-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصفت نجاح "الخضر" بـ "مهرجان كان"

الفيفا: “عرس” المنتخب الجزائري يُمكنه أن يتكرّر في مونديال قطر 2022

علي بهلولي
  • 31012
  • 9
الفيفا: “عرس” المنتخب الجزائري يُمكنه أن يتكرّر في مونديال قطر 2022
ح.م

قال الإتحاد الدولي لكرة القدم إن المنتخب الوطني الجزائري، بِإمكانه تكرار السيناريو الإيجابي في “كان” مصر 2019، لمّا يخوض مونديال قطر 2022.

وأوضحت الفيفا: “يملك المنتخب الجزائري كل المُؤهّلات، لِتجديد العهد مع الإنتصارات في مونديال قطر 2022”.

ومازال المنتخب الوطني لم يظفر بعد بِتأشيرة حضور وقائع كأس العالم 2022 بِقطر، لِأن مرحلة التصفيات الإفريقية لم تنطلق بعد.

وتعتقد هيئة الرئيس جياني أنفونتينو في أحدث تقرير لها بِهذا الشأن، أن الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي سوف لن يُحدث تغييرات كثيرة على مستوى تعداد اللاعبين، بِسبب وفرة المواهب والكفاءات وتنوّع مناصبها. وأشارت إلى إمكانية إعادة توظيف العناصر الشابة مثل المدافع يوسف عطال (23 سنة) ومتوسطَي الميدان إسماعيل بن ناصر (21 سنة) وآدم الوناس (22 سنة)، وزملائهم أصحاب التجربة والمراس الدوليَين، على غرار متوسط الميدان يوسف بلايلي (27 سنة) والمهاجم بغداد بونجاح (27 سنة) والجناح رياض محرز (28 سنة).

ومعلوم أن التقني جمال بلماضي (43 سنة) أمضى صيف 2018 مع مسؤولي الفاف عقدا، يُدرّب بِموجبه المنتخب الوطني حتى إسدال ستار مونديال قطر أواخر ديسمبر 2022.

وعادت الفيفا إلى وقائع نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر، وقالت إن هذه البطولة الكروية القارية كانت “عرسا” جزائريا بِإمتياز، وتلاعبت بِالمفردات ووصفت النسخة بـ “مهرجان كان الجزائري”، في إشارة إلى مهرجان كان الفرنسي السينمائي الشهير، الذي يُنظّم شهر ماي من كلّ عام.

وسيطر أشبال جمال بلماضي بِالطول والعرض في “كان” مصر 2019، وتفوّقوا على منافسيهم بِالنتيجة والآداء. ما يعني أن “الخضر” حصدوا التاج القاري عن جدارة واستحقاق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • الشروق السعيد [ * ) ]

    لماذا كلمة كان - مهرجان فرنسي -
    هذا دليل على أن كاتب مقال الفيفا فرنسي
    ويريد أن يقول أن فرنسا لها الفضل بالتتويج الافريقي
    إنه المكر الفرنسي الذي يضع لنا السم في العسل !!!!
    فيجب أن نحذر منهم

  • sah

    فرحت الشعب تكتمل في الرجوع الى شرعية الصندوق وتدمير كل العصبات المافيوية السراقة

  • جزائري حر

    النتخب الجزائري !!!!!!!!!!!!!!!!!! تاع وجهك ووجوه اللي كيما أنت تعرفوا تنتجو مثل هدا الفريق ..

  • zak

    العناصر الشابة مدرب محترف يتعامل مع كل مباراة على حدى الانسجام و التكامل بين اللاعبين و روح اللعب الجماعي هي الوصفة المثالية لاي فريق ليحقق النجاحات مونديال قطر مميز لانه يجري في ارض عربية قريبة و هو مكان يعرفه جيدا بلماضي و درجات الحرارة في الشتاء هناك تكون مناسبة يبقى شيء واحد فقط هو التخلص من عقدة الكبار و الذهاب للمنافسة على الكاس و ليس الذهاب بعيدا و انظروا الى كرواتيا التي تخلصت من عقدة المنتخبات الكبيرة ووصلت الى المباراة النهائية و قدمت اداء قوي و كل هذا عن جدارة و استحقاق

  • محمد☪Mohamed

    المشكل يجب تأهل للمنديال قطر.
    اليوم كل دولة ساتحاول جاهدتاً لهزمنا في مرحلة التصفيات وخاصة دول الجوار ومصر.
    لكن لو وصلنا للأروبيين في قطر ممكن نتمركز مع أصحاب النية .
    وأنا مع تصفية وزارة الشباب والرياضة من بقيا الوزير السابق تاع سلال , من المفسدين الذي يأخد عائلاتهم معهم على نفقة الدولة , والذي مهمتهم تكسير الرياضي نتكلم على كل الرياضة
    Les différentes activités sportives
    الرياضي يعرفهم هو شاهد على فسادهم (مخلوفي ، بورعدة و أصحاب جيدو ، فغولي إلخ).

  • نبيل

    بي إمكان الجزائر تخلق المفاجأة متل كرواتيافي كأس العالم تصل نصف النهائي تكون أول المنتخب الأفريقي لكن بشرط ترك بالماضي يعمل بدون تشويش على عمله الاستجابة الفاف طلباته الاستقرار المنتخب تطعيم المنتخب بي لاعبين جدد متل لوكا زيدان أعلن أنه يريد لعب الجزائر مستقبل الحارس كبير يمكن أن يكون أفضل خليفة مبلوحي إذا اعتزال لا يوجد يخلفه كذلك البحت عن طيور المهاجرة في أوروبا لا يجب أن يكون الفرق بين لاعب المحلي لاعب المهجر كلنا الجزائريين أفضل هو يلعب لا يجب التفات الجهوريين اأمثال علي بن الشيخ الجيل الثمانينات التي تجاوزه الدهر ماجر قندوز معظم العاطل عن العمل

  • الجيلالي بوراس

    لا حول و لا قوة الا بالله خمسة و خموس على وليدات الجزائر اعوذ بالله من شر حاسد عينيكم في قفاكم الله يحفظهم من النق لقوله صلى الله عليه و سلم كل صاحب نعمة محسود الله يحفظهم

  • توفيق العاصمة

    الحمد لله اولا وأخيرا ، ربي يفرح بلماضي كما فرحنا وان شاء الله يبقى معانا الى الأبد

  • LES FENECS

    عين الحسود لا تسود...