-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

القضاء على الرجل الثاني في القاعدة المسؤول الأول عن تفجيرات الأربعاء الأسود

الشروق أونلاين
  • 4531
  • 0
القضاء على الرجل الثاني في القاعدة المسؤول الأول عن تفجيرات الأربعاء الأسود

أفادت مصادر مؤكدة أن فرقة تابعة للجيش الوطني الشعبي تمكنت، ظهر الخميس، من القضاء على الرجل الثاني في تنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” سمير مصعب واسمه الحقيقي سعيود سمير الذي يقف وراء “الخلية الانتحارية” التي نفذت تفجيرات “الأربعاء الأسود”.وقالت مصادر على صلة بالملف أن الرجل الثاني في تنظيم “القاعدة” لقي مصرعه بعد رفضه التوقف بمنطقة قريب من بلدة سي مصطفى ولاية بومرداس “50 كلم شرق”.حيث بادر إلى إطلاق النار ضد أفراد فرقة الجيش التي كانت في دورية روتينية بالمنطقة وقد أدى تبادل إطلاق النار إلى إصابته إصابة قاتلة.ولم تكن قوات الجيش تعلم أنها قتلت الرجل الثاني في تنظيم “القاعدة” إلا في ساعة متأخرة من المساء بعد أن تعرف على جثته أحد “التائبين” من التنظيم المسلح يكنى “أبو الحارث” والذي كشف بأن جثة القتيل هي فعلا للرجل الثاني في “القاعدة”. وأكدت مصادر أمنية لاحقا شهادة “التائب” وقالت أن الجثة هي فعلا لقيادي بارز في “القاعدة”.

ويعتبر “سمير مصعب” أحد أبرز المبحوث عنهم من طرف قوات الأمن ويعرف في بلاغات البحث على أنه “أمير منسق الجماعة السلفية للدعوة والقتال” على المستوى الوطني ضمن القيادة الجديدة للتنظيم المسلح بعد تولي أبو مصعب عبد الودود قيادتها في سبتمبر 2004. وهو يشغل منصب “نائب الأمير الوطني” في التنظيم المسلح ويقف وراء الخلية الانتحارية التي تمكنت لأول مرة منذ سنوات من نقل كميات كبيرة من المتفجرات (أزيد من 1900 كلغ) إلى وسط العاصمة.

وكان سمير مصعب وراء الخيار الذي تبناه تنظيم “القاعدة” بشأن استعمال المتفجرات في الأماكن العامة وهو الأسلوب الذي كانت تنتهجه “الجماعة الإسلامية المسلحة” منتصف التسعينات وهو الأسلوب الذي تسبب في تصدع التنظيم المسلح.

وتعتبر هذه العملية الأولى من حيث الأهمية التي تحققها قوات الجيش الوطني الشعبي منذ تفجيرات “الأربعاء الأسود” والتي خلفت مقتل 33 شخصا وإصابة 226 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في الاعتداءات التي استهدفت مبنى قصر الحكومة ومركز للأمن بمنطقة باب الزوار.

أ.أسامة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!