-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

القوات المغربية تفرق بعنف مظاهرة سلمية لمتضامنين إسبان بالعيون

الشروق أونلاين
  • 2010
  • 0
القوات المغربية تفرق بعنف مظاهرة سلمية لمتضامنين إسبان بالعيون

تدخلت قوات القمع المغربية مساء السبت بعنف شديد ضد مظاهرة نظمها متضامنون إسبان بشارع السمارة بالعيون المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الصحراوية التي أوردت الخبر أمس أن 14 متضامنا من أصل 17 قدموا من جزر الكناري خرجوا في حدود الساعة السادسة بتوقيت العيون المحتلة في مظاهرة سلمية للمطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والتنديد بالانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان المرتكبة ضد الصحراويين في الأراضي المحتلة.

وقالت منسقة الوفد بجزر الكناري للوكالة الصحراوية، السيدة لولا أن المتظاهرين فوجئوا بمجموعات من أفراد الشرطة المغربية في زي مدني يحملون الأعلام المغربية في محاولة لتنظيم مظاهرة مضادة .

وقالت الوكالة إن “الشرطة الرسمية تدخلت حينئذ بعنف ضد المتظاهرين الإسبان، مما أسفر عن إصابة كافة أفراد المجموعة بجروح متفاوتة أخطرها إصابة السيدة “كارمن” على مستوى العين” تقول المنسقة الاسبانية لوكالة الأنباء الصحراوية.

وأضافت أن أفراد المجموعة تعرضوا لساعات للاعتقال بمخفر الشرطة المركزي بالعيون المحتلة، حيث خضع اثنان منهم على الأقل للاستنطاق من طرف رجال الشرطة والمخابرات المغربية.

وكشفت المنسقة الإسبانية أن سلطات الاحتلال المغربي أفرجت عن أعضاء المجموعة على شكل دفعات بدءا من الساعة الثانية صباحا إلى غاية الخامسة فجر الأحد.

وقالت الناطقة باسم حركة النشطاء الإسبان أن المجموعة التي شاركت في مظاهرة سلمية بسيطة لم تكن تستدعي كل هذا العنف والهمجية من سلطات المخزن، مبرزة بأن العديد من النساء الصحراويات والمتظاهرين قد تعرضوا بدورهم للضرب مما أوقع إصابات متفاوتة.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!