-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المنافسة الكروية في ألمانيا

بن سبعيني ينتظر قرار ميركل

علي بهلولي
  • 3338
  • 1
بن سبعيني ينتظر قرار ميركل
ح.م

يُعلَن عن قرار استئناف نشاط البطولة الألمانية لِكرة القدم أو إنهاء الموسم قبل الآوان، في السادس من ماي الحالي. بعد إيقافها مُؤخّرا بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” المُميت.

وينشط في البطولة الألمانية جزائريان: المدافع رامي بن سبعيني مع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، والمهاجم إسحاق بلفضيل مع نادي هوفنهايم. لكن هذا اللاعب الأخير مُصاب وموسمه انتهى قبل الآوان.

وتعقد الحكومة الألمانية بِرئاسة المُستشارة أنجيلا ميركل اجتماعا، في السادس من ماي الحالي. للحسم في أمر البطولة المحلية لِكرة القدم، بِاستئناف المنافسة أو إسدال الستار قبل الآوان. كما ذكرته تقارير صحفية محلية صادرة، الخميس.

وكانت السلطات العليا الفرنسية قد اتّخذت مساء الثلاثاء الماضي، قرار إنهاء الموسم الكروي في بلدها قبل الآوان، ثم دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مسؤولي كبرى البطولات في أوروبا (بريطانيا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا)، إلى تطبيق القرار ذاته. عِلما أن الحكومة الهولندية سبقت نظيرتها الفرنسية إلى هذا الإجراء، مثلما هو الشأن في الأرجنتين.

وأوقف اتحاد الكرة الألماني البطولة المحلية في الـ 11 من مارس الماضي، وإلى تاريخ غير مُعلن. بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”.

وعادت الأندية الألمانية إلى أجواء التدريبات أواخر أفريل الماضي، فيما وضعت الرّابطة المُسيّرة لِمنافسة “البوندسليغا” تاريخا مُمثّلا في التاسع من ماي الحالي، موعدا “افتراضيا” لِاستئناف نشاط المنافسة.

وبقيت 9 جولات في لائحة البطولة الألمانية للموسم الحالي، بينما بلغت منافسة الكأس المحلية الدور نصف النهائي.

وسُجّلت وفاة 6623 ألماني بِفيروس “كورونا”، وإصابة 163009 شخص، وشفاء 123500 فرد. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية بِهذا البلد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • alarabi ahmed

    العنوان فيه شيء من فيروس العظمة وتضخيم الآنا وهو مرض يفتك بالأمم وليس الأشخاص فقط