-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انتقادات للمؤسسة الإيطالية المنجزة للمحطة الجوية

بلجود: ألعاب المتوسط لن تلغى ولنا حديث بعد جوان

بلجود: ألعاب المتوسط لن تلغى ولنا حديث بعد جوان
ح.م
كمال بلجود

تفقد وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود، الثلاثاء، تقدم الأشغال بالمنشآت الرياضية الواقعة ببلقايد التي ستحتضن الحدث المتوسطي آفاق سنة 2021 بما في ذلك المركب الرياضي والقرية المتوسطية، حيث وقف الوزير على مدى تقدم الأشغال بالملعب الرياضي، القاعة متعددة الرياضات والحوض المائي، أين أبدى ارتياحه لتقدم الأشغال لكنه بالمقابل طالب المؤسسة الصينية بالإسراع أكثر في وتيرة الإنجاز لاسيما أنه تم تحديد نهاية شهر جوان لاستلام كل الهياكل الرياضية المتفق عليها.

وقال الوزير: “لا توجد أي عوائق مالية، وسيتم تخصيص مبالغ إضافية إن اقتضى الأمر”، داعيا الشركة الصينية إلى التقيد بالآجال.

أما على مستوى القرية المتوسطية فقد رفض الوزير الانطلاق في أشغال التهيئة الخارجية طالما أن الملف الإداري غير مكتمل بعد، أين شدد على ضرورة استكمال الإجراءات الإدارية.

وأضاف الوزير بأن الجزائر قادرة على احتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط، بالنظر للإمكانيات التي تتوفر عليها على عكس ما يروج بشأن إلغاء احتضان هذه الألعاب، قائلا “الحديث سيكون بعد جوان 2020”.

من جهة أخرى، كشف بلجود، أنه تم الاتفاق مع وزير الموارد المائية علي حمام، بخصوص تسيير الأعطاب المتعلقة بشبكات المياه الصالحة للشرب وقنوات الصرف الصحي التابعة لمجمعات عدل، وإلحاق اختصاصها بوزارة الموارد المائية وفروعها. وأوضح الوزير في رده على سؤال “الشروق”، أن مصالحه ستبرم اتفاقيات مع الوزارة وفروعها في المستقبل القريب مثلما تم العمل به بين وكالة عدل ومؤسسة المياه والتطهير بالعاصمة وتيبازة “سيال”.

وأبدى الوزير غضبه من التأخر الكبير في إتمام أشغال إنجاز المحطة الجوية، كما عبر عن رفضه لعدم تواجد مكتب الدراسات الإيطالي المكلف بالأشغال، في كل مرة يحضر فيها إلى الولاية رغم أن المكتب يتحصل على مستحقاته بصفة عادية، وهي نفس الانتقادات التي وجهها الوالي للمكتب المكلف بالأشغال ما جعل الوزير يطلب عقد اجتماع استعجالي مساء الثلاثاء، لتحديد كل المشاكل التي تقف وراء عدم تقدم المشروع، حيث أعطى تعليمات لتسليم المحطة خلال شهر أوت القادم كأقصى تقدير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!