-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المدير العام لشركة ايكوميديا بالدوحة، عدي الطائي لـ "الشروق":

بعد “سقوط الخلافة” انتظروا “الخوارزمي” و”ابن الهيثم” و”ابن النفيس”

الشروق أونلاين
  • 5884
  • 8
بعد “سقوط الخلافة” انتظروا “الخوارزمي” و”ابن الهيثم” و”ابن النفيس”

كشف أمس المدير العام لشركة ايكوميديا بالدوحة، عدي الطائي، في بيان صحفي تسلمت “الشروق” نسخة منه، عن وضع اللبنات الأساسية لمسلسل “سقوط الخلافة” الذي سيكون بالتنسيق مع المنتج المنفذ المعروف محسن العلي، ويعتبر ثاني عمل بعد أن وقعت عقد إنتاج المسلسل الكرتوني “دينار” مع شركة بروسكرين.

  • يتكون مسلسل سقوط الخلافة -حسب نفس المصدر- من 30 حلقة، مدة كل منها 50 دقيقة شاملة المقدمة والنهاية، ومستهدف له عشرة شهور كمدة إنجاز حتى بداية يوليو 2010، وسيتم تصوير الحلقات في مصر وتركيا، على أن يقوم بالإخراج أحد كبار المخرجين.
  • وسيستعرض المسلسل في بداياته كيف وتحت اية ظروف تولى الوالي عبد الحميد خلالها  فترة رئاسة الدولة العثمانية، وكيف كانت أوضاع العرب والمسلمين تحت الهيمنة العثمانية؟، كما سيعرض الأحداث التاريخية التي مرت بها الخلافة العثمانية، وأهم المؤتمرات الداخلية والخارجية التي نظمتها المنظمات المعادية للإسلام بهدف إنهاء دور الخلافة، وكيفية ممارسة لعبة الخداع التي أدت بالنتيجة الى تفتيت العالم الاسلامي. وسيتم اختيار خيرة الممثلين لأداء الأدوار الرئيسية والثانوية، وسيتم الإعلان عن اسمائهم لاحقا.
  • كما أكد عدي الطائي انطلاق عملية استعراض أماكن التصوير التي ستكون متطابقة مع المراحل التاريخية التي شهدتها المرحلة ولغاية إنتهاء الحكم العثماني وسقوط الخلافة في كل من مصر وتركيا. وأورد في ذات الرسالة تعليقا له “إن هذا الموضوع جاء إيمانا منا بما تمثله دراسة التاريخ من أهمية كبيرة، إذ أن التاريخ مرآة الأمم، يعكس ماضيها، ويترجم حاضرها، وتستلهم من خلاله مستقبلها، لذا كان من الأهمية بمكان الاهتمام به والحفاظ عليه ونقله إلى الأجيال نقلاً صحيحاً ليكون نبراساً وهادياً لهم في حاضرهم ومستقبلهم، فالشعوب التي لا تاريخ لها لا وجود لها، إذ به قوام الأمم، تحيى بوجوده وتموت بانعدامه”، مضيفاً أن “شركة إيكوميديا قد رصدت لهذا العمل الكبير والنوعي المبالغ التي ستلبي الطموح في إنتاج مسلسل راق وعال المستوى”.
  • وحسبه دائما تستعد الشركة حالياً لتوقيع عقد شراكة وتعاون إنتاجي مع إحدى المؤسسات الإعلامية الكبرى في كندا، وهي شركة GAPC ودراسة إمكانية إنتاج مسلسلات تلفزيونية عن خيرة علماء الإسلام مثل العالم بن الهيثم الذي اكتشف علم النظر وقانون هندسة الضوء، وابن النفيس الذي اكتشف الدورة الدموية للإنسان وكذلك العالم أبوريحان البيروني مكتشف النجوم والفلك، والعالم الخوارزمي الذي وضع قواعد الجبر والرياضيات.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • ياسر

    وفقكم الله لهذا المشروع الحضاري التاريخي

  • Samir de Paris

    Elhamdou lilah , enfin une idée intéressante à saluer, je souhaite qu'il aura d'autres , il faut montrer, aux jeunes arabes leurs histoire, pour qu'ils comprennent qui sont les descendants d'une grande civilisation , et ils devraient être fièrent d'être musulman et arab. et ensuite faire la promotion de notre patrimoine culturel arabo-musulman au monde entier, surtout en ce moment ...j'espère inchalalh bientôt nous assisterons à la renaissance de la civilisation musulmane ,et nous aurons notre place que nous méritons dans ce monde...

  • annabi

    merci assia nchalah ykounou des series pr ses grands savants
    salam

  • تاريخ بلا معنى

    هدا العمل يثلج الصدر و خاصة المتعلق منه بتاريخ اللأمة الاسلامية وعظماء التاريخ اللذين تركوا بصماتهم و كانوا و لازالوا قدوة لأبناء الأمة.وفق الله كل من سعى خيرا لهذه الأمة

  • هادية

    بارك الله في عملكم هذا بينو للعالم أننا أصحاب حضارة
    راقية بنيت على القيم الاخلاقية.

  • الوليد

    الله اكبر الله أكبر
    لقد أصبحت الخلافة مطمح الجميع و ما هذه المبادرة لتدل على ان الأمة مستعدة لإحتضان الخلافة القادمة على منهاج النبوة
    إن العمل الدؤوب الذي يقوم به المخلصون من الأمة لتوعيتها على قضيتها المصرية بدأ يعطي نتائجه و إننا لنسأل الله النجاح لهذا العمل و أن يجعله بداية نهاية الرأسمالية و بزوغ فجر الإسلام من خلال دولة الخلافة التي بشرنا بها رسول الله

  • رحيم

    ربي يسهل

  • محب للخلافة

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على رسوله الكريم
    وفقكم الله تعالى لمثل هذه الاعمال الفنية الجدية التي تفتقر اليها الساحة السينمائية والتلفزيونية العربية الاسلامية
    ومزيدا من مثل هذه الاعمال