد أي منحة خاصة لهذه المواجهة، حيث أكد كمال قاسي السعيد للاعبين أن لا منح في كأس الجمهورية خلال الأدوار الأولى، بمقابلة ذلك تخصيص منحة مغرية في حال التتويج باللقب فقط.

وقررت إدارة ملعب 5 جويلية الأولمبي، طبع 30 ألف تذكرة تسحبا لهذا اللقاء، على أن يتم طرحها للبيع بداية من نهار اليوم بسعر 300 دينار.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، أجرى بعض التعديلات على منافسة كأس الجمهورية هذا الموسم من خلال لعب مقابلات الدورين ربع ونصف النهائي ذهابا وإيابا بالإضافة إلى عدم تطبيق عقوبة اللعب دون جمهور على مقابلات السيدة الكأس وكذا إجراء تغيير رابع في حال اللجوء إلى الوقت الإضافي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!