-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شيخ الزاوية الإبراهيمية:

النخبة العلمية والفكرية “تائهة” في مفترق الطرق

منير ركاب
  • 917
  • 5
النخبة العلمية والفكرية “تائهة” في مفترق الطرق
ح.م

قال شيخ الزاوية الإبراهيمية، في رسالة أبرقها إلى الفريق احمد قايد صالح، يدعو من خلالها إلى المحافظة على تنمية الشوكة وتقويمها، بحكم أن ضعف الأمن سلوكا وجهارا سيرفع رأس الفتن الداخلية والخارجية، مؤكدا على ضرورة اجتثاث الأزمة ومن يسعى لاستغلالها والابتعاد عن سياسة التفاوض والتنازل المفضيان لسوء المآل، مضيفا أن أرباب المرحلة الانتقالية يجتهدون في إطالة الأزمة حتى تستيقظ الدولة “ميتة”.

وتابع الدكتور صالح الدين يوسف عزيز البسامي، في رسالته، بالقول: أن المرحلة الحالية، يسعى فيها أرباب القوى الضاغطة في تعزيز وتعميق الأزمة، لإحداث “الظلام السياسي” للوصول للأسوأ.

وأكد شيخ الزاوية الإبراهيمية بالعاصمة، أن هناك ممارسات “السلطة الدفينة” التي تسعى للفوضى القصدية من خلال “سياسة التبليس”، و”التبليد الجماهيري”، سعيا منها لاستبدال الإرادة الشعبية بشرعية “الحراك المضاد”، منوّها بالقول، أن هناك تقصيرا من طرف النخبة العلمية والفكرية وما سمي بالشخصيات الوطنية التي وصفها بـ”التائهة” في مفترق الطرق، والتي عجزت في تحمل مسؤولياتها التاريخية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • صالح بوقدير

    يأكلون في كل الصحون كان وفيا مخلصا لبوتفليقة سبحان مغير الاحوال

  • جزائري حر

    يا راجل الجزائر ليست فيها نخبة . الجزائر فيها شياتين مند أكثر من 2000 سنة قبل الميلاد. عند روحك ما تعرفش بنوا إسرائيل الدين يطبقون مبدا عيشني اليوم وني....كني غدوة.

  • جزائر الع

    تتحدث عن الظلام السياسي وأنتم الظلام بذاته كيف لا وأنتم من لا تتقنون سوى فن النفاق والتملق والانضواء تحت مظلة الأقوى والتاريخ شاهد على أنكم وقفتم مع المستعمر بل مدحتموه كثيرا ثم ساندتم العصابة والمافيا الحاكمة من 1962 الى اليوم ولم يحدث أن نددتم بممارساتها ولا بفسادها ولا بنهبها لأموال الشعب ........ ناهيك عن تجهيلكم للشعب الجزائري بخزعبلاتكم وخرافاتكم وفتاويكم ... أما اليوم فكل خطاباتكم ليست الا برق بل مطر وشجر بلا ثمر

  • alilao

    هذا من يتامى العهدة الخامسة يريد اليوم ان يعلن ولاءه للسلطة القائمة. الشعب لا يريد ذهنية الزوي ولا اصحاب العمائم الطويلة والبطون الضخمة الذين ساندوا الخامسة.

  • عمران

    مااسهل تشخيص الداء في رسالة مدبجة أيها الناطق الرسمي للنخبة العلمية والفكرية “التائهة”