-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أفلام هوليودية منوعة بين الإثارة والأكشن

“المفترس” و”الإنسان الجليدي” و”البطل الخارق” تدخل الجزائر

حسان مرابط
  • 595
  • 1
“المفترس” و”الإنسان الجليدي” و”البطل الخارق” تدخل الجزائر
ح.م

سطرت مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر، للشهر الجاري، برنامجا سينمائيا موجها إلى الكبار والصغار، تعرض خلاله أهم الأفلام العالمية وأحدث ما أنتجه السينما الأمريكية، كما عودت عليه الجمهور الجزائري في السنوات الثلاث الأخيرة.
وتحتضن قاعة “ابن خلدون” بالعاصمة، في إطار البرنامج الشهري السينمائي الذي برمجته مؤسسة فنون وثقافة، أفلاما جميلة منوعة بين أفلام المغامرات والأكشن والرعب، بحيث سيكون الموعد من 12 نوفمبر إلى 15 من الشهر ذاته مع فيلم ” THE PREDATOR” أو “المفترس” وهو فيلم أمريكي من نوع الإثارة، أخرجه شاين بلاك. والعمل من بطولة بويد هولبروك، أوليفيا مون، إيفون ستراهوفسكي، كيغان-مايكل كي، وستيرلينغ ك. براون، وآخرين. انتهى تصوير الفيلم في يونيو 2017 وصدر في 14 سبتمبر 2018، في الولايات المتحدة.
وتعرض يومي 16 و17 نوفمبر ثلاثة أفلام مختلفة موزعة على ثلاثة أوقات “الثالثة والخامسة والسابعة ليلا)، وهي فيلم YETI” أو الإنسان الجليدي المقيت Abominable Snowman هو مخلوق خرافي يشاع أنه يعيش في جبل إفرست، وجبال أخرى من سلسلة جبال الهيملايا بقارة آسيا. جاءت تقارير حول مخلوقٍ كهذا أيضًا من أطراف بعيدة بالصين، والاتحاد السوفيتي. إلى جانب عرض فيلم “VENOM” أو فينوم فيلم بطل خارق أمريكي، مبني على قصة فينوم من مارفل كومكس، أنتج في أكتوبر 2018، والعمل من إخراج روبن فلايشر وبطولة توم هاردي وميشيل ويليامز وريز أحمد وسكوت هيز وريد سكوت وجيني سليت، كما سيكون الجمهور على موعد مع فيلم “المفترس”.
ويشار إلى أنّ هذه الأعمال تعرض مرّة أخرى لعشاق السينما في الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر الجاري، منها فيلم ” yeti” الذي بدأ عرضه أمس ويستمر إلى غاية الـ20 من الشهر الجاري.
من جهته، الديوان الوطني للثقافة والإعلام خص الأطفال ببرنامج ثري ومنوع تحتضنه مختلف الملحقات التابعة للديوان، منها قاعة الأطلس التي تحتضن الجمعة المقبل عرضا مسرحيا بعنوان “في عالم الحيوانات” للمخرج مجاهري لحبيب، وفي المركب الثقافي الفنان عبد الوهاب سليم شنوة بتيبازة يكون الموعد يوم الجمعة مع عرض مسرحي بعنوان “المدرسة والدراسة” للمخرج جمال بغدادي، أمّا قاعة العرض الكبرى “الزينيت” بقسنطينة فتحتضن عرض مسرحية “المعزة المعزوزية” لياسين تونسي، وبدورها تكون قاعة “خراطة 8 ماي 1945” ببجاية مع عرض لألعاب الخفة يقدمه جبارة عبد الغني، كما تحتضن قاعة يسر ببومرداس الجمعة القادم عرضا ترفيهيا “الغصن العجيب” تقدمه فرقة السعادة والفرحة، أمّا قاعة السعادة بوهران فسيستمع فيها الأطفال بـ”رحلة إلى الغابة” عرض مسرحي يقدمه بومقرين عابد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عادل ابو العدالة

    غريبة هذة الجريدة " الشروق " الجزائرية التي تؤيد الاسلام السياسي " الاخوان المسلمون " و هؤلاء الاخوان المسلمون يحرمون كل انواع الفنون عدا الخط و الزخرفة كما يقول فقهاءهم و السنما حرام التمثيل حرام الرقص حرام الدراما حرام و لكن في نفس الوقت تقوم هذة الجريدة بالدعاية الى أفلام امرسكية " عيش و شوف " .