-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال استقباله من طرف رئيس مجلس الأمة.. "العيسى":

المصالحة الوطنيّة في الجزائر منعطف في تاريخ الإنسانيّة

الشروق
  • 2090
  • 4
المصالحة الوطنيّة في الجزائر منعطف في تاريخ الإنسانيّة
ح.م
الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد بن عبد الكريم العيسى

تطرق رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، خلال استقباله للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد بن عبد الكريم العيسى إلى “إمكانيّات التّعاون والتّنسيق من أجل الدّفاع عن الدّين الإسلامي والمسلمين في العالم”،  حسب ما أفاد به أمس بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن هذا اللقاء الذي حضره رئيس المجلس الإسلامي الأعلى بوعبد الله غلام الله والوفد المرافق للأمين العام للرابطة “سمح بالتّطرق إلى إمكانيّات التّعاون والتّنسيق من أجل الدّفاع عن الدّين الإسلامي والمسلمين  في العالم اللذين صارا مرادفًا للإرهاب والتّطرّف”.

وبعد أن عرض بن صالح “تجربة الجزائر في مكافحة  الإرهاب”، ذكّر “بدورها في الدّفاع عن حقيقة الديّن الإسلاميّ وبالمجهود الذي بذله الرئيس بوتفليقة من أجل التّعريف بحقيقة الإرهاب ومحاربته والعمل على عودة السّلم والاستقرار إلى الجزائر بفضل سياسة الوئام المدنيّ والمصالحة الوطنيّة”.

من جهته نوّه العيسى بـ”سياسة الوئام المدني والمصالحة الوطنيّة”، واصفًا إيّاها بـ”المنعطف الهام في تاريخ الإنسانيّة والتي يجب الاستلهام منها من أجل إحلال الأمن والسّلم في العالمين العربي  والإسلامي خاصّة والعالم أجمع عامّة”، وثمن “مجهودات رئيس الجمهوريّة عبد العزيز بوتفليقة من أجل تحقيق المصالحة الوطنيّة التي تُعبِّر عن الوسطيّة وعن فهم صحيح لديننا الإسلامي”.

وذكر نفس المصدر أن الطرفين “اتّفقا في الأخير، على استغلال المنابر  الدّوليّة التي ينتميان إليها من أجل توضيح وشرح حقيقة الدين الإسلامي  وحقيقة الواقع الذي يعيشه العالمين العربيّ والإسلامي”.

و. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • شخص

    يا من تسمي نفسك (أيوب)، أنا أسكن في ولاية داخلية من الوطن و عشت ويلات الانفلات الأمني الرهيب في التسعينات و صدّقني، لو لم تتم المصالحة لكنا الآن مثل سوريا بل أكثر بكثير !

  • صالح بوقدير

    وئام ومصالحة وطنية مع الفساد

  • محمد

    المصالحة الوطنية أصبحت منعطف هام في تاريخ الانسانية؟ ظالم يجلد المظلومين ويفسد في الأرض ثم يعلن المصالحة وعلماء السلاطين يمدحونها كلما حلّوا بالجزائر! وهل حضرة العيسى لا يذهب للسعودية ليطالب بالإفراج عن علماء السعودية المظلومين أم لا يهمه الأمر!!

  • ايوب

    لامصالحة ولاهم يحزنون...بل هي مكالخة وطنية ....