-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رحيل صانع النجوم من احمد زكي إلى عادل أمام

الموت يغيب المخرج الكبير سمير سيف

الموت يغيب المخرج الكبير سمير سيف
ح.م
سمير سيف

غيب الموت المخرج المصري الشهير سمير سيف، عن عمر يناهز الـ 72 عامًا، بأزمة قلبية مفاجئة حسب ما نشرته مواقع عربية الثلاثاء.

ويعتبر سمير سيف من أبرز المخرجين العرب، بدأ مسيرته مساعدا للمخرج حسن الإمام في سبعينات القرن الماضي، حيث اشتغل معه في عدد من الأفلام على غرار، “أميرة حبي أنا”، و”خلي بالك من زوزو”. قبل أن ينتقل للعمل مع نخبة من نجوم مصر على غرار عادل إمام ونور الشريف احمد زكي.

ويجمع متتبعو الساحة الفنية أن سمير سيف كان احد أسباب تربع عادل إمام على عرض الكوميديا في مصر والعالم العربي، حيث قدم معه عددا من الأفلام مثل “المشبوه” و”الغول” و”الهلفوت” و”احترس من الخط” و”النمر والأنثى” و”المولد”، ورائعة “شمس الزناتي” عام 1991 انطلق مساره في الإخراج بفيلم “دائرة الانتقام” عام 1976، ثم “قطة على نار” بعده بعام وعام 1978 قدم فيلم “إبليس في المدينة”، وأردفه بعد عام بفيلم “المتوحشة”.

تميزت أعمال سمير سيف بمزج الكوميديا بالنقد السياسي، وقد كان هذا الطابع سببا في نجاحه مع عادل أمام، كما تعاون أيضا مع نبيلة عبيد في “الراقصة والسياسي” و”معالي الوزير” مع احمد زكي كما قدم الراحل أيضا العديد من الأعمال في الدراما التلفزيونية مثل البشاير” و”أوان الورد” و”السندريلا” و”بالشمع الأحمر” و”ابن موت”.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!